أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، عن استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "تاندوم" في حي الأمل غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، عن أن قواتها تمكنت من قنص جندي صهيوني على متن دبابته المتوغلة في محيط الحي النمساوي جنوب غرب خان يونس.

وأفادت وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء، قبل قليل، بسماع أصوات اشتباكات بالأسلحة الثقيلة تسمع في الضواحي الشرقية لمدينة غزة.

حركة حماس منفتحة على مناقشة أي مبادرات أو أفكار جدية تفضي إلى وقف شامل للعدوان 

وفي وقت سابق من اليوم، قال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، إن الحركة تسلمت المقترح الذي تم تداوله في اجتماع باريس وبصدد دراسته وتقديم ردها عليه على قاعدة أن الأولوية هي لوقف العدوان الغاشم على غزة وانسحاب قوات الاحتلال كليًا إلى خارج القطاع، مثمنًا دور مصر وقطر لدعم التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مستدام في غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي.

وأشار هنية إلى أن قيادة الحركة تلقت الدعوة لزيارة القاهرة، من أجل التباحث حول اتفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس ومتطلبات تنفيذه وفق رؤية متكاملة تحقق لشعبنا المجاهد مصالحه الوطنية في المدى المنظور، وذلك وفقًا لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس في تصريحات، اليوم، أن حركة حماس منفتحة على مناقشة أي مبادرات أو أفكار جدية وعملية شريطة أن تفضي إلى وقف شامل للعدوان وتأمين عملية الإيواء لأهلنا وشعبنا الذين أجبروا على النزوح بفعل إجراءات الاحتلال ومن دمرت مساكنهم، وإعادة الإعمار ورفع الحصار وإنجاز عملية تبادل جدية للأسرى تضمن حرية أسرانا الأبطال وتنهي معاناتهم.

وقال "هنية" إنه علي العالم أن يضغط على الاحتلال لوقف هذه المجازر وجرائم الحرب، بما في ذلك سياسة التنكيل التي يتعرض لها شعبنا في مناطق الضفة الغربية والإعدامات والاعتقالات والاقتحامات اليومية للمدن والمخيمات، مؤكدًا أن كل هذه الممارسات لن تكسر عزيمة شعبنا وتصميمه على الحرية والاستقلال.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

«القسام» تقصف قوات الاحتلال وتستهدف دبابة «ميركافا» في تل السلطان

المقاومة الفلسطينية.. كشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، عن قصفها لقوات الاحتلال المتمركزة جنوب وجنوب غرب حي تل السلطان بمدينة رفح بقذائف الهاون.

وأكدت «القسام»، أنها استهدفت دبابة «ميركافا»، بقذيفة «الياسين 105»، في الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي، مستمرًا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم الـ 252 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جرَّاء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37266 شهيدا، حسبما أعلنتِ الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 85102 مصابًا.

وحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًالاحتلال: 60 قذيفة أطلقت من الجنوب اللبناني نحو المستوطنات الشمالية

واشنطن تفرض عقوبات على متطرفين إسرائيليين بتهمة إعاقة المساعدات إلى غزة

حزب الله يستهدف عددا من المباني يستخدمها الاحتلال بمستعمرتي «مرغليوت» و«مسكف»

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن ايقاع قوة صهيونية في حقل ألغام جنوب غرب غزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف جنود وآليات الاحتلال بأنحاء قطاع غزة
  • القسام: فجّرنا حقل ألغام بقوّة صهيونيّة اليوم السبت
  • مصرع وإصابة عدد من جنود العدو الصهيوني في كمين مركب للقسام برفح
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل "كمين مُركّب" ضد جنود الاحتلال في رفح
  • "القسام" تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف جوي على مدينة رفح
  • حماس تعلن عن مقتل اسيرين بسبب قصف جيش الاحتلال لمدينة رفح
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال وتستهدف دبابة «ميركافا» في تل السلطان
  • القسام تعلن تنفيذ عملية نوعية وتوجه رسالة لعائلات المحتجزين
  • القسام تعلن مقتل أسيرين إسرائيليين بقصف جوي على مدينة رفح