وصلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إلى العاصمة الإيطالية روما، وذلك للمشاركة في القمة الإيطالية- الأفريقية التى ستعقد خلال يومي 28 و 29 يناير الجاري، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

ومن المقرر أن تلقى وزيرة التعاون الدولى، كلمة مصر، التى ستركز خلالها على التعاون في مجال الطاقة وضمان إمداداتها وتعزيز تنمية البلدان الأفريقية للحد من تدفقات الهجرة إلى أوروبا؛ إضافة إلى معالجة فجوات التنمية في أفريقيا ووضعها على مسار يعزز التحول الأخضر ويحقق مبادئ اتفاق باريس بشأن التغيرات المناخية ويقلل الانبعاثات الضارة، مع ضرورة تنسيق الجهود المشتركة لحشد جهود المجتمع الدولي وتوجيهها نحو دعم التحول الأخضر فى أفريقيا، وتقليل تأثرها بالتغيرات المناخية من خلال تنفيذ مشروعات التكيف والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

كما تبحث وزيرة التعاون الدولى، خلال الزيارة، التعاون المثمر بين مصر وإيطاليا فى مختلف المجالات، فى إطار علاقات التعاون الإنمائي المشتركة التي تربط الجانبين، وضرورة العمل على تعزيزها في ضوء الأولويات التنموية وسعي الدولة لتحفيز مشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي العاصمة الإيطالية روما القمة الإيطالية وزیرة التعاون

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الدولى لنقابات العمال: أوروبا تشهد أسوأ تراجع بحقوق العمال على مستوى العالم

ذكر الاتحاد الدولى لنقابات العمال “آى تى يو سى” اليوم الأربعاء، إن أوروبا تشهد أقصى تدهور وتراجع بمجال احترام حقوق العمال خلال العشر سنوات الأخيرة على مستوى العالم.. محذرا من الخطر الذى أصبح يحيط بالديمقراطية فى العالم .

وذكر راديو “فرنسا الدولي” اليوم الأربعاء، أنه منذ إنشاء مؤشر الحقوق العالمية للاتحاد الدولي للنقابات عام 2014 ، “فإن أوروبا هي التي تشهد التراجع الأكثر وضوحاً”.

وأضاف الراديو أن الاتحاد أصدر هذا التقرير السنوي بعد مرور ثلاثة أيام من إجراء الانتخابات الأوروبية والتي شهدت تقدماً لتيارات اليمين المتطرف.

يذكر أن اتحاد النقابات الدولى هو أكبر اتحاد نقابات في العالم وتشكل الاتحاد في مطلع نوفمبر عام 2006 بعد اندماج بين الاتحاد الدولي لنقابات العمال الحرة والاتحاد العالمى للعمل، وجرى المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الدولي في مدينة فيينا بالنمسا وسبقه مؤتمران لإعلان حل الاتحاد الدولي لنقابات العمال الحرة والاتحاد العالمي للعمل.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الدولى لنقابات العمال: أوروبا تشهد أسوأ تراجع بحقوق العمال على مستوى العالم
  • وزيرة التعاون الدولي: مصر حريصة على تنويع علاقاتها الاقتصادية مع شركاء التنمية ومختلف بنوك التنمية متعددة الأطراف
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد يعكس تعددية سياسة مصر الخارجية
  • وزيرة التعاون الدولي: ملتقى بنك التنمية الجديد ينعقد في توقيت بالغ الأهمية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر تعد مركزًا إقليميًا في ظل موقعها الفريد في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • قمم ثنائية وعربية لإنهاء القتال في غزة.. ومؤتمر «القاهرة للسلام» خارطة طريق مصرية للحل
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»
  • وزيرة التعاون الدولي تبحث مع المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية آلية ضمانات القطاع الخاص