قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إنه جاري الانتهاء من جميع أعمال التشطيبات الأخيرة في مشروع إنشاء محطة تحلية مياه البحر في مدينة مرسى مطروح الرميلة 4؛ لتوفير جميع احتياجات المدينة من مياه الشرب لأهالي مطروح والزائرين خلال موسم الصيف، ومن المقرر افتتاح المشروع قريباً بطاقة 65 ألف م3 مياه يومياً ليكون إضافة قوية لمحطات الرملية الثلاثة.

مياه الشرب ومحطات التحلية 

وأضاف محافظ مطروح، اليوم، خلال اجتماعه بديوان عام المحافظة مع المهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، أنه جرى تنفيذ العديد من المشروعات لمنع انقطاع مياه الشرب نهائيا في أي منطقة سكنية، وضخ كميات المياه التي تحتاج لها المناطق السكنية، وتوفير احتياجات المُصطافين خلال موسم الصيف.

مشروعات خدمية 

وناقش محافظ مطروح عددا من الموضوعات، منها جهود المُشاركة في تنمية المجتمع المحلي وعدد من المناطق بمحافظة مطروح والتنسيق بشأن عدد من المطالب للعُمد والمشايخ والمواطنين، والتوجيه بالإسراع في إنهاء أعمال محطة تحلية الرميلة 4، وتخصيص مقر لجمعية الأمل للصم والبكم، ورفع كفاءتها من خلال تعاون مع جهات أخرى، استمراراً لجهود رعاية ذوي الهمم بالمحافظة، ودعم فريق الصم والبكم لكرة القدم بالمحافظة مع صعوده إلى الدوري الممتاز على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مٌتابعة تشغيل المدفن الصحي للقمامة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

المياه المعالجة في ري الزراعات ببراني

وذكر محافظ مطروح أنه جارٍ التنسيق لإعادة تشغيل مصنع تدوير القمامة بالكيلو 10 كمحطة وسيطة مع رفع تراكمات مقلب تجميع القمامة بالكيلو 29 طريق مرسى مطروح سيوة، كما جرت مناقشة دراسة أسلوب الاستفادة من مُنتج المياه المعالجة في ري الزراعات ببراني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ مطروح محطة تحلية الرميلة محافظة مطروح مياه الشرب انقطاع مياه الشرب مرسى مطروح محافظ مطروح میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

موعد عودة مياه الشرب في منطقة "الوليدية" بأسيوط

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عودة مياه الشرب في منطقة الوليدية بحى شرق أسيوط، في الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد، مشيرةً إلى أن انقطاع المياه سيستمر لمدة 6 ساعات بدأت منذ الساعة 12 صباحا.

وارجعت الشركة سبب الانقطاع نظرا لكسر ماسورة وتسريب بغرفة محابس  على خط 500 مم خط طرد محطة رفع  الوليدية.

وناشدت الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

مقالات مشابهة

  • مدير مياه نجع حمادي: الانتهاء من إصلاح العطل والتشغيل والمياه وصلت إلى المنازل
  • بدء تشغيل قطار 1935/1936 ثالثة مكيفة «مرسى مطروح - القاهرة»
  • مياه الشرب : ضعف المياه 12 ساعة في قرى بمحافظة بنى سويف
  • موعد عودة مياه الشرب في منطقة "الوليدية" بأسيوط
  • استمرار تنفيذ الخطة الدورية لإحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بالفيوم
  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب
  • كسر مفاجئ بماسورة مياه بمدينة ١٥ مايو وجاري عمل الإصلاح
  • الانتهاء من تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يتفقدان محطة معالجة كفر الساحل الجاري تنفيذها
  • محافظ بني سويف يتابع مستجدات تنفيذ خطة رصف الطرق والشوارع