أكد سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، ضرورة الاستثمار في إمكانيات الرواد والمتخصصين بمجال السياحة ممن لديهم تواصل مباشر مع الزوار لإنشاء قوة عاملة تتكيف مع الاحتياجات المستقبلية لصناعة السفر، بهدف تشجيع الابتكار والتميز وجودة الخدمة.
وقال سعادته، خلال إطلاق قطر للسياحة برنامجها الجديد "سفراء قطر للسياحة" للاحتفاء برواد المجتمع المحلي وتوفير منصة للمواهب الواعدة في قطر بهدف مشاركة مسيراتهم وتجاربهم مع ممثلي قطر للسياحة ومشاركة الآراء حول سبل التعاون بمختلف المبادرات التي تقوم بها، "إننا نهدف من خلال البرنامج إلى تشجيع الحوار مع أبرز ممثلي شرائح المجتمع، ومناقشة أهم المواضيع المتعلقة بالأهداف الملهمة والطموحة، بما يخدم القطاع السياحي بدولة قطر"، مضيفا: "إننا نهدف إلى توفير منصة للمواهب الشابة والصاعدة لعرض أفكارهم وابتكاراتهم ومقترحاتهم، وندرك تماما الدور الهام لمبادرات الشباب الموهوبين والمتمكنين في تعزيز السياحة ودفع عجلة التنمية في قطر".


وأوضح أن قطر للسياحة ساهمت على مدى السنوات العشر الماضية في التأكيد على مكانة قطر كوجهة رائدة من خلال تعزيز الشراكات العالمية، واستضافة مجموعة واسعة من الفعاليات والمؤتمرات الدولية لتسهيل بيئة استثمارية جذابة، لافتا إلى أنها على تواصل دائم مع المستثمرين الدوليين من خلال مشاركتها في معارض السفر الإقليمية والدولية الهامة، وذلك للبحث في آخر التطورات في قطاع السياحة والسفر.
كما أشار سعادة رئيس قطر للسياحة إلى إبرام العديد من الاتفاقيات والشراكات مع مزودي الخدمات السياحية، واستضافة العديد من الرحلات التعريفية للمتخصصين والخبراء الدوليين لعرض المرافق والخدمات المميزة في البلاد وتشجيع الاستثمارات فيها، منوها بإطلاق قطر للسياحة، بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، أيضا برنامج جوائز قطر للسياحة، لتكريم أبرز الجهود التي يبذلها الشركاء المحليون والقطاع الخاص لتقديم تجارب سياحية متميزة.
يذكر أن الجلسة الافتتاحية للبرنامج، عقدت تحت عنوان "الذراع اليمين"، بمطعم "فيه العافيه" في الحي الثقافي بكتارا، وذلك بحضور سعادة رئيس قطر للسياحة، ومجموعة من رؤساء تحرير الصحف القطرية، ومديري القنوات التلفزيونية المحلية، وكبار الصحفيين والإعلاميين في قطر، بالإضافة إلى مجموعة من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي. كما عقد اللقاء الترحيبي بالمطعم نفسه.
ودعا البرنامج خلال الجلسة رواد الأعمال لمناقشة واقع القطاع السياحي والتعبير عن تجاربهم، على أن تغطي الاجتماعات المقبلة مجموعة من المواضيع التي تشمل تطوير الأعمال والفنون والمبادرات الخاصة بالترفيه والمغامرة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر للسياحة صناعة السفر

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية

كشف أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والاثار والمتحدث الرسمي، تفاصيل موقف السائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI والتي أعلنت إفلاسها مؤخرًا، والمتواجدين حاليًا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني تفاصيل واقعة عريس كفر صقر: "كان معمول لنا عمل"


وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الوزارة قد تلقت إخطارًا من شركائها في الداخل والخارج من مشغلي الرحلات من شركة FTI بعد إعلان الإفلاس.
وأضاف أحمد يوسف، أن وزير السياحة وجه على الفور بالإسراع في الانتهاء من الاجراءات اللازمة لقيام صندوق تأمين السفر الألماني بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، مردفًا: سمعتنا في قطاع السياحة كدولة مصرية أهم من أي شيء.


وأشار مساعد وزير السياحة، إلى أن لجان الوزارة أوضحت أن عدد سائحي شركة FTI المتواجدين في المقاصد المصرية فور الاعلان عن إفلاس الشركة؛ كان قد بلغ 11 ألف سائح، وقد وصلوا الآن إلى نحو 3000 سائح، بعد إنهاء إجراءات السائحين الآخرين.


وأردف أحمد يوسف: الدولة المصرية لا تتدخل في القطاع الخاص وتعاقداتهم، ولا بد أن يتخذ القطاع الخاص قرارات صارمة في هذا الشأن، وقمنا بتوجيه بعض شركات القطاع الخاص بعدم توقيع عقود طويلة الأجل مع شركات السياحة من أجل أمانهم.


وأوضح مساعد وزير السياحة، أن المتعهد بدفع جميع مستحقات المنشآت الفندقية والشركات السياحية المصرية الخاصة بشركة FTI، هو صندوق تأمين السفر الألماني، لافتًا إلى أن هناك الكثير منه الفنادق قد استقبلت أعداد كبيرة من السياح من الشركة قبل إفلاسها، لذا فيتعين على الصندوق دفع جميع المستحقات لدى الفنادق.


 

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • وزير السياحة يرأس اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة الـ 121 في برشلونة
  • النائب هاني العسال: تطوير حوافز صناعة السياحة أولوية الحكومة الجديدة
  • إقامة دبي تعزز الشراكات مع الجهات الوطنية والدولية
  • "مجلس السفر العالمي" يتوقع نموًا هائلاً للسياحة في السعودية
  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • السفر في إجازة برفقة روبوت الدردشة!
  • بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟
  • السوداني:حماية العملية السياسية أهميتها أكثر من سعادة المواطن
  • ما هو ثمن تحويل الطفولة إلى محتوى لكسب الـLike؟