كشف اللواء دكتور محمد سلامة، وكيل أول الرقابة الإدارية ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، مشاركة الأكاديمية في فعاليات معرض الكتاب في دورته الـ 55 المنعقدة حاليا.

المشاركة في معرض الكتاب

وقال سلامة خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأحد، أن الاكاديمية قدمت بحوثا ودراسات جديدة للجمهور في النسخة الحالية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وعرضوا البحوث الخاصة بالشباب الذي اشترك في مبادرة دولية أممية.

وأوضح أن المبادرة هى جريس لتمكين الشباب ضد الفساد، وهي مسابقة بحثية اشتركت فيها الجامعات المختلفة مثل الجامعات الأهلية والحكومية والخاصة في إصدار إصدارات خاصة بمكافحة الفساد عن طريق أوراق سياسات.

عضو برلمان جنوب إفريقيا: مستمرون في قضيتنا ضد إسرائيل بشأن جرائمها في غزة بسبب الصقيع الأيام المقبلة.. الزراعة توجه مناشدة عاجلة إلى الفلاحين (فيديو)

وتابع وكيل أول الرقابة الإدارية ومدير الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد: "كان ذلك شيئا مهما للغاية، وتم تكريمهم في الأكاديمية ونستضيفهم معنا في الجناح لتقديم بحوثهم الخاصة للجمهور".

وواصل: "الجمهور يسأل باستمرار عن البحوث، لأن فيها قيمة كبيرة وكلها مرتبطة بمكافحة الفساد ومنعه والوقاية منه، لأن دور المنع والوقاية لا يقل أهمية بأي حال من الأحوال عن الدور في المواجهة المباشرة في الفساد".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد الفساد معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض الكتاب صباح الخير يا مصر القناة الاولى

إقرأ أيضاً:

السعودية تكشف عن إحصائيات الحج

كشفت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، عن الإحصائيات الخاصة بموسم الحج لهذا العام 1445 هجري.
وقال وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة "بلغ عدد الحجاج الإجمالي لموسم حج 1445 هجرية مليونا و833 ألفا و164 (1.833.164) قدموا من أكثر من 200 دولة".
ويؤدي ضيوف الرحمن، اليوم السبت، ركن الحج الأعظم بالوقوف في صعيد جبل عرفات.
وأضاف الربيعة، في مؤتمر صحفي من عرفة، أن الحجاج من داخل المملكة بلغ عددهم 221 ألفا و854 (221.854).
وقال وزير الحج والعمرة "أعلن عن نجاح خطط التصعيد من مكة المكرمة ومشعر منى إلى صعيد عرفات".
وأشاد الدكتور الربيعة "بجملة من الجهود المتميزة والاستعدادات المبكرة التي أسهمت في الوصول إلى هذا المستوى من النجاح (...) وعلى رأسها حملة لا حج بلا تصريح، والتي حدت من الحجاج غير النظاميين".
وذكر الوزير "بطاقة نسك التي تقدم مجموعة من المزايا أبرزها معرفة البيانات الخاصة بالحاج ومقر إقامته وتفاصيل المخيم وشركة تقديم الخدمة وأرقام التواصل الخاصة به".
وأوضحت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت (22.3%). أما حجاج الدول الآسيوية، عدا الدول العربية، فقد بلغت (63.3%). بينما بلغت نسبة حُجاج الدول الأفريقية، عدا الدول العربية، (11.3%). في حين بلغت نسبة حجاج دول أوروبا وأميركا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة (3.2%).

أخبار ذات صلة الصحة السعودية: لم نرصد أي حالات وبائية أو أمراض معدية بين الحجاج ضيوف الرحمن يقفون اليوم على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • إسرائيل بين المعرفة الأكاديمية والمعرفة الإعلامية
  • "القسام" تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. والاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. والاحتلال يعترف بمقتل 8 جنود
  • حدائق وزارة الزراعة مفتوحة للجمهور خلال أيام عيد الأضحى
  • السعودية تكشف عن إحصائيات الحج
  • القسام تكشف تفاصيل كمين محكم في رفح.. مقتل جنود حرقا داخل دبابة
  • بينهم وكيل وزارة الثقافة.. "نزاهة" تكشف المتهمين في انهيار مبنى الفيصلية بجدة
  • الأكاديمية الوطنية تُحيي اليوم العالمي للمتبرعين بالدم.. 20 عامًا من العطاء
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • ويزو تكشف كواليس مشاركتها في فيلم "اللعب مع العيال"