صرح الدكتور محسن الشامي مدير إدارة الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الأقصر عن أنه تم رفع درجة الاستعداد  تحسبا للتقلبات الجوية المرتقبة خلال السويعات المقبلة من اليوم الخميس، من خلال التنسيق مع كافة المراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظة ليتم إخطار غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة على مدار الساعة، بأي طارئ في حينه لسرعة تفادية، وذلك بعد تحذيرات الأرصاد الجوية بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة.

 

وأكد مدير الشبكة الوطنية لخدمات للطوارئ والسلامة العامة، أنه تم رفع درجة الاستعداد في كلا من الحماية المدنية والمطافئ للتعامل مع أى حرائق قد تنتج عن حركة الرياح، وجرى التنسيق مع الرعاية الصحية ومرفق الإسعاف والتأكيد على توفير المستلزمات الطبية والأدوية على مستوى المحافظة ونشر فرق الانتشار السريع لسيارات الإسعاف بجانب قوات الحماية المدنية والمرور، تحسبا لأى تداعيات لنشاط الرياح الذي يكون محمل بالأتربة وفقًا لتحذيرات الأرصاد الجوية، ضمن الإجراءات الاستباقية.

 

ونصح مدير الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة في بديوان عام محافظة الأقصر، بعدم خروج المواطنين خاصة كبار السن،  اليوم الخميس، وأيضا عدم الجلوس أسفل اللوحات الإعلانية، بشوارع ومدن الأقصر، حتي يمر اليوم بسلام وأمان.

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ «الفجر» أنه هناك نشاط ملحوظ في الرياح السطحية ومجال رؤية صافي، مما يزيد بالإحساس بالبرودة، لكن لم تسوء الاحول الجوية حتى الآن، مشيرًا إلى أن حركتي الملاحة الجوية والنهرية تشهد انتظام كامل حتى الآن.

 

كانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن أنه طقس اليوم الخميس يكون مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء والصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب المحافظات، ويتكون الصقيع على المساحات الخضراء.

 

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس الخميس تشهد أمطارًا متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، بصورة متفرقة، وتنعدم على جنوب الصعيد، لافته إلى أنه هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد عند سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظات الملاحة الجوية الحماية المدنية قوات الحماية المدنية الأرصاد الجوية قوات الحماية القاهرة الكبرى الرياح السطحية حسن الشامي خدمات الطوارئ غرفة العمليات تصريحات خاصة على مدار الساعة رياح مثيرة طقس اليوم الخميس تحذيرات الأرصاد الجوية رياح مثيرة للرمال والأتربة رفع درجة الاستعداد تقلبات الجوية خدمات الطوارئ والسلامة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

ذروة الموجة الحارة تسجل 48 درجة مئوية.. هل تستمر حتى عيد الأضحى 2024؟

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية، مشيرة إلى استمرار ذروة الموجة الحرارة الشديدة على أغلب الأنحاء، حتي يوم السبت الموافق وقفة عرفة 2024.

ذروة الموجة الحارة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن ذروة الموجة الحارة، تكون يومي الجمعة والسبت، محذرة من ارتفاع درجات الحرارة يومي الجمعة إلى 48 درجة مئوية، خاصة على جنوب البلاد، بينما تصل 43 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأضافت الأرصاد الجوية أنه خلال يومي الجمعة والسبت، يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، ويكون حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، مائلاً للحرارة ليلاً على أغلب الأنحاء، ومعتدلاً على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يومي الخميس والجمعة ذروة الموجة الحارة:

درجات الحرارة غدا الجمعة

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 44 درجة والصغرى 31 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 45 درجة والصغرى 29 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 47 درجة والصغرى 31 درجة مئوية.

درجات الحرارة السبت

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 43 درجة والصغرى 29 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 44 درجة والصغرى 32 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 45 درجة والصغرى 30 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 48 درجة والصغرى 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل طقس ثاني وثالث أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية على بعض المحافظات
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • انكسار موجة الحر: توقعات الأرصاد الجوية لعيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • متى تنخفض درجات الحرارة وتنكسر الموجة الحارة؟
  • حالة الطقس اليوم السبت 15-6-2024 في محافظة قنا
  • ذروة الموجة الحارة اليوم.. "الأرصاد" تدعو المواطنين لمتابعة النشرات الجوية
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 14-6-2024 في محافظة قنا
  • "الأرصاد" تحذر من طقس الغد.. شديد الحرارة والقاهرة 43 درجة
  • ذروة الموجة الحارة تسجل 48 درجة مئوية.. هل تستمر حتى عيد الأضحى 2024؟