تتخوف مليشيا الحوثي من شن القوات الامريكية والبريطانية هجوم واسع على الموانئ الخاضعة لسيطرتها بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي، تتوقع هجومًا للقوات البحرية الأمريكية والبريطانية على موانئ الصليف والحديدة وجزر يمنية أخرى مثل جزيرة كمران الخاضعة لسيطرتها.

وذكرت المصادر لوكالة استخبارات شيبا إنتلجنس، إن الحوثيين يخشون أن يترافق هجوم القوات الدولية مع هجوم آخر للقوات المتمركزة في الساحل الغربي أو القوات في شبوة والضالع.

وهو ما دفع الحوثيين إلى شن هجمات وقائية. وأشارت إلى إن الحوثيين مهتمون بالحصول على أنظمة دفاع جوي لمواجهة طائرات التحالف الدولي التي شنت مؤخراً عدة ضربات على مواقع الحوثيين. 

وأكدت المصادر أن الغارات الجوية الأمريكية البريطانية استهدفت مصنعاً لتجميع الصواريخ في صنعاء يحتوي على مواد أولية وأجزاء للصواريخ الباليستية.

وبحسب المصادر فإن المجلس الحربي للحوثيين ناقش الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة، وأن المجلس أخذ التصريحات الأمريكية البريطانية حول عملياتهم طويلة المدى في اليمن على محمل الجد.

وأضافت أن “المليشيات الإرهابية تدرس الخيارات مع المستشارين الإيرانيين المتواجدين في اليمن مع مواصلة التصعيد والاستعداد لحرب غير متكافئة في البحر الأحمر والسواحل اليمنية”.

وقالت إن مليشيا الحوثي عززت مخزونها من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات بدون طيار والألغام البحرية والزوارق الانتحارية الموجهة عن بعد لمواجهة التطورات المحتملة والبحث عن طرق أخرى لتهريب الأسلحة ومكوناتها إلى الحوثيين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

"الآن أدرك لماذا اليمن في شقاء".. ضاحي خلفان يثير تفاعلا بحديثه عن جماعة الحوثي

أثار الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، السبت، تفاعلا بحديثه عن المتمردين الحوثيين في اليمن، واتهامه لهم بأنهم "سبب شقاء وتخلف بلادهم".

 

وقال ضاحي خلفان في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: ما كنت أعرف الحوثيين من قبل..الآن أعرف وأدرك لماذا اليمن في شقاء وتخلف"، على حد وصفه.

 

 

وتفاعل متابعون على منصة "إكس"، مع ما كتبه نائب رئيس الشرطة في دبي، وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

 

وكان نائب رئيس شرطة دبي، اعتبر في وقت سابق أن "استقلال الجنوب" في اليمن هو الحل الوحيد الكفيل بتحقيق الأمن والاستقرار في مضيق باب المندب، واتهم واشنطن بأنها "وضعت كل قوتها لمنع سقوط الحوثي" في السابق.

 

وقال خلفان عبر حسابه الرسمي حينها على منصة "إكس": "وضعت أمريكا كل قوتها لمنع سقوط الحوثي عندما كانت قوات التحالف على بعد 700 متر من ميناء الحديدة...اليوم متورطة معه".

 

وتابع ضاحي خلفان: "استقلال الجنوب وحده كفيل بتحقيق الأمن والاستقرار في باب المندب".


مقالات مشابهة

  • "الآن أدرك لماذا اليمن في شقاء".. ضاحي خلفان يثير تفاعلا بحديثه عن جماعة الحوثي
  • بريطانيا تعلن عن حادث جنوب غرب الحديدة باليمن
  • موقع بريطاني: مصرع عدد من عناصر الحرس الثوري وحزب الله بغارات جوية في اليمن
  • دعت لتدخل دولي.. أول رد إيراني على الهجمات الأمريكية البريطانية ضد الحوثيين في اليمن
  • الجيش الأمريكي: مليشيا الحوثي الإرهابية أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن في خليج عدن ولا أنباء عن إصابات أو أضرار
  • الجيش الأمريكي: دمرنا طائرة مسيرة فوق خليج عدن و3 طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر أطلقت من مناطق تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • جماعة الحوثي: استهدفنا حاملةَ الطائرات الأمريكيةَ ايزنهاور في البحرِ الأحمر ردا على غارات أمس
  • "المسيرة": مقتل 14 شخصا وإصابة 30 بغارات أمريكية-بريطانية على إذاعة الحديدة وميناء الصليف (فيديو)
  • الدفاع البريطانية تحدد أسباب شنها غارات مشتركة مع نظيرتها الأمريكية ضد مراكز للحوثيين في اليمن
  • اليمن: انفجارات عنيفة بعد غارات أمريكية بريطانية استهدفت جنوب صنعاء