بوابة الفجر:
2024-06-02@21:09:21 GMT

بعد صراع مع المرض أعرف موعد جنازة العامري فاروق

تاريخ النشر: 26th, January 2024 GMT

وفاة العامري فاروق، بعد صراع طويل مع المرض أعلن منذ قليل الدكتور خالد العمري الشقيق الأكبر العامري فاروق عبر صفحته الشخصية وفاة اخية العامري فاروق.

و تنعي بوابة الفجر الإلكترونية ببالغ الأسي وفاة الدكتور العامري فاروق  وتعرض لكم فيما يلي موعد الجنازة وقصة كاملة وصراعه مع المرض.

وفاة العامري فاروق 

ببالغ الأسي والحزن، أعلن الدكتور خالد العامري الشقيق الأكبر للعامري فاروق خبر وفاة اخية العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، وذلك من خلال منشور على صفحته الرسمية قال فيه: «مصاب آل العامري.

. بنفوس راضية وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أنعى أخي الغالي: الشريف/ العامري فاروق العامري، وزير الرياضة الأسبق، نائب رئيس النادي الأهلي، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يرزقه الفردوس الأعلى دون سابقة عذاب أو حساب أو عتاب».

موعد جنازة فاروق العمري 

أعلن خالد العامري عن موعد صلاة الجنازة علي اخية العامري فاروق قائلا: «صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بأكتوبر أمام هايبر وان بعد صلاة العصر»، مطالبا الجميع بالدعاء للفقيد وقراءة الفاتحة على روح اخيه الطاهرة.

بعد صراع مع المرض أعرف موعد جنازة العامري فاروقصراع العامري فاروق مع المرض

كان العامري فاروق قد تعرض للإصابة بنزيف في المخ منذ أكثر من شهرين أثناء تواجده في النادي الأهلي وخضع بعدها لعدة عمليات في أحد المستشفيات المتخصصة في جراحات المخ لكن حالته لم تتحسن وظل يصارع المرض حتى لفظ أنفاسه الأخيرة منذ قليل.

"مصر فقدت أحد الكوادر الوطنية البارزة".. أعضاء مجلس النواب ينعون العامري فاروق من هو العامري فاروق

العامري فاروق، رائد أعمال وشخصية سياسية ورياضية بارزة، ينتمي إلى عائلة تحمل الانتماء العميق للنادي الأهلي. يشغل موقعا بارزا في مجال التعليم والاستثمار في مصر، حيث يمتلك مدارس للغات ودار نشر وتوزيع.

حصل العامري فاروق على وسام التعليم الخاص من نقابة المعلمين على مستوى الجمهورية، ونال جوائز متعددة من وزارة التربية والتعليم، منها وسام التعليم ودرع التعليم الخاص في عام 2004.

محمود حسين ينعي العامري فاروق

يتميز بتحقيقه لإنجازات متعددة في مجال النشر، حيث فاز بجائزة أحسن ناشر لكتب الأطفال والناشئ، وأحسن ناشر للكتاب المدرسي، وأحسن ناشر للترجمة من وإلى اللغة العربية في عام 2003.

الأهلي ينعي العامري فاروق بكلمات مؤثرة

كما حاز على جوائز الإبداع والتميز، بما في ذلك الجائزة الذهبية من وزارة الثقافة في مصر في يناير 2002، وجائزة أحسن ناشر كتاب علمي وجامعي لعامي 2000-2001. شغل أيضًا منصب الأمين العام لرابطة المدارس الخاصة في مصر، إبراز إلتزامه بقطاع التعليم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العامري فاروق وفاة العامري فاروق العامري فاروق نائب رئيس الأهلي العامری فاروق مع المرض

إقرأ أيضاً:

"كأنى لا أعرف من هى زوجتي"!

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

المبدع بهاء طاهر في روايته الشيقة والممتعة "واحة الغروب" اعتمد فى سرد أحداثها على أسلوب جديد متفرد وجذاب وذلك بجعل شخصيات الرواية تتحدث منفردة بكامل راحتها وتبوح بما فى داخلها بحرية ووضوح وتعبر عن مشاعرها صراحة ولم يلتزم هذا المبدع  بوحدة الراوى...

وللحق  كان هذا من الذكاء المتميز لابراز أبعاد كل شخصية بكل تفاصيلها من أول صفحة فى الرواية حتى آخر سطر فيها...

 فى أول صفحة فى الرواية بعنوان "محمود"

 وهو اسم  ضابط البوليس المصرى محمود عبد الظاهر الذى تمت ترقيته فى الظاهر ولكنها كانت عقابا شديدا بنقله إلى واحة سيوة مأمورا لها وستجد معه أيضا "كاثرين" زوجته  الأيرلندية المهووسة بالأثار والباحثة عن أسطورة الإسكندر التى قرأت هى عنها كثيرا واقتنعت بانه مدفون في واحة سيوة وجعلها  الكاتب موجودة من أول سطر فى الرواية  حيث انه كتب فى بداية الرواية:

اقرأ إبداعه مما كتبه فى  أول صفحة:

يقول لي  زوجتك امرأه شجاعة، كأني لا أعرف كيف هي زوجتي...!

اليست ذاهبة معي برضاها إلى  الخطر؟

ومع ذلك فلعلي لا أعرف بالفعل كيف هي 'كاثرين"

 ليس هذا وقته..

 المهم انه لم يذكرها مصادفة، وراء كل كلمة من كلماته هدف،

ولكن "كاثرين" ليست هي المشكلة الآن...

ثم إني لن أحل أى مشكلة وأنا أتجول في ممرات نظارة الداخلية المعتمة وبعد مقابلة المستر "هارفي" المقبضة...

لم يكن فيما قاله أي جديد غير التلميحات المبطنة التي فهمت بعضها وتحيرني بقيتها...

عرفت من قبل أن ألقاه أن المسالة منتهية...

أبلغني الأميرالاي "سعيد" بك ان مفتش النظارة رفع توصية الى معالي الباشا ناظر الداخلية...

 وان معاليه أصدر أمر النقل على أن ينفذ فورا...

لم يبق أمامي سوى أيام قليلة للالتحاق بالقافلة المسافره من كرداسة وهو ينصحني كصديق بالعدول على فكرة اصطحاب زوجتي كاثرين معي  إلى الواحة فالرحلة ليست سهلة والمهمة  نفسها صعبة جدًا كما أعرف ولكني حر في النهاية...

واجبه مع ذلك أن يحذرني من خطر الرحلة وانها تستغرق في الظروف الحسنة أسبوعين على الأقل ومع دليل ماهر".

هكذا لفت الكاتب نظر القارئ إلى العقدة والحبكة الروائية وبمهارة شديدة فى أول صفحة من الرواية وأكد بمهارته كأديب خَلاَّق  على ان ضابط البوليس ليس هو بطل الرواية الوحيد ولكن "كاثرين" زوجته وافعالها ومشاعرها المتصارعة والمتضاربة تشاركه البطولة ان لم تكن محركة أحداث الرواية كلها وخاصة حكاية الإسكندر الأكبر والتى تحدث عنها الروائي المبدع من أن واحة سيوة هى  أرض الإسكندر الأكبر 

الذي تلقى الوحي في معبدها الشهير الشامخ حسب ادعاء البعض، وقد استعان فى الصورة التي رسمها فى  الرواية للملك المقدوني الأشهر بعدد من كتب التاريخ أبرزها كتاب "حياة الإسكندر" للمؤرخ الدكتور الروماني "كورتيوس" الذي عني فيه بالجانب الإنساني أكثر من التركيز على الغزوات والبطولات الحربية  التي أهتم بها غيره...

 كما قرأ باستمتاع شديد -كما صرح- كتاب "مذكرات  الإسكندر الكبير"،وهي سيرة ذاتيه متخيله من تأليف  الكاتب اليوناني المعاصر "نسطور ماتساس"ترجمها الأديب التونسي المعروف"الطاهر قيقة"،وأضاف لها هوامش غنية تضيف الكثير إلى النص...

 وتحدث أيضا  الكاتب عن مقبرة الإسكندر - وقال ان أبناء  جيله  يذكرون العناوين الصحفية المثيرة التي كانت تعلن عن اكتشافات "الجرسون" اليوناني- السكندري "إستيليوس"وقرب عثوره على مقبرة الإسكندر تحت مسجد النبي دانيال... ولم تسفر جهوده عن شيء غير تهديد أساس المسجد، فاوقفت السلطات نشاطه...لكن ما زالت هناك بعثات منها بعثة بولندية للآثار تواصل البحث عن المقبرة في الاسكندرية...

 غير أن  هناك من يبحث عنها في مواقع محتملة أخرى تتوزع بين قارات ثلاث...!

إذن ما الذى يجب أن احكيه لك عن "كاثرن" السيدة الأيرلندية زوجة بطل الرواية المأمور 

 انتظر الأسبوع القادم باذن الله ولسوف تعرف...!

مقالات مشابهة

  • "كأنى لا أعرف من هى زوجتي"!
  • موعد ومكان عزاء والدة المطرب محمود الليثي
  • موقع عالمي يكشف عن صراع أوروبي لضم "صخرة" الأهلي
  • أبرزهم عمر كمال.. أول الحاضرين لـ جنازة والدة محمود الليثي من مسجد الحصري
  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • تشييع جنازة والدة المطرب محمود الليثي من مسجد الحصري
  • تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والدة محمود الليثي.. صراع صعب مع المرض
  • موعد ومكان جنازة والدة المطرب الشعبي محمود الليثي
  • بعد صراع مع المرض.. عدوية شعبان عبدالرحيم يعلن وفاة والدة المطرب محمود الليثي
  • صراع بين الأهلي والزمالك للتعاقد مع نجم زد