تواصل كشافة الإدارة العامة للتعليم في الطائف المشاركة بمعسكرات الخدمة العامة في المشاعر المقدسة أعمالها لإرشاد الحجاج التائهين في مشعر منى عبر عدة مراكز إرشادية، بالإضافة إلى قيامهم بالأعمال الإنسانية في مساعدة الحجاج كبار السن.

يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بالطائف شاركت في حج هذا العام 1445هـ بـ 32 كشافاً لخدمة الحجيج، وعملت في وقت مبكر على تأهيل جميع المشاركين لعملية الإرشاد.


وحثت الإدارة المشاركين على بذل كل الجهد في خدمة ضيوف الرحمن وذلك ضمن الجهود التي تقدمها حكومة المملكةً للحجاج والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

اللجان الدائمة بالبرلمان العربي تختتم أعمالها تمهيدًا للجلسة العامة غدا

 عقد البرلمان العربي ، أعمال اجتماعات لجانه الأربع الدائمة وهي، لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي، ولجنة الشئون الاقتصادية والمالية، ولجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، ولجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، وذلك للتحضير لأعمال الجلسة الخامسة من دور  الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي والمقرر انعقادها يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024م، برئاسة السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وناقشت لجنة الشئون الخارجية والسياسية والأمن القومي عددًا من البنود ومنها التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي، ومناقشة مسودة رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين وتجريم نقلهم وتنقلهم بين الدول العربية، إضافة إلى مناقشة مسودة رؤية برلمانية عربية شاملة لتعزيز الأمن والاستقرار في العالم العربي .

وبحثت لجنة الشئون الاقتصادية والمالية عددًا من الموضوعات أهمها الاستراتيجية العربية لريادة الأعمال، و كذلك تقرير نشاط اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، إضافة إلى مقترحات أعضاء اللجنة الذين يرغبون في إدراجها على خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع.

الهجرة غير الشرعية في العالم العربي

وناقشت لجنة الشئون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، مشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة التنمر في العالم العربي، ومشروع قانون عربي استرشادي لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في العالم العربي.

كما ناقشت لجنة الشئون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، بحث آليات تفعيل توصية مؤتمر إطلاق وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي الذي عقد بمملكة البحرين،   وكذلك مسودة الرؤية البرلمانية لإعداد قاعدة بيانات للأثار العربية التي تم تدميرها أو نهبها أو سرقتها أو تشويهها أو تغيير ملامحها، بالإضافة إلى الترتيب لإطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية، ومستجدات ترتيب ندوة حول حماية القيم في العالم العربي، وإعداد تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2023م .

مقالات مشابهة

  • «حقوق الإنسان» بشرطة دبي توزع المياه والعصائر والمُثلجات على العمال
  • "تعليم الطائف" يحقق الميدالية البرونزية في أولمبياد الأحياء الدولي 2024
  • اللجان الدائمة بالبرلمان العربي تختتم أعمالها تمهيدًا للجلسة العامة غدا
  • تعليمية ظفار تكرم المشاركين بمبادرات التعليم المبكر
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تكرّم أوائل الثانوية العامة
  • تعليم جدة يطلق ملتقى صناعة العقول للطلاب الموهوبين
  • الإمارات للتعليم المدرسي تكرم أوائل الثانوية العامة
  • تعليم جدة يطلق ملتقى صناعة العقول الصيفي للطلبة الموهوبين
  • «الصحة العالمية» تكثف الجهود لمواجهة حالة الطوارئ الإنسانية في السودان
  • ورش عمل تثقيفية وتوعوية للدارسين والدارسات في حملة التوعية ومحو الأمية بتعليم جازان