يونيو 16, 2024آخر تحديث: يونيو 16, 2024

المستقلة/- اقتحمت قوات الأمن الروسية مركز احتجاز في روستوف، يوم الأحد، بعد أن احتجز سجناء يشتيه في تأييدهم لتنظيم داعش، اثنين من ضباط السجن كرهائن، وتمكنوا من القضاء عليهم، كما ورد في وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية.

وجاء في وكالة ريا نوفوستي نقلاً عن إدارة السجون الفيدرالية الروسية إن الرهائن في مركز الاحتجاز في “روستوف أون دون” لم يصابوا بأذى.

وأضافت الوكالة تمت “تصفية” خاطفي الرهائن، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أخرى أن “بعض السجناء (ممن خطفوا الرهائن) على الأقل قُتلوا ولم تذكر الوكالة الروسية الرسمية عدد من تم تصفيتهم.

ووفقاً لمصدر وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، تم احتجاز ضابط العمليات، والمشرف كرهائن، مع الإشارة إلى أن السجناء الذين أسروهم كانوا مسلحين بفؤوس، وهراوات.

وذكرت وكالة “إنترفاكس”، نقلاً عن مصادر لم تحددها، أن من وصفتهم بالإرهابيين طالبوا بإحضار سيارة حتى يتمكنوا من استخدامها للهرب.

وكالة ريا نوفستي ذكرت ان بعض الخاطفين هم من جمهوريات شال القوقاز الروسي.

 

المصدر: يورونيوز

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مقاتلة "سو-34" روسية تدمر مدرعات مموهة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الجمعة/، بأن مقاتلات روسية من طراز /سو 34/ دمرت معدات مموهة وحيّدت قوة بشرية للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة التي تقع تحت سيطرة ومسؤولية وحدات قوات مجموعة /الغرب/ الروسية.

 وذكرت  وزارة الدفاع الروسية - في بيان أذاعته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "قامت أطقم مقاتلات فرط صوتية متعددة الوظائف من طراز /سو 34/ تابعة للقوات الجوفضائية الروسية، بتدمير معدات العدو المموهة وتحييد القوى البشرية المرافقة لها بقنابل جوية غير موجهة من طراز /فاب 500/، وذلك بعد معلومات تلقتها القوات الجوية من وحدة استطلاع، والتي تسمح بشن ضربات دقيقة من مسافة آمنة".

وتابعت "أنه بعد تلقي تأكيد من المخابرات بتدمير الأهداف، عادت أطقم الطائرات بسلام إلى مطاراتها"، مضيفا أنه "تم تنفيذ مهمة ضرب أفراد العدو والمعدات العسكرية التابعة لهم".

وتشكل قاذفات /سو-34/ جزءًا مهمًا من القوة الضاربة للطيران الجوي الروسي في الخطوط الأمامية، وتتيح قدرات الطائرة المقاتلة استخدام أسلحة الدفاع الجوي المتقدمة، وزيادة مدى تدمير الأهداف الأرضية والسطحية وتحسين دقة الاستهداف.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكرانى يهاجم مستودعا نفطيا في روستوف
  • مقتل سجناء خلال محاولة هروب في الصومال
  • وكالة الصحافة الفرنسية: مقتل 5 سجناء وحارس خلال إطلاق نار في سجن بالعاصمة الصومالية مقديشو
  • روسيا تخمد حريق بصهريج للنفط بعد غارة بطائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير 4 مسيرات أوكرانية في أجواء روستوف وبيلجورود وكورسك
  • قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية وطولكرم
  • أوكرانيا تطلب إذنا لضرب قواعد روسية واتهامات لموسكو بقصف مستشفى
  • مقاتلة "سو-34" روسية تدمر مدرعات مموهة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة الرام شمال القدس المحتلة
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم