طغى الجو العربي الأصيل على أجواء عاصمة الموضة باريس في أول أيام أسبوع الموضة، تصاميم راقية أطلقها المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة، بلفتة تكريمية منه واضحة للمرأة العربية الأنيقة والراقية، وتمجيدا لثقافة المنطقة العربية الشرق أوسطية.

اقرأ ايضاًدانيال روزبيري يفتتح أسبوع الموضة الباريسي بمجموعة غير مألوفة وفستان من رقائق إلكترونية

 المبدع جورج حبيقة، رفقة إبنه الذي يسير على خطاه جاد حبيقة، نسجا سويا هذه المجموعة المخصصة لنساء العالم، والتي أتت بروح عربية أصيلة، تثبت للعالم أجمع، أهمية الموضة في عالمنا العربي، وتبرز أناقة المرأة العربية، العاشقة للتصاميم الراقية، الفخمة، والتي تتميز عن سائر التصاميم، بفخامة التطريز، الأقمشة المختارة، والنقشات العريقة المعتمدة بروح الزخارف المستوحاة من العمارة العربية الأصيلة.

 أجواء خيالية، نقلها حبيقة من باريس إلى العالم، من تصاميم، أجواء موسيقية، روح شرقية عربية تتطاير في كل مكان، مما أثر بشكل واضح وكبير في كل الحاضرين، وكان لهذه المجموعة طابعا خاصا، منفردا، ومميزا، سرد فيه حبيقة قصة عربية بإخراج عالمي عبقري.

اليوم هذه المجوعة يتررد صداها عالميا، على أنها مجموعة إبداعية، تجسد روح المرأة الشرقية العربية، التي تشتهر بأناقتها، وفخامة إختياراتها. كل قطعة من هذه المجموعة، تتميز عن الأخرى، من ناحية الألوان المختارة والمتنوعة، ومن ناحية كيفية التطريز، كما النقشات المعتمدة، التصاميم المتنوعة، من فساتين، بدل رسمية، وغيرها أيضا.

طبعا، عندما يأتي ذكر، تصاميم بلمسة عربية، تلقائيا يخطر في بالنا، التطريز الدقيق، والقماش المزخرف، والتفاصيل الكثيرة المعقدة أحيانا، والتي تكون فخمة جدا، بالإضافة طبعا إلى النقشات البارزة، الإحتشام أحيانا في بعض التصاميم، بالإضافة طبعا إلى الألوان البارزة والقوية. هذه التفاصيل جميعها تجسد في هذه المجموعة المميزة للأزياء الراقية، لربيع وصيف 2024.

طبعا لبيروت الحصة الأكبر، بيروت عاصمة الأناقة العربية، تجسدت بتصاميم أنيقة، تبرز العارضات بكامل أناقتهنَّ، تذكرنا بحقية الستينيات، كما لو هذه النساء تخرجنَّ فوراً من الصالونات بتسريحات شعر مميّزة، بكامل أناقتهنَّ، بطريقهنَّ إلى الحفلات، والسهرات. شعور مليء بالطاقة الإيجابية، وكأنها رساملة إلى العالم، بأن عالمنا العربي، قبه ينبض حباً وسعادة، يعشق الحياة، ويعيشها بصعابها، بفرحٍ وسعادة وأمل.

اقرأ ايضاًأحلام وغادة عبد الرازق في عرض زهير مراد

تصاميم مستوحاء من أكسسوارات عربية، نقشات السجاد، التطريز الفخم، الشراريب المختلفة، التصاميم المستوحاء من بدل الرقص الشرقية، جميع هذه التفاضيل إستوحيناها من هذه المجموعة، وكانت ظاهرة لنا تذكرنا بعالمنا المميّز، وتلفت نظر العالم بكامله لثقافة حيةّ لا تموت.

فنجان القهوة هو أقراط الأذنين في عرض جورج حبيقة

المجموعة مليئة فعلا بالإشارات المرحة إلى الثقافة العربية، على سبيل المثال، فنجان القهوة ، الذي يعد محوريا في المناسبات الاجتماعية، ورمزاً متواضعا لثقافة هذا البلد، فهو موجود في كل منزل لبناني، هذا الفنجان وجدناه مجسداً بأقراط فنية مميّزة ولافتة. 

بالإضافة إلى ذلك، تم تحويل النسيج والسجاد، وهما عنصران متكاملان من ديكور الشرق الأوسط، ببراعة إلى فساتين وتنانير، بتصاميم تذكرنا تلقائيا بثقافة منطقتنا وحضارتها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: إطلالات أسبوع الموضة أسبوع الموضة الباريسي أسبوع الموضة في باريس أسبوع الأزياء الراقية أم كلثوم فيروز تصميم الأزياء موضة باريس جورج حبيقة هذه المجموعة

إقرأ أيضاً:

«مجموعة السبع» تؤكد التزامها بحل الدولتين

بروكسل (وكالات)

أخبار ذات صلة 330 ألف طن نفايات متراكمة بمناطق سكنية في غزة إسرائيل تجمد تصاريح 80 ألف عامل فلسطيني

أكدت مجموعة السبع، أمس، التزامها الراسخ بحل الدولتين لإسرائيل وفلسطين، معربة في الوقت نفسه، عن قلقها البالغ بشأن الوضع على امتداد الحدود بين لبنان وإسرائيل.
كما عبرت مجموعة السبع أيضاً عن دعمها لاقتراح الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح المحتجزين.
وأضاف البيان الختامي، بحسب مسودة البيان الختامي، «أكد زعماء المجموعة التزامهم الراسخ بحل الدولتين ليعيش الإسرائيليون والفلسطينيون في سلام جنباً إلى جنب»، كما دعوا إسرائيل إلى الامتناع عن شن هجوم واسع النطاق على مدينة رفح بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الدولي.
وأعلن المستشار الألماني أولاف شولتس أن قادة المجموعة يدعمون الخطة الأميركية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعياً الفصائل الفلسطينية إلى الموافقة عليها.
وأكد شولتس للصحافيين أن «مجلس الأمن الدولي يدعم بدوره الخطة، ومن المهم أن يطبقها الجميع، نطلب إذن خصوصاً من الفصائل أن تعطي موافقتها الضرورية».
من جهتها، أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية لمجموعة السبع «تأييداً بالإجماع لاقتراح الولايات المتحدة الهادف إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع الرهائن وزيادة ملحوظة في المساعدة الإنسانية للسكان المدنيين في غزة».

مقالات مشابهة

  • اجتماع البحرين بحث خطة اليوم التالي.. اقتراح بدخول قوات عربية إلى غزة
  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • أحدث صيحات الموضة للمحجبات في عيد الأضحى 2024
  • الجنرال الصهيوني بحماية الخفير العربي
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • تصاميم صور معايدات عيد الأضحى 2024 عبر الذكاء الاصطناعي
  • اليوم …انطلاق بطولة أمم أوروبا بمواجهة المانيا واسكتلندا
  • مجموعة السبع تعلّق على خطة وقف إطلاق النار  في غزة
  • مجموعة الـ7 تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار
  • «مجموعة السبع» تؤكد التزامها بحل الدولتين