أصدر أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، قرارا بأن يتم بدء التظلمات من يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024 وذلك لمدة خمسة عشر يوما .

وذلك بناءا على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بشأن ضوابط تنظيم التظلم والاطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية " نصف العام " للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ م.

حيث يتم التظلم على النتيجة كالتالي:
١- صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي للشهادة المحلية، يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها .
وسداد الرسوم المقرره ومقدارها مبلغ (٢٠) عشرون جنيها في المادة الواحدة وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم .
ويتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها .
وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، ويتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه و بعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب فى التظلم أو عدم أحقيته .
وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم .
٢- شهاده إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي الصف الثالث الاعدادي، يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها .
وسداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ (٣٥) خمسة وثلاثون جنيها فى المادة الواحدة وذلك طبقا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات .
وبعد ذلك يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها .
وبعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

وفي حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد راشد محافظ الجيزة التربية والتعليم بالجيزة الشهادة الإعدادية بالجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة امتحانات النقل والشهادة الإعدادية صفوف النقل لجنة النظام والمراقبة مدير عام الإدارة التعليمية وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة وكيل وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم بالجيزة الطالب أو فی التظلم

إقرأ أيضاً:

انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق شقة سكنية في البدرشين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 كلفت جهات التحقيق بالجيزة بانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق نشب داخل شقة سكنية بعقار في البدرشين، وفحص آثار الحريق لمعرفة أسبابه، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.

تلقت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، بنشوب حريق داخل شقة سكنية في البدرشين.
وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بسيارتي إطفاء بالتنسيق مع مأمور مركز شرطة البدرشين، وتمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات، تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • موعد تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الفيوم.. الرسوم والأماكن
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق شقة سكنية في البدرشين
  • مدير تعليم قنا: حصول الإدارة على 6 مراكز في الشهادة الإعدادية.. ودعم متواصل للطلاب
  • ظهرت نتيجتك الآن.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم بالاسم فقط
  • تجارب تكشف نتائج واعدة لمادة هلامية تمنع الحمل للرجال
  • “شكشك” و”بن قدارة” يبحثان نتائج متابعة الميزانية الاستثنائية في ديوان المحاسبة
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • "تعليم مطروح": 23 يونيو موعد تلقي التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية
  • ننشر ضوابط وشروط تظلمات الشهادة الإعدادية بالمنيا
  • إتاحة تظلمات الإعدادية 15 يوما قبل إعلان تنسيق القبول بالثانوية العامة بالجيزة