واجه المنتخب المغربي نظيره الجنوب إفريقي، في 9 مباريات على مر تاريخ كرة القدم، حيث حقق “أسود الأطلس” انتصارين، فيما تمكن”بافانا بافانا”، من الفوز في ثلاث مناسبات.
وكان أول لقاء جمعهما سنة 1998 في نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث كانت الغلبة لجنوب إفريقيا بهدفين لهدف، ليتجدد اللقاء بينهما سنة 2002 في نهائيات “الكان”، وكان الانتصار فيه مرة أخرى لـ”بافانا بافانا” بثلاثة أهداف لهدف، فيما احتكمت المباراة الثالثة التي كانت بطابع ودي للتعادل بصفر لمثله.

وعاد المنتخبان ليلتقيان للمرة الرابعة، في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2004، حيث كان التعادل بهدف لمثله ليحسم التعادل كذلك اللقاء الخامس بهدفين لمثلهما، في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013، قبل أن يتعادل الطرفان من جديد في نفس السنة بطابع ودي.

وحقق المنتخب الوطني المغربي انتصاره الأول على جنوب إفريقيا سنة 2019 بهدف نظيف، في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، قبل أن يضيف الانتصار الثاني له سنة 2022، في ذهاب تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، بهدفين لهدف.
وعاد رفاق بيرسي تاو من جديد لتحقيق الانتصار على أسود الأطلس بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها بملعب سوكر سيتي، بمدينة جوهانسبورغ، في إياب تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، شهر يونيو الماضي.

وتشكل مباراة الثلاثاء المقبل اختبارا جديدا للفريقين التي ستنطلق بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية ملعب لاورينت بوكو، بمدينة سان بيدرو، لحساب ثمن نهائي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي منتخب جنوب إفريقيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي منتخب جنوب إفريقيا نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2023 کأس الأمم الإفریقیة فی نهائیات کأس کوت دیفوار 2023

إقرأ أيضاً:

صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”

أكد رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي، أنه شارك في إجتماع المكتب التنفيذي لإتحاد شمال إفريقيا “لوناف”، لعدة إعتبارات، منها تعزيز مكانة الجزائر قاريا.

وصرح صادي، اليوم الجمعة، للإذاعة الوطنية:”متواجد حاليا بتونس، لحضور إجتماع المكتب التنفيذي لإتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، هذا الإجتماع يتم عقده بصفة شهرية”.

وأضاف المتحدث:”الجزائر لها مقعد نائب رئيس إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم “لوناف”، ونحن حاضرين دوما في هذه الإجتماعات التي تعزز مكانة الجزائر في القارة الإفريقية”.

وأوضح ذات المتحدث:”الإجتماع جرى بصفة عادية، تم من خلاله المصادقة على بعض التقارير المالية والأدبية، وتم الإجتماع مع الأمين العام لـ”الكاف”، لتسوية بعض المشاكل المعقدة”.

كما أشار صادي:”تمت تسوية جميع المشاكل التي كان يعاني منها إتحاد “لوناف”، والأمور تسير بشكل جيد، حتى إتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، من تنظيم دورات تكوينية لكل الدول الأعضاء”.

وختم صادي حديثه:”دخلنا في مفاوضات بشأن بطولة كأس شمال إفريقيا للأندية، ونريد إعطاء لمسة جديدة لهذه المنافسة، لأنها مهمة جدا، وأندية الدول الأعضاء حاليا، إرتفع مستواها جدا”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • حرب السودان.. الأمم المتحدة تكشف علاقة إفريقيا الوسطى بـ”الدعم السريع”
  • بوتين لرامافوزا: نتطلع لمواصلة العمل المشترك والحوار البناء بين روسيا وجنوب إفريقيا
  • عيد الأضحى لـ 2024.. سابقة في تاريخ المغرب
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • تحديد موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا المغرب 2025
  • هل دخل المغرب لحظة الاستراتيجيا؟
  • الكاف يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكان المغرب
  • إنفوجرافيك| 250 يوم من الحرب.. عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8م إلى 2024/06/13م