تشارك الفنانة التشكيلية منى العنبري في معرض «خارج الصندوق» الذي ينظمه مركز سوق واقف للفنون كنتاج لملتقى عتيق الدولي للفنون في نسخته الثانية، والذي يحضره مجموعة كبيرة من الفنانين التشكيليين والمهتمين بهذا النوع من الفن.
 وعبرت منى العنبري عن سعادتها وأكدت أن تجربة المشاركة في الورشة والملتقى كان لها أثر إيجابي عليها، وقالت في تصريح خاص لـ»العرب»: هذا المعرض من ضمن مبادرة فنية أنشأها الفنان التشكيلي محمد العتيق وكانت بدايتها ملتقى عتيق الأول يصحبه ورشة وعرض لنتاج الورشة من أعمال الفنانين المشتركين، وفي ملتقى عتيق الثاني سعدت كثيرا بانضمامي لورشة العمل في مركز سوق واقف للفنون كانت تجربة جميلة حظينا بها في قاعة العرض للمركز، حيث عملنا بحماس كي يخرج كل منا عملا فنيا مميزا يمكن أن نطلق عليه خارج الصندوق وهو هدف ورشة الملتقى التي سبقها زيارة للسوق لأخذ الأفكار وشراء الأدوات اللازمة لإنشاء العمل الفني.

وأضافت: بالنسبة لمشاركتي فقد كانت فرصة جميلة كنت أتمناها وتحققت من خلال هذا المعرض في مركز سوق واقف للفنون.
وعن العمل الذي شاركت من خلاله في المعرض، أوضحت منى: شاركت بعمل ممكن أطلق عليه قصة «الصقر» حيث نفذت أشكال الصقر بشكل فني يعطي البعد الثلاثي وكأن الصقور في صفحات من كتاب تحكي قصة على خامة من الألمنيوم وهي أداة من البيئة الصحراوية عبارة عن قطع تتطبق وتنفرد تستخدم حول أداة الطبخ وهذه الأداة تسمى في لهجتنا القطرية (ذرا) بمعنى الساتر كما أن هذا العمل أيضاً يعكس بيئة الصحراء وهواية الصيد بالصقور في الخليج عامة وقطر خاصة.
جدير بالذكر أن معرض خارج الصندوق شهد مشاركة 21 فنانًا تشكيليًا اجتمعوا تحت شعار «التفكير خارج الصندوق» وهو موضوع سعى من خلاله منظم العرض إلى تقديم التراث بفكر بصري معاصر، بحيث يجسد من خلاله الفنانون تراث قطر عبر العديد من مفرداته ونماذجه، كسوق واقف قديمًا، وكذلك بأعمال فنية ذات أشكال مختلفة، تتميز كل منها بالفكرة المنفردة، والألوان الخاصة والسياقات الخارجة عن المألوف، وقد تخلل الورشة التي سبقت المعرض ندوة ألقتها الدكتورة شذى فرج عبو عن مفهوم العمل بفكر خارج الصندوق.
شارك في الملتقى 10 دول وهي: قطر، فلسطين، العراق، سوريا، بيلاروسيا، السودان، الهند، سلطنة عمان، البحرين، إيران، ويمثلها كل من محمد العتيق، حصة كلا، نيلى البحر، عبدالله المطاوعة، روضة إبراهيم، مريم الفهيد، منى العنبري من قطر، وخلود كساب من فلسطين، ود. شذى فرج عبو من العراق، ورفيف الترماني من سوريا، واينا يوجين حيكوسار من بيلاروسيا، المعز عبدالباقي العجيمي من السودان، وشيتال دانديكار من الهند، ومسعود راشد من سلطنة عمان، وزينب يوسف من البحرين، ونازين من إيران.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر خارج الصندوق

إقرأ أيضاً:

"عامل قلق" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه على مسرح البالون.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الفنان أحمد الشافعي رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أولى ليالي العرض المسرحي الغنائي الاستعراضي "عامل قلق" مساء أمس الإثنين، على مسرح البالون، وذلك وسط حضور جماهيري كبير ليرفع المسرح لافتة كامل العدد.

"عامل قلق" من إنتاج الفرقة القومية للموسيقى الشعبية بقيادة الفنانة لبنى الشيخ، التابعة لفرق البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، والذي تدور أحداثه في اطار كوميدي استعراضي.

"عامل قلق" من بطولة نجم الكوميديا سامح حسين، سمر علام، محمد مبروك يوركا، وفاء سليمان، عماد عبدالمجيد، طارق عبده دياب، مصطفى سعيد، باسم سليمان، محمد صفاء، حامد الزناتي، رامي حازم شبل، حسن علي، محمد مصطفى تيكا، نورهان عشوش، سما نصر الدين، سهيلة الأنور، عنان عاطف، منة عاطف.

عامل قلق من تأليف محمد زناتي، وأحمد الملواني، ديكور حازم شبل، ألحان يحيى نديم، إضاءة عز حلمي، استعراضات هاني حسن، جرافيك ضياء داوود، أزياء أميرة صابر، مخرج منفذ كريم محروس، العرض فكرة 
وإخراج إسلام إمام.

مقالات مشابهة

  • برنامج دبي الدولي للكتابة يختتم المرحلة الأولى من ورشة الرسم الفني لقصص الأطفال
  • رئيس البيت الفني للفنون: رفع شعار «كامل العدد» في السيرك القومي ومسرح البالون خلال عيد الأضحى
  • بنك بوبيان يستقطب الكوادر الوطنية الشابة من المجندين الملتحقين بالخدمة العسكرية
  • صحيفة توقفت عن الصدور: الورشة الجديدة انطلقت
  • «أبوظبي للتقاعد»: 4 شروط لشراء زيادة على المعاش
  • أهل الكهف.. فيلم يغرد خارج السرب
  • "عامل قلق" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه على مسرح البالون.. صور
  • الجيش الأميركي يعلن ضبط شحنة حشيش خلال عملية اعتراض في بحر العرب
  • سوق أهراس.. الحرائق تتلف أزيد من 10 هكتارات من المحاصيل الزراعية
  • البحرية الكندية تضبط قرابة 2400 كيلو من المخدرات في بحر العرب