ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض في تايوان أن 80% من السكان أصيبوا بكورونا، مرة واحدة على الأقل، قبل يونيو (حزيران) العام الماضي، في الوقت الذي اضطرت فيه لغلق مدارسها في المناطق الجبيلة بسبب الطقس البارد، حيث كست الثلوج الطرق.
فيروس كورونا

وجاءت هذه النسبة، بعد تكليف مؤسسة "خدمات الدم" في تايوان، من قبل مركز القيادة لمكافحة الأوبئة، باختيار 7 آلاف عينة من الدم، ضمن إجراء مسح مصلي للأجسام المضادة للكشف عن كورونا، في الفترة بين يناير (كانون الثاني) ويونيو (حزيران) العام الماضي.


وحثت مراكز السيطرة على الأمراض في تايوان مواطنيها، لاسيما البالغين وضعاف المناعة والمسنين، على الحصول على أحدث لقاح ضد فيروس كورونا، في أقرب وقت ممكن، حيث يظهر بحث جديد أن اللقاحات الأقدم لا تقدم حماية تقريباً، ضد الأعراض الحادة الناجمة عن متحورات "إكس بي بي"، وهي سلالة فرعية من متحور "أوميكرون".
إغلاق المدارس

في أعقاب بدء موجة الصقيع التي ضربت تايوان، أمس الأول الاثنين، أعلنت وزارة التعليم التايوانية تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في عدد من المدارس، بعدما كست الثلوج الطرق إلى المدارس وجعلتها زلقة، ما أثار قلقاً على سلامة الطلاب.
من ناحية أخرى، أصدرت إدارة الطقس المركزية مذكرة باللون" الأصفر" من البرد في مقاطعات كاهيسونغ و شيا يي وبينجتونغ وتايتونغ.
وتخضع جميع المناطق الأخرى في تايوان لتحذير "باللون البرتقالي"، مما يشير إلى درجات حرارة أقل من ست درجات أو بقاء درجات الحرارة أقل من عشر درجات خلال نفس الفترة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی تایوان

إقرأ أيضاً:

خطأ في القيادة.. الاستعلام عن صحة 5 اشخاص أصيبوا في انقلاب سيارة بالطريق الإقليمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلفت جهات التحقيق بالجيزة بالاستعلام عن الحالة الصحية  لـ5 اشخاص أصيبوا في انقلاب سيارة ميكروباص اعلى الطريق الإقليمي، وامرت بالتحفظ على سائق السيارة المتسببة في الحادث وتوقيع الكشف الطبي عليه لمعرفة ما اذا كان متعاطي للمواد المخدرة من عدمه، وطلبت تحريات أجهزة الامن حول الواقعة.

البداية بتلقي الإدارة العامة لمرور الجيزة، اخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بوقوع حادث اعلى الطريق الإقليمي ووقوع مصابين.

وعلى الفور انتقلت قوة من الخدمات الأمنية والمرورية وبصحبتهم سيارة اسعاف الى محل البلاغ وتبين من خلال الفحص، انه اثناء سير السيارة اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما أدى إلى انقلابها واصابة 5اشخاص كانوا يستقلونها.

جرى نقل المصابين الى المستشفى للعلاج، ورفع حطام السيارة المتسببة في الحادث.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • غدا.. انقطاع المياه عن إهناسيا ومطار دنديل ببني سويف
  • ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة
  • الأقصر تنظم نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ بمركز شباب الحلة
  • إطفاء الكويت يحذر من إستخدام خراطيم الإطفاء لتبريد الطرق 
  • بالفيديو.. متحدث أمن الطرق: اليوم بدء تطبيق عقوبة من يحاول أداء مناسك الحج دون تصريح
  • ملايين الناخبين يتحدون موجة الحر للإدلاء بأصواتهم في الهند
  • توقعات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الشرقية "الأربعاء المقبل"
  • الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • الرابطة الطبية الأوروبية تكشف تفاصيل الإصابة بـ كوفيد طويل الأمد
  • خطأ في القيادة.. الاستعلام عن صحة 5 اشخاص أصيبوا في انقلاب سيارة بالطريق الإقليمي