زنقة 20 | الرباط

قرر المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الخميس ، وقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على الأبقار الأليفة، قدمه فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية.

ويأتي هذا المشروع، وفقا لبلاغ المجلس الحكومي، بعدما عملت الحكومة خلال السنة الماضية على وقف استيفاء الرسوم الجمركية و الضريبية على القيمة المضافة المفروضة على الابقار الاليفة الى غاية 31 دجنبر 2023.

و ذكرت الحكومة أنه نظرا لاستمرار الظروف المناخية الصعبة مع تداعياتها لضمان مواصلة السوق المحلي بلحوم الابقار ، يهدف مشروع هذا المرسوم الى اعادة اجراء وقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على الأبقار الأليفة وذلك الى غاية 31 دجنبر 2024.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مورّدون: 30% ارتفاع استيراد الخضار والفواكه استعداداً للعيد

دبي: يمامة بدوان

أكد عدد من المورّدين ومسؤولي البيع، الاستعداد لموسم عيد الأضحى، بزيادة نسبة استيراد المنتجات التي يزيد الطلب عليها في موسم العيد، مثل الخضار والفواكه واللحوم والحلويات وغيرها، بنسبة من 25-30%، مع التوجه لأسواق بديلة، تجنباً لتأخير عمليات الشحن البحري، وارتفاع أسعار الشحن في بلدان المنشأ بنسبة 100%.

قال الموردون ل «الخليج»: إن إطلاق العروض التخفيضية، الخاصة بعيد الأضحى، يلبي متطلبات المستهلكين من مختلف الثقافات والجاليات، بما يضمن تدفق الحركة الشرائية في السوق المحلي، كونها تشمل سلعاً غذائية، وأخرى استهلاكية، بأسعار تنافسية.

الصورة

أوضح عيسى نجيب خوري، مدير مجموعة شركات «ميراك» لتجارة وتوريد الخضراوات والفاكهة، أنه ضمن الاستعدادات المسبقة للعيد، وفّرنا كميات من الخضار والفواكه تزيد على الطلب بالسوق المحلي، إلى جانب البحث عن أسواق بديلة، في ظل ارتفاع أسعار الشحن بنسبة 100%، تجنباً لتأخير في عمليات الشحن البحري وارتفاع الأسعار في بلدان المنشأ.

وقال: إن جميع الأصناف شهدت ارتفاعاً في كميات استيرادها، بين 25-30%، تلبية لاحتياجات المستهلكين في السوق، مع عدم ارتفاع أسعارها، ما يضمن تدفق الحركة الشرائية، تزامناً مع الاستعداد للعيد.

وتوقع خوري، تراجع الأسعار عقب موسم العيد بنسب متفاوتة، مع تراجع الطلب على مختلف الأصناف وكثرة توافرها، خاصة أن أغلبية منافذ البيع تلجأ إلى إنعاش حركة البيع والشراء، بإطلاق حملات تخفيضية على شتى الأصناف من السلع الغذائية والاستهلاكية.

عروض مخصصة

وأكد الدكتور سهيل البستكي، الرئيس التنفيذي للعلاقات المجتمعية في «تعاونية الاتحاد»، أن عروض التخفيضات المخصصة للعيد، تشمل خصومات تصل نسبتها إلى 60% على كثير من السلع الغذائية وغير الغذائية المختارة والأكثر استهلاكاً، خلال العيد في جميع فروع التعاونية المنتشرة بإمارة دبي، وعلى منصتها ومتجرها الإلكتروني الذكي، وإتاحة التوصيل لجميع الطلبات، التي ستطلب عن طريق المتجر الذكي. وأوضح أن العروض تشمل السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية، أبرزها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلبة والخضار والفواكه وغيرها من المنتجات الأكثر استهلاكاً خلال العيد. لافتاً إلى أن الحملات الترويجية تراعي التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة، بحيث تلبّي احتياجات جميع الجاليات. وأشار إلى أن التعاونية ستطلق مع عروض تخفيضات العيد، سلة غذائية بأسعار مخفضة، منها سلة الفواكه التي توفرها التعاونية في كل عيد، أو مناسبات وطنية للمستهلكين بأسعار منافسة، فضلاً عن التخفيضات على اللحوم، التي ستوفرها للمستهلكين لتلبية طلباتهم المتزايدة عليها خلال العيد.

ارتفاع الطلب

وقال برناردو بيرلويرو، الرئيس التنفيذي للعمليات في دولة الإمارات، لدى شركة «ماجد الفطيم للتجزئة»: إن عيد الأضحى هذه السنة، يتزامن مع العطلة الصيفية وعطلة المدارس، لذا نتوقع ارتفاعاً في مبيعات حقائب السفر والهدايا، وبناء على ذلك، طرحنا عروضاً تصل إلى 50% على هذه المنتجات، كذلك فإن هناك ارتفاعاً في الطلب على الحلويات والمكسّرات والمأكولات، التي تقدم خلال الزيارات الأسرية، لذلك نحرص على تصميم العروض والخصومات بما يتناسب مع متطلبات واحتياجات عملائنا.

وتابع: طرحنا عروضاً خاصة على الألعاب والإلكترونيات، لمشاركة بهجة العيد مع الأطفال، وبالشكل المعتاد، نحن نقدم الكثير من العروض على المواد الأساسية من المأكولات الطازجة والمواد الاستهلاكية، انطلاقاً من استراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق القيمة لعملائنا بأفضل الأسعار وتقديم تجربة تسوق فريدة لهم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تصعد إجراءاتها ضد تركيا: الحكومة تبحث فرض رسوم جمركية بنسبة 100% على جميع الواردات
  • تطبيق ذكاء اصطناعي يساعد أصحاب القطط في معرفة آلام حيواناتهم الأليفة
  • وزير المياه والبيئة يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى
  • مورّدون: 30% ارتفاع استيراد الخضار والفواكه استعداداً للعيد
  • بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد
  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • «تنظيم الإعلام» ليس للربح وإنما لمواجهة هدم القيم
  • انعقاد دائم لقيادات شركة المياه لمواجهة مشكلات الاستهلاك أثناء الطقس الحار
  • قضية ختان الإناث تدفع بلينكن للاتصال برئيس غامبيا
  • ما مصير مقاعد أعضاء مجلس النواب المرشحين لـ "الحكومة الجديدة"؟.. القانون يجيب