يمانيون../
أكد رئيس اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى العلامة مفتاح أن الشعب اليمني والقوات المسلحة أظهروا من الوعي والبطولة والشجاعة والإقدام في مناصرة غزة المقاومة ما أبهروا به العالم وأحبطوا مخططات العدو، ورفعوا رأس بلادنا عالياً بين الأمم، مبيناً أن مناصرة الفلسطينيين موقف إيماني وقومي وإنساني عظيم شرف الله به أهل اليمن شعباً وقيادة لنصرة المستضعفين من أبناء أمتنا والوقوف بشجاعة وبطولة في وجه طغاة هذا العصر وفراعنة هذا الزمان.

وأوضح العلامة مفتاح، في تصريح خاص للمسيرة، أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن فشل في تحقيق أهدافه الشيطانية المتمثلة في التغطية على جرائم الكيان الصهيوني بغزة، مندداً بالصمت العربي والإسلامي والعربي المخزي تجاه جرائم الكيان الصهيوني الوحشية على قطاع غزة، مرجعاً ذلك بسبب الهيمنة والنفوذ الأمريكي والأوربي على العالم وكذا خضوع غالبية الأنظمة والحكومات للإملاءات والضغوط الأمريكية والأوربية.

وأوضح أن سر وقوف اليمن المشرف مع غزة والمبهر للكثير من شعوب وأحرار العالم يكمن في وجود القيادة المؤمنة والحكيمة والشجاعة والمسؤولة التي حررت القرار اليمني من هيمنة الطاغوت الأمريكي واستنهضت الإرادة الشعبية لاتخاذ هذا الموقف البطولي المشرف والعظيم.

وبشأن تقليل الأبواق الإعلامية للمرتزقة من أهمية وتأثير المسيرات الجماهيرية الكبرى التي تخرج في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات اليمنية لمناصرة غزة، أفاد العلامة مفتاح أن ما يقومون به هو عمل دعائي تضليلي مخادع وخبيث يقف وراءه تحالف العدو بكل ثقله لغرض زرع الإحباط واليأس في نفوس الشعب اليمني وشعوب المنطقة، ويحاول صرفنا عن القيام بواجبنا في التضامن والمناصرة للشعب الفلسطيني؛ لأن ذلك يزعج العدو ويؤثر على اندفاعه ومعنوياته.

وأشار إلى أن السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي -يحفظه الله- أصبح محط اهتمام العالم الذي بات يترقب وينتظر أي خطاب لقائد ثورة التحرر والاستقلال بسبب أهميته وما يتضمنه من مواقف ومفاهيم واستراتيجيات تؤثر على المستوى الإقليمي والدولي، لاسيما وكل تلك الخطابات تتوسع دائماً في فضح وكشف الخداع والتضليل الأمريكي الصهيوني.

وبين العلامة مفتاح أن التحركات الأمريكية البريطانية الأخيرة في البحر الأحمر تشكل خطراً حقيقياً على حرية وسلامة الملاحة الدولية في أهم شريان مائي يربط بين شرق العالم وغربه وشماله وجنوبه، كما أنها تنذر بتداعيات كبيرة على أمن واستقرار المنطقة والعالم

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: العلامة مفتاح

إقرأ أيضاً:

العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف بـ3 غارات منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة

يمانيون|

جدد العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم الأحد عدوانه على محافظة الحديدة غرب البلاد.

وأفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة بأن العدوان أمريكي بريطاني استهدف بـ3 غارات منطقة الجبانة غرب المدينة.

ويوم الجمعة الفائتة 07 يونيو، شن العدوان غارات على العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، حيث شنّ غارتين على الصيانة مديرية الثورة في العاصمة صنعاء، بالتزامن مع المسيرة المليونية في ميدان السبعين.

وفي الحديدة، استهدف العدوان بأربع غارات على مطار الحديدة، وغارة على مرسى الجاد بميناء الصليف استهدفت زوارق الصيادين.

وكان العدوان السعودي الأمريكي قد شن، الخميس 31 مايو2024، عدداً من الغاراتِ على العاصمةِ صنعاءَ ومحافظاتِ صنعاءَ والحديدةِ وتعزَّ، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنا.

واستهدف العدوان بأربع غاراتٍ على العاصمةٍ صنعاءَ وقد أدتْ إلى وقوعِ جريحٍ واحد، وغارتانِ على محافظةِ صنعاءَ، وغارةٌ على منطقةِ حيفانَ بمحافظة تعز.

واسهدف العدوان بـ6 غاراتٍ محافظةِ الحديدةِ منها غارةٌ على ميناء الصليف، وغارة على مبنى الإذاعة، وغارتانِ على معسكرِ غليفقة، وغارتانِ على بيتِ علي محسن وعلي عبدالله صالح، ما أدى إلى ارتقاء 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف.

كما أدتِ الغاراتُ إلى تضررِ مبنى إذاعةِ الحديدةِ وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليفِ بالإضافةِ إلى تضررِ عددٍ من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء، وهذا يمثلُ استهدافاً واضحاً للأعيانِ المدنيةِ وانتهاكاً سافراً لكلِ القوانينِ الدوليةِ وجريمةَ حربٍ مكتملةَ الأركانِ.

ومنذ نهاية ديسمبر الفائت يشن تحالف العدوان الأمريكي البريطاني اعتداءات متكررة على الأراضي اليمنية، فيما ترد القوات المسلحة باستهداف السفن الحربية الأمريكية والبريطانية ومنها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهور، وحظر مرور سفنها من البحار العربية، بالإضافة إلى تصعيد ضرباتها على كيان العدو بالتوازي مع تصعيد حظر السفن المرتبطة ليشمل المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على الصليف بالحديدة
  • (طوفان الأقصى).. نصرُ الأمة الموعود
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف ساحل الفازة بالحديدة
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • عدوان أمريكي – بريطاني جديد على الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف بـ3 غارات منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن ثلاث غارات على الحديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف منطقة الجبانة في اليمن
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة