ليبيا – افتتح محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبر ،ملتقى الابتكار والتحول الرقمي في الخدمات المالية الذي ينظمه المصرف المركزي بالتعاون مع المؤسسة العربية المصرفية ABC.

الكبير أكد خلال كلمته أن تأسيس وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار في مصرف ليبيا المركزي يهدف إلى تحقيق تطوير سريع ومستدام للقطاع المصرفي،مشيرا إلى أن هذه الوحدة تسعى لتكون الرائدة في هذا المجال، خاصةً في مجال تحسين خدمة العملاء، وتسريع عمليات الدفع الإلكتروني والتحول الرقمـي، وتعزيز الابتكار في الخدمات المصرفية.

ولفت الكبير إلى أن هذا المُلتقى يمثل فرصة لشركات القطاع الخاص للاستفادة من وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار كونها ستقدم حلول تلبـي احتياجات العملاء بشكل أفضل.

وفي الختام، شدد الكبير على أن مصرف ليبيا المركزي يدعم مبادرات (اعرف زبونك EKYC )،والمدفوعات الفورية (Instant Payment)،ومبادرة الخدمات المصرفية المفتوحة( Open Banking) عبر تأسيس مختبر للتقنيات المالية (Sandbox) يهدف إلى إحداث تغيير عن طريق تجربة التقنيات الحديثة والمتطورة والأفكار الابتكارية.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«التعمير والإسكان» يفتتح فرعاً جديداً بمدينة 6 أكتوبر

افتتح بنك التعمير والإسكان أحدث فرعة الجديد "مينا جاردن" بالمركز التجاري بكومباوند مينا جاردن بمدينة 6 أكتوبر، ضمن سلسلة فروعه المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية.

وجاء ذلك بحضور حسن غانم الرئيس التنفيذي العضو المنتدب، وليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والفروع والتمويل العقاري المهندس مصطفى بدوي رئيس الشؤون الهندسية والإسكان والمشروعات القومية، مدحت رضوان رئيس المناطق والفروع، وعدد من قيادات البنك.

يأتي افتتاح الفرع في إطار استراتيجية بنك التعمير والإسكان للانتشار والتوسع الجغرافي تماشياً مع سياسة البنك المركزي لتعزيز الشمول المالي، إذ تبنى البنك خطة توسعية تستهدف تغطية مختلف المحافظات وتعزيز تواجده بالقرب من قاعدة كبيرة من العملاء الحاليين والمرتقبين، مع تقديم أفضل مستويات الخدمة المصرفية لهم، ليصل عدد الفروع إلى 100 فرع، وزيادة أعداد ماكينات الصراف الآلي لتصل إلى أكثر من 440 ماكينة، مع تجهيز وتهيئة الفروع الجديدة وفقاً لأرقى المستويات الهندسية والإنشائية، وبأحدث التقنيات المصرفية التكنولوجية لتقديم خدمات مصرفية تنافسية وبأعلى درجة من الجودة والكفاءة، إذ يتضمن فرع "مينا جاردن" بمدينة 6 أكتوبر مركزاً لخدمة كبار العملاء HDB Royal، وذلك لتقديم خدمات مميزة لتلك الشريحة والوفاء بمتطلباتهم بجودة واحترافية عالية فضلاً عن تقديم الاستشارات المالية وغير المالية لمساعدتهم على إدارة أموالهم على الوجه الأمثل.

وفي هذا السياق، أعرب حسن غانم، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، عن اعتزازه بحفاظ البنك على مسيرة نموه المستدام وتمكنه من مواصلة واستكمال تطبيق خطته التوسعية على المستويين الجغرافي وتطوير الأعمال، مؤكداً على مواصلة البنك في تعزيز مكانته الرائدة التي يتمتع بها في السوق المصرفي المصري كبنك تجاري شامل يقدم مختلف المنتجات والخدمات المصرفية، وذلك بجانب ريادته في مجال التنمية العمرانية لمدة تصل إلى 45 عاماً.

وأشار غانم إلى حرص مصرفه على مواصلة استهداف وتعزيز أنشطته وخدماته المصرفية والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة للعملاء، مع طرح منتجات وحلول مصرفية مبتكرة مرتكزة على دراسات وتحليلات متعمقة للسوق المصرفي بهدف تدعيم مركزه التنافسي وزيادة الحصة السوقية له بما يتواكب مع متطلبات السوق المصرفي ومبادئ المنافسة، مع تعظيم الاستفادة من جميع الفرص المتاحة والمتابعة المستمرة لتطبيق كل ما يستجد في السوق المصرفي العالمي والمحلي لضمان تحقيق نمو مستدام للبنك.

اقرأ أيضاًبنك مصر يحصل على شهادة الأيزو في إدارة المراكز التعليمية

البنك العربي الأفريقي الدولي يطرح شهادة ادخار بعائد 100%

وزارة التعاون الدولي تُعلن تفاصيل الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر

مقالات مشابهة

  • بنك المارية المحلي يُطلق برنامج إتقان – المصرفي الرقمي الشامل
  • البنك المركزي المصري اليوم: انخفاض عدد البنوك ذات الأهمية النظامية
  • كلام لافت.. ماذا كشف حاكم مصرف لبنان مؤخراً؟
  • مصرف الرافدين يعلن تطبيق النظام المصرفي الشامل
  • الحكومة تؤكد دعمها للبنك المركزي ومضيها في تطوير إيراداتها
  • الخدمة المدنية تدشن أدلة الخدمات لـ 15 وحدة خدمة عامة
  • العراق من أكبر الدول المعتمدة على النقد الورقي.. والتعاملات المالية “متخلفة” التقنية
  • وزارة الخدمة المدنية تدشن المجموعة الثانية من أدلة الخدمات لـ 15 وحدة خدمة عامة
  • «التعمير والإسكان» يفتتح فرعاً جديداً بمدينة 6 أكتوبر
  • أبو سنينة: يجب على المصارف حماية أموال المودعين وسلامتها والمحافظة على حقوق المساهمين