يتبنى اتحاد الغرف العربية، مشروع لتسهيل حرية انتقال الأفراد ورؤوس الأموال بين الدول العربية، بما يسهم في انتعاش التجارة البينية بين دول المنطقة.

وقال أمين عام اتحاد الغرف العربية، خالد حنفي، إن الاتحاد تحدّث مع مجلس وزراء الداخلية العرب، وأمين عام جامعة الدول العربية، لاعتماد مقترح بإعداد “قائمة بيضاء”، تستهدف تسهيل تنقل رجال الأعمال العرب داخل المنطقة العربية بالكامل دون قيود من خلال تأشيرة موحّدة.

وأضاف حنفي لـ “العربية Business”: “تتيح القائمة البيضاء تحرك رجال الأعمال العرب من أي بلد عربي لآخر لمدة 5 سنوات، دون الحاجة للقيام بالإجراءات المتعلقة بالحصول على تأشيرة الدخول والفحص الأمني وما إلى ذلك، عند دخوله في كل مرة”.

أخبار قد تهمك تنصيب السلطان إبراهيم ملكًا جديدًا لماليزيا 31 يناير 2024 - 8:50 صباحًا “ميتا” تطرح أداة مجانية لـ”توليد الأكواد” 31 يناير 2024 - 8:30 صباحًا

وأوضح أمين عام اتحاد الغرف العربية، أن القائمة البيضاء التي ستكون معتمدة من اتحاد الغرف العربية والجهات المختصة في كل دولة، تستهدف زيادة الاستثمارات العربية المشتركة وتعزيز التجارة البينية بين الدول العربية.

وأشار حنفي إلى أن ملف تسهيل حركة المستثمرين العرب يشهد حالياً اتخاذ خطوات تنفيذية بشأنه، قائلاً “بناء على ذلك الخليج مثلاً اعتمد تأشيرة موحدة.. كما بدأت مصر السماح لبعض الفئات من الحاصلين على تأشيرات أوروبا دخول الدولة دون تأشيرة خاصة لمصر.. كما بدأت السعودية السماح بذلك.. بدأ يحدث خلخلة في هذا الأمر وهذا يشجّع رجال الأعمال على الحركة”.

وفي نهاية سبتمبر الماضي، أطلق مجلس إدارة اتحاد الغرف العربية “إعلان البحرين للقطاع الخاص العربي” الذي أوصى بمضاعفة الجهود لتحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي، باعتباره ركيزة أساسية لدفع العمل والتكامل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، ولتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية وفقا لـ”العربة”.

كما أوصى الإعلان، بالعمل على تحقيق الحريات الأربعة التي تعزز التكامل الاقتصادي العربي، وهي حرية انتقال الافراد: بمنح تأشيرات متعددة طويلة الأجل لرجال الأعمال من خلال الغرف العربية، وحرية انتقال رؤوس الاموال وسهولة التحويلات، وحرية انتقال السلع بإزالة المعوقات غير الجمركية وتوحيد المواصفات والمقاييس وتوحيد إجراءات التسجيل، بالإضافة إلى حرية انتقال الخدمات من خلال الاسراع بإقرار اتفاقية تحرير التجارة والخدمات.

وقال حنفي، إن اتحاد الغرف العربية يعمل مع عدد من الدول العربية التي تعاني من أزمة في النقد الأجنبي وتواجه صعوبات في تحويلات رؤوس الأموال، على بعض الحلول، لتسهيل عملية انسياب التحويلات من وإلى الدول العربية.

تحالف استراتيجي عربي صيني

على جانب آخر قال أمين عام اتحاد الغرف العربية، إن الاتحاد يعمل على تحويل العلاقة العربية الصينية من علاقة تجارية فقط إلى تحالف استراتيجي في الإنتاج والصناعة والتجارة.

“تحدثنا مع الصين في هذا الأمر.. هم الآن يتعاملون معنا وفقاً لمفهوم التحالف الاستراتيجي الذي نحتاج إليه حالياً.. نسعى في المنطقة العربية الدخول بقوة في مبادرة الحزام والطريق الصينية التي تستهدف تعزيز التجارة مع آسيا وإفريقيا وأوروبا، عبر تأسيس نقاط ارتكاز لها في المنطقة العربية”، وفقاً لحنفي.

وأشار إلى أن الصين والدول العربية يتمتعان بتاريخ طويل من التعاون الاقتصادي، مع وصول التجارة الثنائية إلى أكثر من 330 مليار دولار في عام 2022، متوقعاً زيادتها بنسبة 10% خلال 2024.

