عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مناقشة مفتوحة، على المستوى الوزاري، أمس، حول الوضع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية.

وقدَّم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش إحاطة إلى المجلس تطرق فيها إلى آخر تطورات الوضع في غزة, ومايوجهه جميع سكان القطاع من دمارٍ بسبب القصف الإسرائيلي على منازلهم، مطالباً بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية وأكد غوتيريش أن حل الدولتين هو السبيل لتلبية التطلعات المشروعة لكلٍ من الإسرائيليين والفلسطينيين, والحد من تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع, مشيرًا إلى أن ذلك سيضمن وصول المساعدات الإنسانية، وتسهيل إطلاق سراح الرهائن، وتخفيف التوترات في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس

أنقرة (زمان التركية) –  رحبت وزارة الخارجية التركية بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف الحرب في قطاع غزة، وصفتته “بالخطوة المهمة”.

وقال بيان للخارجية التركية: “مشروع القرار رقم 2753 الذي أقره مجلس الأمن في جلسة العاشر من يونيو/ حزيران بهدف التوصل لوقف إطلاق نار بقطاع غزة هو خطوة مهمة لإنهاء الإبادة القائمة في القطاع، ونرحب بنهج حماس البناء والإيجابي بشأن خطة وقف إطلاق النار، وعلى إسرائيل التعهد بالالتزام بوقف إطلاق النار الدائم وتنفيذ جميع البنود دون أي انتقاص“.

هذا وأكدت الخارجية التركية في بيانها على مواصلة تركيا دعم الاجراءات التي من شأنها إنهاء الحرب بشكل دائم وانسحاب القوات الاسرائيلية من سائر القطاع، وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين بشكل متبادل وعودة النازحين إلى منازلهم وإيصال المساعدات الانسانية بشكل متواصل وكاف وإعادة إعمار القطاع.

وأقر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة خلال جلسته مساء يوم الاثنين مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة لحصد دعم دولي لمقترح وقف إطلاق النار على ثلاثة مراحل في قطاع غزة، الذي تقدم به الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ودعوة حركة حماس لقبول المقترح.

ونجح المجلس في تمرير المقترح بموافقة 14 عضوا وامتناع عضوا عن التصويت.

Tags: الأمم المتحدةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالخارجية التركيةمجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • استقرار الشرق الأوسط ووقف العدوان على غزة.. الحرية المصري يشيد بقرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • مجلس الأمن يعقد بعد غد جلسة إحاطة ومشاورات مغلقة بشأن اليمن
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • المنظمة العربية للهلال الأحمر ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • ترحيب دولي بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • أستراليا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • أهم النقاط التي تضمنها قرار مجلس الأمن بشأن وقف حرب غزة
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الدائم في غزة