عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع مسئولي الصحة بالمحافظة، للتنسيق بين مختلف المستشفيات، بهدف توفير الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى على الوجه الأمثل.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، والدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد صفاء المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الفيوم، والدكتور أحمد سعد مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالمحافظة، والدكتور هاني همام مدير هيئة الإسعاف بالفيوم.

تناول الاجتماع، مراجعة أعداد الأسرة بمختلف المستشفيات، وكذا توافر المستلزمات الطبية والعلاجية للمرضى، بجانب متابعة عمل المنظومة الصحية على مستوى مستشفيات المحافظة سواء المستشفى العام، أو مستشفى التأمين الصحي، أو المستشفى الجامعي، فضلا عن المستشفيات الخاصة ومستشفيات التحفظ، وكذا دور هيئة الإسعاف في نقل الحالات الحرجة بين المستشفيات.

وخلال اللقاء، شدد محافظ الفيوم على التنسيق المتبادل بين مسئولي مختلف المستشفيات بالمحافظة، لتوفير الرعاية الطبية والعلاجية الملاءمة للمرضى، بهدف التخفيف عنهم ورفع الأعباء عن كاهلهم، مشيرا إلى أهمية تفعيل الخدمات بالطوارئ بمختلف المستشفيات.

وأكد المحافظ، على وكيل وزارة الصحة بالفيوم، بالتنسيق مع مدير الطب العلاجي بالمديرية، لزيادة فاعلية التنسيق بين المستشفى العام ومستشفى الجامعة، ومستشفى التأمين الصحي، والتأكيد على آلية عمل منظومة الصحة بشكل متكامل، خاصة العمل بمنظومة الطوارئ مع تفعيل الخط الساخن 01557636175 وكذا الخط الأرضي 08420160473، الخاص باستقبال استغاثات المواطنين بمديرية الصحة، وكذا الخط الساخن 114 الخاص بمركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة، والعمل على التنسيق مع مسئولي الإسعاف، والتشبيك بين مختلف الجهات المعنية، مشددا على المتابعة الدورية بمختلف المستشفيات، للتأكد من توفير المعاملة الحسنة مع الحالات المرضية.

كما شدد محافظ الفيوم، على استغلال كافة الإمكانات المتاحة بالمنظومة الصحية بالشكل الأمثل، لتحقيق أقصى استفادة منها بما يعود بشكل إيجابي على المنظومة الطبية والعلاجية للمرضى، مع التحرك السريع والمناورة لمواجهة أية حالات مرضية طارئة بمختلف المستشفيات وتوفير الخدمة الصحية الملاءمة لها.

كما وجه المحافظ، بزيادة الدورات التدريبية لأطباء الرعاية المركزة، موجها وكيل وزارة الصحة بالفيوم بعقد دورات تدريبية متخصصة للأطباء وأطقم التمريض في مجال الرعاية والعناية المركزة، لتخيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الصحية الملاءمة لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم توفير الخدمات الطبية محافظ الفيوم بمختلف المستشفیات محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الشرقية يُفاجئ المنشآت الصحية بأبو حماد والزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاجأ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم العاملين بالمنشآت الصحية والخدمية بأبو حماد والزقازيق بزيارة لمتابعة سير إنتظام العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة سير انتظام العمل بوحدة صحة الأسرة بتل مفتاح التابعة لإدارة أبو حماد الصحية واطلع على سجل الحضور والإنصراف والتقى بعدد من المرضى والمترددين على العيادة ، واستفسر منهم عن مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم ، مؤكداً أن صحه المواطنين على قائمة أولويات العمل للوصول لمجتمع صحي وخالٍ من الأمراض.

تفقد المحافظ الصيدلية وذلك للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وقام بمراجعة تاريخ الصلاحية المدون على الأدوية ، مؤكداً على ضرورة توافر الأدوية اللازمة للمرضى وحفظها بطرق جيدة مع مراجعة تاريخ صلاحيتها أولاً بأول.

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد ثلاجة حفظ الطعوم بالوحدة للتأكد من حفظها في درجات التبريد المناسبة ، مشدداً على إستمرار إجراء أعمال تعقيم الأدوات والأجهزة الطبية المستخدمة في العيادة حرصاً على صحة وسلامة المترددين على الوحدة.

توجه محافظ الشرقية لمتابعة سير إنتظام العمل بالمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية ببني عامر التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق والوقوف على الخطوات المتخذة لإستقبال ملفات التصالح في بعض مخالفات البناء المقدمة من المواطنين وذلك لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون.

اطمأن المحافظ من العاملين بالمركز التكنولوجي على تطبيق المنظومة الجديدة لتلقي طلبات التصالح بكل سهولة ويسر، مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات للإنتهاء من ملفات التصالح، وإنجاز أكبر قدر ممكن منها في أقل وقت ممكن، موجهاً بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.

انتقل محافظ الشرقية لمركز صحة الاسرة ببني عامر للتأكد من تواجد الأطباء وطاقم التمريض بالأقسام الطبية المختلفة والوقوف على مستوي الخدمات الصحية والعلاجية المؤداة للمرضي وللمترددين على الوحدة.

تفقد محافظ الشرقية عيادة الأسنان والصيدلية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بهما ، مشدداً على إنتظام إجراء أعمال التعقيم والتطهير للأجهزة الطبية المستخدمة حفاظاً على صحة وسلامة للمترددين على المركز ، وكذلك حسن معاملة المرضى والمترددين لتلقي العلاج وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لهم.

أكد محافظ الشرقية إستمرار جولاته المفاجئة بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة للوقوف علي مستوي الخدمات المؤداه للمواطنين والتعرف علي مشاكلهم وايجاد حلول سريعة لها بما يضمن تقديم افضل الخدمات لهم.

1000356227 1000356226 1000356223 1000356224 1000356225 1000356222 1000356221 1000356220 1000356219 1000356218 1000356217 1000356216 1000356214 1000356215

مقالات مشابهة

  • الدكتور المحسن يتفقد مستشفى قوى الأمن والمراكز الصحية في مكة والمشاعر المقدسة
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية بلة المستجدة بمركز بني مزار غدا
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • جاهزية منظومة الخدمات الصحية بوزارة الدفاع لتقديم الرعاية الطبية لضيوف الرحمن
  • انعدام الخدمات الصحية برفح جراء العدوان الإسرائيلي
  • قبل تدشين المرحلة الثانية.. 9 جهات تقدم خدمات التأمين الصحي الشامل وفقًا للقانون| تعرف عليها
  • صحة الفيوم تنظم تدريبا للأطباء الجدد
  • غدًا.. انطلاق مؤتمر « صندوق الاستثمار الخيرى » لمستشفى شفاء الأورمان
  • غدا.. انطلاق مؤتمر "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • بالصور.. محافظ الشرقية يُفاجئ المنشآت الصحية بأبو حماد والزقازيق