شنت الإدارة العامة لطب الأسنان بمحافظة دمياط بقيادة الدكتور طارق الزكي مدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان، يرافقه  محمد السباعي طب الأسنان الوقائي وصافي إبراهيم رئيس قسم الأسنان بالإدارة الصحية بدمياط مرورًا مكثفًا على عيادات الأسنان بوحدتي العنانية والشعراء.

متابعات مكثفة لطب الأسنان والمراكز الطبية بدمياط

استهدف المرور متابعة تقديم خدمات طب الأسنان للمواطنين ومتابعة مستوى الأداء ومستوى رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمة ومتابعة سير العمل كما وجد أعطال بالعيادات وتم التأكيد على الإبلاغ عن الأعطال أول بأول ومتابعة إصلاحها  حيث تم إصلاح العطل في نفس اليوم.

كما أسفر المرور عن وجود بعض الملفات غير محدثة وتم التنبيه على الطاقم الإداري بتحديث البيانات في وقته.

وكشف المرور عن ملاحظة إرتفاع في معدل حالات الحشو العادي وحشو العصب نتيجة لتكثيف ندوات التثقيف الصحي.

متابعات مكثفة لطب الأسنان والمراكز الطبية بدمياط

وأوضح مدير الادارة العامة لطب الأسنان بدمياط  عن تكثيف المرور بالتتابع على جميع عيادات الأسنان بالمحافظة بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من التدريبات لرفع كفاءة الطاقم الطبي.

وأضاف المرور يأتي  بناءا على توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بتكثيف المرور على جميع الخدمات الطبية المقدمة على مستوى المحافظة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دمياط صحة دمياط مديرية الصحة بدمياط لطب الأسنان

إقرأ أيضاً:

بعثة الحج السياحي: 3 عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية

أوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري أن عدد الحالات المرضية التي دخلت المستشفيات منذ بدء توافد حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة تبلغ 21 حالة، خرج منها بسلامة الله 11 حالة وتتبقى 10 حالات تتم متابعتها بصورة يومية، حتى التصعيد إلى عرفات لأداء فريضة الحج.

وقالت سامية - في تصريح صحفي اليوم، الجمعة، إن بعثة الوزارة قامت بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية التابعة لوزارة الصحة المصرية، بتجهيز 3 عيادات طبية لحجاج السياحة، مشيرة إلى أنه جرى تصميم، لأول مرة، كارت ذكي مفعل به الموقع الجغرافي وتليفونات البعثة الطبية المصرية لكل عيادة وإخطار مشرفي الشركات السياحية بالمنطقة به لتسهيل وصول الحجاج اليها لتلقي الرعاية الطبية.

وتتواجد هذه العيادات الثلاث، بكل من فندق شرفة الطلائع بمنطقة أجياد والتي تخدم حوالى 13 ألف حاج من حجاج السياحة الموجودين بمنطقة أجياد والمناطق المحيطة بها، وعمارة الحربي بمنطقة النزهة والتي تخدم 5696 حاجا، وعمارة طيف مكة B بمنطقة العزيزية والتي تخدم 3187 حاجا، كما جرى التنسيق مع البعثة الطبية لانتقال الأطباء من مقر عيادتهم الدائم بعمارة طيف مكة إلى عمارة مهجة والتي تعتبر المكان الأكثر كثافة بمنطقة العزيزية لوجود بها 1319 حاجا للكشف على الحالات التي تحتاج الى الرعاية الطبية بها والتي بلغ عددهم 100 حاج.

وأشارت إلى أنه تم اختيار هذه الأماكن نظراً لوجود عدد كبير من حجاج السياحة في الفنادق المحيطة بها والتي تعتبر من الفنادق ذات الكثافة العالية من حجاج السياحة المصريين.

هذا وقد استقبلت هذه العيادات منذ افتتاحها حوالي 500 حاج تم الكشف عليهم وصرف الادوية اللازمة لهم بالمجان، وتم تزويدها بمخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، مما يحقق تقديم أفضل خدمة طبية علاجية لحجاج السياحة، وذلك بالتنسيق مع مسئولي الشركات السياحية المقيمة بتلك الفنادق والبعثة الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية.

وتواصل غرفة عمليات بعثة وزارة السياحة والآثار المتواجدة حالياً في مكة المكرمة، برئاسة سامية سامي، إجراءات تصعيد حجاج السياحة إلى عرفات، وتسكينهم بالمخيمات، حيث بدأ تصعيد الحجاج إلى جبل عرفات فجر اليوم.

وتتواجد لجان بعثة الوزارة على مدار الساعة طوال فترة المناسك بجميع المخيمات المتواجد بها حجاج السياحة بعرفات ومنى، لمتابعتهم والاطمئنان عليهم أولًا بأول وتذليل أي عقبات قد تواجههم، والعمل على راحتهم وتوفير سبل الرعاية لهم.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل مرور إشرافي مكثف لصحة البحر الأحمر تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك
  • ربط الاتصالات اللاسلكية داخل غرفة عمليات القاهرة بإدارات المرور بالمحافظات
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة في وقفة عرفة
  • سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة وانتشار مكثف لسيارات الإغاثة على جميع الطرق والمحاور
  • تنبيه من «المرور» لضيوف الرحمن بشأن استخدام الهاتف الجوال
  • كارت ذكي لأول مرة.. السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة لحجاج السياحة بالتنسيق مع البعثة الطبية
  • بعثة الحج السياحي: 3 عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية
  • وزارة السياحة: ثلاث عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية
  • الحالة المرورية بكوبري اكتوبر
  • متحدث «المرور»: انتشار مروري مكثف في مكة والمشاعر المقدسة لتيسير انتقال الحجاج