شهد سوق العملات الرقمية استمرار حالة الهبوط الجماعي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، بقيادة بيتكوين.

وقد تكبدت العملات المشفرة خسائر حادة منذ يوم أمس الإثنين، حيث انخفضت قيمة بيتكوين بنسبة 4%، ما يعادل 1700 دولار، لتصل إلى أدنى مستوياتها خلال شهرين.

في الوقت نفسه، شهدت الإيثريوم تراجعًا يزيد عن 5%، ووصلت إلى أدنى مستوياتها خلال أسبوعين.

وفي المجمل، كانت عملة البيتكوين قد تأثرت سلبًا بنسبة تجاوزت 15% منذ إطلاق الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) الأسبوع الماضي.

وتدفقت مبالغ تصل إلى 1.5 مليار دولار من صندوق Grayscale Bitcoin Trust، وفقًا لتقرير أصدره بنك JPMorgan قبل نهاية الأسبوع.

مع العلم بأن سعر البيتكوين ارتفع بشكل ملحوظ في الرابع من يناير/كانون الثاني الماضي بعد إطلاق أول صندوق متداول، كما وصل السعر إلى أعلى مستوياته منذ أغسطس 2022.

ومع ذلك، عاودت الأسعار الانخفاض إلى أدنى مستوى منذ منتصف دجنبر 2023، بسبب ردة الفعل التي أظهرتها الأسواق تجاه الموافقة على الصناديق المتداولة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: إلى أدنى

إقرأ أيضاً:

إقبال كبير من المناطق المحتلة إلى مراكز استبدال العملات في الراهدة وعفار

يمانيون../
ضاعف البنك المركزي اليمني بصنعاء، اليوم، جهوده الرامية للتصدي للتصعيد الاقتصادي المعادي الذي تنفذه أمريكا ودول العدوان عبر سلطات المرتزِقة القائمة على فرع مركزي عدن، حيث توسعت أمس، مراكز استبدال العملة المحلية القانونية على المنافذ الرابطة بين المحافظات المحتلّة والمحافظات الحرة.

وقد انتشرت مراكز استبدال العملات القانونية بثلاثة أضعاف العملات غير القانونية المتداولة في المناطق المحتلّة، وذلك في منطقة الراهدة على حدود لحج وتعز، وكذلك منفذ عفار على حدود البيضاء، وسط إقبال كبير من قبل المواطنين؛ وهو ما يشكل صفعة مدوية بوجه سلطات المرتزِقة ومشغِّليهم.

وقد نشر عدد من الناشطين صوراً ومقاطع فيديو أظهرت الإقبال الكبير للمواطنين والتجار وشركات الصرافة على مراكز استبدال العملات، فيما ذكرت مصادر إعلامية أن غالبية الوافدين قدموا من المناطق المحتلّة التي يحكمها مرتزِقة العدوان ورعاتهم.

يشار إلى أنه يتم استبدال الطبعة القانونية القديمة من العملة اليمنية بـثلاثة أضعاف سعرها من العملة غير القانونية المتداولة في المناطق المحتلّة، في حين يرى خبراء اقتصاديون أن هذه الخطوة قد تشل التصعيد الاقتصادي الذي يشنه العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ومرتزِقته.

مقالات مشابهة

  • الدولار يستقر وسط ترقب لصدور بيانات اقتصادية مهمة
  • ترامب يسعى إلى تصنيع جميع عملات البيتكوين المتبقية في الولايات المتحدة
  • استقرار أسعار النفط عالمياً بعد خسائر
  • اليورو عند أدنى مستوى في شهر بعد دعوة لانتخابات فرنسية مبكرة
  • مصدر مسؤول ينفي لـ«الأسبوع» صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد
  • سوق العملات المشفرة تنتعش إثر ارتفاع بيتكوين متناسية الانهيارات الماضية
  • اعتراض أكثر من 230 مسيرة أوكرانية فوق دونيتسك خلال الأسبوع الماضي
  • هبوط اليورو مع دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة في فرنسا
  • تراجع أسعار النفط بفعل بيانات الوظائف الأمريكية
  • إقبال كبير من المناطق المحتلة إلى مراكز استبدال العملات في الراهدة وعفار