31 يناير 2024 - 9:04 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 يناير 2024 - 8:07 صباحًاقائدها نجا بحياته وقفز.. تحطم طائرة إف-16 أمريكية قبالة سواحل كوريا الجنوبية أبرز المواد31 يناير 2024 - 8:01 صباحًاإيران: سنرد بشكل “حاسم وقوي” على أي هجوم على أراضينا ومصالحنا ورعايانا أبرز المواد31 يناير 2024 - 7:55 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد: تكون ضباب كثيف على منطقة جازان أبرز المواد31 يناير 2024 - 7:38 صباحًاقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة جبع وتداهم عدة منازل أبرز المواد31 يناير 2024 - 7:32 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء31 يناير 2024 - 8:07 صباحًاقائدها نجا بحياته وقفز.. تحطم طائرة إف-16 أمريكية قبالة سواحل كوريا الجنوبية31 يناير 2024 - 8:01 صباحًاإيران: سنرد بشكل “حاسم وقوي” على أي هجوم على أراضينا ومصالحنا ورعايانا31 يناير 2024 - 7:55 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد: تكون ضباب كثيف على منطقة جازان31 يناير 2024 - 7:38 صباحًاقوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة جبع وتداهم عدة منازل31 يناير 2024 - 7:32 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء تنصيب السلطان إبراهيم ملكًا جديدًا لماليزيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اتحاد الغرف العربیة الدول العربیة صباح ا

إقرأ أيضاً:

الليلة تبدأ من 493 جنيهًا.. 33 صورة ترصد أرخص فندق في الغردقة 2024

كتب- محمد أبو بكر:

يهتم يبحث عدد من المواطنين، تزامنًا مع إجازة نهاية العام الدراسي، عن أرخص فندق في الغردقة 2024، خاصة مع بدء الحجوزات في المنتجعات والقرى السياحية وغيرها من المناطق المختلفة.

ويرصد "مصراوي"، خلال السطور التالية، أرخص فندق في الغردقة 2024 بالصور، كما يلي، وفقًا لموقع "بوكينج":

أرخص فندق في الغردقة 2024:

فندق الجوهرة

- تبدأ الليلة في الفندق من 493 جنيهًا وتصل إلى 862 جنيه.

- يقع موقع الفندق الغردقة على بعد 50 كم من متحف أكواريوم الأحياء المائية، ويوفر أماكن إقامة ومسبح خارجي بالإضافة إلى مواقف خاصة مجانية للسيارات وحديقة وتراس.

- ويضم الفندق الحاصل على 4 نجوم مطعمًا، وغرفًا مكيفة، وحمام خاص، ويتميز بالترفيه المسائي ونادي للأطفال.وتجهيز غرف الضيوف في الفندق بتلفزيون بشاشة مسطحة وصندوق ودائع آمن.

- يوفر فندق الجوهرة غرف معينة تطل على المسبح وتضم الغرف شرفة، كما تحتوي جميع الغرف في أرخص فندق في الغردقة 2024 على بياضات الأسرّة والمناشف.

- يقع خليج مكادي ووتر وورلد على بعد 29 كم من فندق جوهرة إن، في حين يقع ميني إيجيبت بارك على بعد 30 كم، ويعد مطار الغردقة الدولي المطار الأقرب للفندق حيث يقع على بعد 50 كم منه ويوفر مكان الإقامة خدمة نقل المطار مقابل تكلفة إضافية.

- ويتيز فندق الجوهرة بتوفير خدمة نقل من المطار ومطعم وخدمة الغرف ومواقف سيارات مجانية وغرف لغير المدخنين ومكتب استقبال على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف الخليجية يعمل على إطلاق مرصد خليجي لمعالجة تحديات القطاع الخاص
  • اتحاد الصناعات: فرص واعدة للاستثمار في عدد من الدول الإفريقية
  • الليلة تبدأ من 493 جنيهًا.. 33 صورة ترصد أرخص فندق في الغردقة 2024
  • السفير حسام زكي ضيف إيمان أبو طالب على «الحياة» الجمعة
  • عادل عسوم: هويتي كسوداني
  • قوات الدفاع المدني تواصل الأعمال الميدانية في مشعر مزدلفة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • تعرف على أكبر 10 دول امتلاكا للماشية بالعالم.. بينها عربية
  • عاجل - "مصر - السعودية - الإمارات" هذه بدايات إجازة عيد الأضحى 2024 في الدول العربية
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية
  • زيادة رسوم تأشيرة شنجن بنسبة 12%!