حثت وزارة الغذاء في كوريا الجنوبية، الناس على عدم تناول عيدان تنظيف الأسنان المقلية، بعد أن شارك مستخدمو تطبيق "تيك توك" مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يفعلون ذلك، وفقا لما ذكرت شبكة "سي بي إس نيوز" الأميركية.

وبمجرد قليها، تصبح أعواد تنظيف الأسنان - المصنوعة من البطاطا الحلوة أو نشا الذرة - شبه البطاطس المقلية النحيفة، لكن بلون أخضر فاتح.

 

وتلك الأنواع من أعواد الأسنان، التي يُنظر إليها على أنها صديقة للبيئة وقابلة للتحلل الحيوي، غالبًا ما تكون على طاولات المطاعم الكورية، ويمكن استخدامها أيضًا في تناول الأطعمة التي تؤكل عادة باليد.

وحظيت المقاطع التي تظهر أشخاصًا يتناولون تلك الأطعمة بآلاف الإعجابات والمشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ قال بعضهم إنهم عمدوا إلى قليها بعد مزجها مع التوابل والجبنة السائلة.

وفي منشور على  منصة "إكس"، أكدت وزارة الغذاء وسلامة الدواء الناس في كوريا الجنوبية، أنه"لم يتم التحقق من سلامة أعواد الأسنان من حيث صلاحيتها للأكل".

وأضافت الوزارة: "من فضلكم لا تأكلوها".

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، يتم استخدام عنصر يسمى "السوربيتول" في صناعة تلك الأعواد، وعلى الرغم من أنه غير ضار عند تناوله بكميات صغيرة، فإنه يمكن أن يسبب القيء والإسهال وبعض الالتهابات، إذا تم استهلاكه بشكل مفرط.

وتحظى برامج تناول الطعام عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية والتي تسمى "موكبانج" بشعبية كبيرة، وهي غالبًا ما تصور أشخاصًا يتناولون كميات كبيرة من الطعام، أو مأكولات غير عادية.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

علاج لشراهة الأكل من خلال التحفيز الكهربائي للدماغ

كشفت دراسة حديثة أعدها باحثون من معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب في لندن، أنه يمكن علاج الشراهة في الأكل من خلال التحفيز الكهربائي للدماغ.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تلقوا هذا النوع من العلاج، انخفضت لديهم نوبات الشراهة عند تناول الطعام من متوسط حوالي 20 مرة في الشهر إلى ست مرات في الشهر خلال إطار زمني مدته ستة أسابيع.

وأفاد هؤلاء الأشخاص أيضا بأنهم فقدوا ما يصل إلى 4 كيلوغرامات منذ بداية العملية، مما يعني أن تحفيز الدماغ كهربائيا قد يساعد في علاج نهم الطعام وفقدان الوزن.

وتستهدف تقنية تحفيز الدماغ، والتي تسمى التحفيز بالتيار المباشر عبر الجمجمة (tDCS)، أنماط السلوك التي قد تساهم في فقدان السيطرة على الطعام.

والعلاج بالتحفيز بالتيار المباشر عبر الجمجمة هو أسلوب غير جراحي لتحفيز الدماغ يتضمن التطبيق المستهدف لتيار كهربائي آمن ومنخفض على مناطق محددة من فروة الرأس، عادة فوق القشرة الحركية أو قشرة الفص الجبهي.

وتستخدم هذه التقنية قطبين كهربائيين أو أكثر يتم وضعهما على سطح فروة الرأس لتوصيل التيار. ويتدفق تيار (tDCS) عبر أنسجة المخ.

وقالت الدكتورة ميكايلا فلين، الباحثة المشاركة في معهد الطب النفسي وعلم النفس وعلم الأعصاب في كينغز كوليدج لندن، والمؤلفة الأولى للدراسة: "إن العلاجات الحالية لاضطراب الشراهة عند تناول الطعام فعالة فقط لدى بعض الأشخاص ويحتاج الكثير منهم إلى المزيد".

جدير بالذكر أن اضطراب الشراهة عند تناول الطعام هو مرض ناجم عن تناول كميات كبيرة بشكل غير طبيعي من الطعام، والشراهة هي النهم أو الإفراط في تناول الأطعمة وخاصة المخبوزات والحلويات، حيث لا يكتفي هؤلاء الأشخاص بتناول الغذاء الذي يحتاجه الجسم، ويستمر الجسم بطلب المزيد من الطعام فور الانتهاء من كل وجبة، وهذه إشارة إلى ضرورة مراجعة الطبيب.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود
  • علاج لشراهة الأكل من خلال التحفيز الكهربائي للدماغ
  • نصائح مهمة للوقاية من مشاكل الهضم في الطقس الحار.. تعرف عليها
  • وصفات طبيعية لتبييض الأسنان في أسبوع.. أبرزها القرنفل وزيت الزيتون
  • جرثومة المعدة.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية والعلاج
  • حرب بمكبرات صوت ومناطيد نفايات بين سيئول وبيونغ يانغ
  • كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي ضد حملة "بالونات القمامة" لكوريا الشمالية
  • ردا على وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول
  • بعد وضع خطير للغاية.. شقيقة الزعيم تحذر سيول من رد جديد
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية