تعلن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لدي البنك الفيدرالي الأمريكي، اليوم، نتائج اجتماعها الخاص بسعر الفائدة على الدولار المتداول في القطاع المصرفي لديها، وسط ترجيح من المستثمرين، أن تبقى الفائدة عند مستوياتها الحالية «5.25% - 5.5%» دون تغيير، للمرة الرابعة على التوالي.

يأتي اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في الوقت الذي تباطأ فيه التضخم واقترب من نطاق 2% المستهدفة، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلكين داخل السوق الأمريكي نسبة تضخم 3.

4% خلال ديسمبر الماضي، في وقت ييسير فيه الاقتصاد المرن وسوق العمل القوي إلى الاستقرار.

وينصب تركيز المستثمرين اليوم بعد قرار الفيدرالي الأمريكي على أي مؤشرات تتعلق بتوقيت ووتيرة التخفيضات في أسعار الفائدة خلال العام 2024.

هذا، على الرغم من تضاءل التوقعات بخفض تكاليف الاقتراض بمقدار 25 نقطة أساس في مارس المقبل، كما أعرب صناع السياسات أيضًا عن تحفظاتهم بشأن مثل هذه التخفيضات. وانخفض التضخم السنوي لنفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة إلى 2.6% في ديسمبر، أي أقل من 2.8% التي توقعها بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه في ديسمبر.

توسع الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.5% في عام 2023، وهو ما يتماشى تقريبًا مع التوقعات البالغة 2.6%، بينما بلغ معدل البطالة 3.7% في ديسمبر، أي أقل بقليل من 3.8% التي توقعها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: مبالغ كبرى سيتم ضخها في البنك المركزي قريبا ستقضي على السوق السوداء للدولار

يصل لـ 32%.. البنك الأهلي الكويتي يكشف لأول مرة عن الفائدة على القروض الشخصية

الزيادة وطرح شهادات.. رئيس سابق لأحد البنوك يتوقع نتائج اجتماع البنك المركزي الخميس المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجتماع الفيدرالي الامريكي البنك الفيدرالي الامريكي الفائدة الفيدرالي الفيدرالي الأمريكي بنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة قرار البنك الفيدرالي الأمريكي نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي الفیدرالی الأمریکی

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب

شهدت أسعار الذهب عالميا تراجعا كبيرا خلال بداية تعاملات البورصات العالمية اليوم الاثنين 10-9-2024، خاصة بعدما شهدت الفترة الماضية زيادة عمليات بيع حادة للذهب بسبب بيانات الوظائف الأمريكية الأقوى من المتوقع، خاصة قبل صدور بيانات الفيدرالي الأمريكي.

تراجع أسعار الذهب عالميا

وتراجعت أسعار الذهب عالميا بنسبة 3.5% يوم الجمعة الماضية في نهاية تداولات الأسبوع الماضي، ليسجل أكبر انخفاض له منذ نوفمبر 2020 بعد تقرير الوظائف الأمريكي وبيانات الصين التي أوقفت شراء الذهب.

وتشير التوقعات للمحللين والخبراء بأن الفيدرالي الأمريكي لم يقم بإجراء أي تغيير بأسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية الخاص به، ولكن التركيز سينصب على تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أسعار الذهب والدولار الآن   

وشهدت أسعار الذهب للعقود الآجلة الآن بنسبة 0.75% إلى 2307 دولار للأوقية، فيما تهبط العقود الفورية للذهب بنسبة 0.15% إلى 2290 دولار للأوقية.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.890 نقطة، حيث سجل الدولار أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع مقابل منافسيه، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أعلى مستوياتها منذ 3 يونيو.

مقالات مشابهة

  • سوف تدمر بقية العالم.. تحذير من خطة لإصلاح اقتصاد الولايات المتحدة
  • سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • الذهب يتراجع عالميا مترقبا بيانات التضخم الرئيسية الأمريكية
  • «جولد بيليون»: الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وقرار خفض الفائدة
  • جولد بيليون: الذهب يترقب بيانات التضخم الرئيسة عن الولايات المتحدة الأمريكية
  • الذهب يتراجع مع ترقب المتداولين لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب