يأتي السياح الأجانب من مختلف الجنسيات إلى شواطئ الغردقة الساحرة فيهيمون بجمالها ويذوبوا عشقا فيها، لتجذبهم ويترددون على زيارتها سنوياً ويحبون شعبها، ويحفظون تراث مصر ويتعلمون عادات وتقاليد الشعب المصري في والمأكل والملبس كما فعل السائح الألماني «لوكاس» في البالغ الستين من عمره.

سائح يرتدي جلبابًا بلديًا 

شهدت شواطئ الغردقة سائح يحمل الجنسية الألمانية يدعي لوكاس في الستين من عمره يرتدي جلبابا بلديا، ويتجول بها على شواطئ الغردقة في راحة تامة وسعادة، وتشعر كأنه مصري ذو أصول مصرية.

وقال أحمد ساشا مدير إدارة الأنيميشن بأحد فنادق الغردقة في تصريحات لـ«الوطن» إن السائح الألماني قائلا في حوار خاص للوطن أنه يتردد على زيارة مصر منذ أكثر من عشر سنة، ويعشق الغردقة والمصريين، ومن شدة عشقه لمصر تعلم بعض كلمات اللغة العربية وارتدى الجلباب البلدي في سعادة، ودائما يسأل عن عادات وتقاليد الشعب المصري في المأكل والملبس، مؤكدا أنه يشعر بأنه مصري ويحب البلد ويعتبرها بلده الثاني ويتردد على زيارتها سنوياً.

عادات وتقاليد المصريين 

وفي السياق، قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن السياح الألمان يحبون مصر والمصريين وعدد كبير منهم يتردد على مدينة الغردقة سنويا ولديهم شغف دائماً بعادات البلد، لافتًا إلى أنهم من أكثر الجنسيات وصولًا إلى مدينة الغردقة وتأتي في المرتبة الأولى بنسبة 40% من إجمالي عدد السائحين الأجانب الوافدين إلى مدينة الغردقة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة سائح المانيا شواطئ الغردقة شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير

تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير

كتبت -داليا الظنيني:

كشف أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار والمتحدث الرسمي، آخر مستجدات افتتاح المتحف المصري الكبير، والأعمال الإنشائية الخاصة به.

وقال يوسف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد: اليوم الثلاثاء، أننا ننتظر تحديد موعد افتتاح المتحف المصري خلال الفترة المقبلة، حيث تم الانتهاء من بعض الأعمال الإنشائية، وجاري الانتهاء من البعض الآخر».

وأشار يوسف، إلى أن وزارة السياحة لديها استراتيجية للوصول إلى 30 مليون سائح سنويا، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تعمل على زيادة القدرة الوطنية الجوية لنقل السائحين من كل دول العالم، كما يتم العمل على تطوير الأسطول الجوي المدني لجذب السائحين، مضيفًا: «نستهدف رفع عدد الغرف الفندقية من 20 إلى 25 ألف غرفة فندية سنويا».

وتابع : حققنا طفرة كبيرة في زيادة أعداد السائحين بنحو 3% عن العام الماضي، ووصل عدد السائحين في مصر حتى الآن إلى 5 مليون سائح فقط في الـ 4 أشهر الأولى من العام الجاري.

واختتم: «نستهدف تحقيق متوسط مليار دولار من المليون سائح، ومن المتوقع وجود تدفقات سياحية كبيرة بعد انتهاء حرب غزة».

اقرأ أيضا :

بيان عاجل من الأرصاد.. موجة شديدة الحرارة وهذا موعد ذروتها

للمتقدمين لمسابقات وظائف "النقل".. رابط الاستعلام عن نتيجة القبول

9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟

...

مقالات مشابهة

  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • عيد الأضحى في المغرب.. عادات وتقاليد
  • عيد الأضحى في تركيا.. عادات وتقاليد
  • عيد الأضحى في لبنان.. عادات وتقاليد
  • عيد الأضحى في ليبيا.. عادات وتقاليد
  • عيد الأضحى في عمان.. عادات وتقاليد
  • عادات وتقاليد اليورو.. الانتصار بـ «مليون يورو»
  • عيد الأضحى في تونس..عادات وتقاليد
  • تعرف على عادات وتقاليد عيد الأضحى في قطر
  • عادات وتقاليد عيد الأضحى 2024 في مصر