كشفت الدكتورة ميرفت السيد، مديرة المركز الافريقى لخدمات صحة المراة واستشارى طب الطوارى والاصابات، عن الامراض التى نتعرض لها خلال فصل الشتاء واهمها نزلات البرد والانفلونزا خاصة فيروس الكورونا وكيفية التعامل مع الاعراض المصاحبة خاصة ارتفاع درجة حرارة الجسم والفئة العمرية الاكثر عرضا اهمها الاطفال والمسنين واصحاب الامراض المزمنة 

جاء ذلك خلال  الندوة التى اقامها اعضاء روتارى بعنوان " التغيرات المناخية وتاثيرها على الصحة العامة ،

وطالب مديرة المركز الافريقى لخدمات صحة المراة واستشارى طب الطوارى، نصائح للحضور الاسعافات الأولية  في حال تعرضهم لإرتفاع درجة حرارة الجسم أهمها الالتزام بالراحة والجلوس بأماكن جيدة التهوية مع تخفيف الملابس ووضع كمدات المياه الباردة وليس المثلج فى الأماكن الصحيحة حول الرقبة وتحت الابطين وبين الفخذين وايضا الإكثار من شرب المياة وتناول الغذاء الصحى من الخضروات والفواكه و قدمت أيضا نصائح عامة لكيفية الوقاية من التغيرات المناخية خاصة البرودة الشديدة والسقيع .

وأضافت  الدكتورة "آلاء الخراشى " مدير إدارة الصيدلة بالمركز ومدير المكتب الفنى للمركز" اهم الحالات التى تستدعى استخدام الأدوية خافضة الحرارة و أكدت على عدم الإفراط باستخدام المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب.

 

حضر اللقاء كل من  آمال اللقاني، رئيس نادي روتاري سان ستيفانو و . ليلي كرم، سكرتير النادي، في حضور لفيف من عضوات و أعضاء النادي الكرام والدكتورة هدى الساعاتى عضو مجلس نقابة الصحفين  وتم تقديم درع الشكر والتقدير من النادى للدكتورة ميرفت السيد  وتم خلال اللقاء بحث أطر التعاون وإمكانية تفعيل بروتكول تنسيقى بين المركز و روتارى سان استيفانو و أهمها إقامة قوافل علاجية لتقديم الخدمات الطبية للمناطق المحرومة و التنسيق لعقد عدة ندوات علمية توعوية و المشاركة أيضا بالمبادرات الرئاسية و الخدمات الطبية المقدمة بالمركز.

عرضت خلال اللقاء المهندسة "أميرة كرم" مدير إدارة المؤتمرات والندوات و مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق  ملخص لأهم محاور التطوير التي تتم بالمركز من خدمات طبية و نشاطات و تجهيزات تقنية عالية المستوي من خلال خمس إدارات رئيسية إدارة التدريب وإدارة الأبحاث العلمية و إدارة تنمية المرأة و إدارة المؤتمرات والندوات والإدارة الطبية ، و ذلك في إطار مشروع التطوير الشامل، 

وأشارت  الدكتورة  ميرڤت السيد بإضافة عدد من العيادات التخصصية لتشمل إجمالي ٢٥ عيادة تخصصية متميزة تخدم الجمهور، مع توفير أحدث الأجهزة الطبية بأقسام الأشعة و المعامل المتطورة و التشخيص عن بعد، بالإضافة إلي تطوير قاعات التدريب الفني للفريق الطبي بأحدث التقنيات الصوتية و المرئية و ايضا احدث الحاكى Skill Lab ومدرسة متكاملة للتدريب على الأشعة فوق الصوتية Sono school ، و ذلك إستعداداً لإعادة إفتتاح المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة قريباً بعد الانتهاء الكامل من أعمال التطوير واستعادة دوره المتميز لجميع دول الشرق الأوسط و خدمات السياحة العلاجية والتدريبية الدولية.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المركز الافريقى صحة المراة كورونا فصل الشتاء

إقرأ أيضاً:

‎باحثة سعودية تقدم بحثًا لمكافحة كورونا بمعدلات حسابية

الرياض

قدمت دكتورة سعودية مشروع دراسة في علم البيانات يكشف عن طريقة جديدة لمكافحة كورونا عبر محاكاة الوباء وذلك باستخدام معادلات حسابية.

وقالت الدكتورة أنها حصلت على ثلاثة جوائز أثناء دراستي من الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة، اثنتان منها نظير تميزي الأكاديمي والبحثي لعام 2021 وعام 2022 .

بينما الجائزة الثالثة حصلت على ثاني أفضل ملصق علمي في مؤتمر “قوة العلوم والتقنية والهندسة والفنون والرياضيات في دعم نجاح المرأة” – بريطانيا 2023.

وأوضحت الدكتورة أن بحثها العلمي لم يكن مخطط له قبل “كوفيد-19″ بعلم الأوبئة، إذ كان مجرد اقتراح من المشرف الدراسي لأبدا فعلاً العمل عليه بعدئذ، فجرى تغير محتوى البحث ليتناول تنبؤ وتحليل جائحة كوفيد-19 .

وأضافت: عادةً لا تخلو أي مرحلة من تحد، لكن أول تحد واجهته في دراسة الدكتوراة هو الدراسة خارج الوطن مع مجتمع مختلف كلياً عن مجتمعنا هو تحد وعقبه تواجه المبتعثين.”

وتابعت:” وجدت أنها مسألة وقت وسرعان ما تأقلمت فدراستي في مؤسسة تعليمية عريقة، وانتمائي لفريق بحثي قوي كان فرصة تنافسية لصقل مهاراتي وتكوين الخبرات وكان هذا دافعا لي لمواجهة العقبات.”

واختتمت حديثها لافتة أن أهم نقاط التميز في البحث تكمن في استعراض تجربة المملكة في السيطرة على الوباء باستخدام التقنية الحديثة والتحول الرقمي التي هي جزء من رؤية المملكة 2030.

 

مقالات مشابهة

  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • ندوة نقاشية توعوية بالجامعة الألمانية في القاهرة حول سرطان عنق الرحم
  • ندوة نقاشية توعوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سرطان عنق الرحم
  • إنعقاد الجلسة العامة للإفصاح عن خطة العام المالي 2024/2025 بمدينة أخميم
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • ‎باحثة سعودية تقدم بحثًا لمكافحة كورونا بمعدلات حسابية
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي
  • ظهور سرطانات نادرة بعد وباء كورونا
  • هل تسبب كورونا في زيادة السرطانات النادرة؟