أبرمت مجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا، شراكة جديدة مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية (إيداع) لبدء عملية جديدة لتوزيع الأرباح وفقاً لتوجيهات وإرشادات هيئة قطر للأسواق المالية. 
وتهدف هذه الشراكة إلى الإدارة المشتركة والفعّالة للعمليات الأساسية المرتبطة بتوزيع أرباح الشركات المدرجة في بورصة قطر على المساهمين المسجلين بتلك الشركات.


يهدف هذا الإجراء المطوّر إلى توحيد وتبسيط عملية توزيع الأرباح من خلال دمجها في إطار العمل الخاص بشركة إيداع، وهذا يضمن الامتثال لتوجيهات ولوائح هيئة قطر للأسواق المالية، مما يعود بالنفع على جميع الشركات المدرجة في قطر ومساهميها في جميع أنحاء العالم.
وعلق سعادة الشيخ سيف بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة إيداع قائلاً: «كجزء من التزام شركة إيداع بتعزيز تجارب المستثمرين والقيمة المقدمة لهم، وفي إطار الجهود المبذولة لتبسيط عملية توزيع الأرباح وضمان الدقة والسرعة، يسر إيداع اختيار QNB كشريك مصرفي لتوزيع الأرباح. تعد هذه الشراكة بمثابة شهادة على حرصنا المستمر على توفير آلية سلسة وفعالة وشفافة لتوزيع الأرباح. ونحن على ثقة من أن عمليات QNB الكبيرة والتزامه بالتميز يتماشى بشكل جيد مع أهدافنا، مما يعزز ثقة المستثمرين وحيوية البيئة الاستثمارية».
وتعليقاً على هذه الشراكة، قال السيد عبدالله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB :»ستحقق هذه الشراكة مع إيداع نجاحا كبيرا وستحقق الإدارة الفعّالة لعمليات توزيع الأرباح لصالح جميع الشركات المدرجة ومساهميها في قطر وعلى المستوى الدولي». 
وقد ظل QNB يتمتع بمكانة بارزة كمؤسسة رائدة في السوق في إدارة الاكتتابات العامة الأولية وعمليات توزيع الأرباح لغالبية الشركات المساهمة القطرية المدرجة في بورصة قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجموعة QNB توزيع الأرباح توزیع الأرباح هذه الشراکة

إقرأ أيضاً:

مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم

بدأ حساب المواطن اليوم إيداع الدعم للدفعة 79 لهذا الشهر، فيما حدد البرنامج كيفية الاستعلام عن أسباب نقص دعم حساب المواطن، وهو ما يمكن بسهولة من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق.

أسباب نقص حساب المواطن

وقال حساب المواطن إنه بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري وسيستمر حتى نهاية يوم الأثنين، مضيفا أنه يمكن للمستفيد التوجه إلى حسابه والتأكد من حالة الدفعة عن طريق "تسجيل دخول، الدفعات المالية".

وللاستعلام عن أسباب نقص الدفعة، أوضح البرنامج أنه يمكن الإطلاع على سبب نقص الدفعة من خلال حساب المستفيد عن طريق (الدفعات المالية).

وعليكم السلام، بإمكانك الإطلاع على سبب نقص الدفعة لديك من خلال حسابك عن طريق (الدفعات المالية)، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 10, 2024 حالة الدفعة لا يوجد

وأوضح حساب المواطن أن ظهور حالة الدفعة (لا يوجد) تعني بأن إجمالي دخل المستفيد والتابعين (في حال وجود تابعين) تجاوز الحد المانع للدعم، حيث تختلف قيمة الدعم من أسرة إلى أخرى بناء على تركيبتها ومجموع دخلها، موضحا أنه يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا.

اهلا بك، بدأ إيداع الدعم المخصص لشهر "يونيو" وسيستمر حتى نهاية يوم الأثنين، وبإمكانك التوجه إلى حسابك والتأكد من حالة الدفعة عن طريق "تسجيل دخول، الدفعات المالية"، نسعد بخدمتك .

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) June 10, 2024

ووفقا لآخر تحديث لضوابط دعم حساب المواطن، فقد تم تعديل الحد المانع للاستحقاق وهو حد الدخل الشهري أو الثروة الذي يمنع المتقدم من الحصول على أي دعم بما لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد الإعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى للدعم.

اعتراض مالي حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن كيفية تقديم اعتراض مالي على قيمة الدعم، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

الدخول على البوابة الالكترونية من هنا

الضغط على أيقونة الدفعات المالية

الضغط على أيقونة نوع الاعتراض

الضغط على أيقونة تقديم اعتراض

رقم حساب المواطن

ويمكن للمستفيدين التواصل مع حساب المواطن عبر الرقم المحدد، حيث يمكن التواصل بمركز اتصال حساب المواطن على الرقم 19912 من يوم الاحد الى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً الى 8 مساء.

مقالات مشابهة

  • 29.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • نور التوت يفضح حمو بيكا: قناتنا مدخلة مليار و80 مليون جنية وهحاسبه بالقانون
  • مدعوون للتعيين في الصحة / أسماء
  • التجارة: إيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بأداء واجبه في إيداع القوائم المالية
  • حساب المواطن يودع 3.4 مليار دفعة يونيو
  • مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم
  • «ساسكو»: توزيع 7.5% أرباحا نقدية عن عام 2023
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • أمر حصل ضمن المصارف.. هل توقف الإيداع؟
  • هل ستنجح الشرعية برفع العقوبات على نجل الرئيس صالح دون القيادات الحوثية المدرجة ضمن القرار 2216 ؟ (تحليل )