استقبل عبدالله القباني مدير عام إدارة قوص التعليمية بمكتبه، اليوم الأربعاء، رفعت الخطيب مدير عام إدارة التضامن الاجتماعي بقوص ووكيلة رمضان عبدالعال، بالتزامن مع استضافة مجمع الدكتور عبدالعزيز القوصي للتعليم الأساسي، فعاليات قوافل بالوعي مصر بتتغير للأفضل والتي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي بعدة نقاط اهتمام مجتمع بمحافظة قنا.

تعليم قوص 

شهد اللقاء كنانة فنجرى أبوجبل وكيل إدارة قوص التعليمية والمهندس أبوالحسن على سعيد مدير التعليم الفني وأحمد عطا مسؤول أمن تعليم قوص والمهندسة نجلاء دعبس رئيس قسم البيئة والسكان.

التضامن الاجتماعي 

يذكر أن الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، قد أطلقا إشارة بدء حملة بالوعي.. مصر بتتغير للأفضل مطلع الأسبوع الجاري من مركز شباب المعنا بمدينة قنا بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعدد من القيادات التنفيذية والطبيعة بالمحافظة. 

وأوضح الدكتور قدرى الشعيني رئيس مركز ومدينة قوص أن القافلة ستبدأ غدا الخميس وتستمر ليومين من نادى الشعب الرياضي بقوص ومجمع الدكتور عبدالعزيز القوصي وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية والصحية من خلال بث أكثر من 12 رسالة توعية تتعلق بحياة المواطن واستقرار أسرته وتنمية مجتمعه، بما يعزز الروابط الاجتماعية ويكرس مشاعر الانتماء والولاء. 

وأضافت القباج أن الحملة تستهدف تقديم جميع أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية من خلال برامج الحماية والرعاية والتنمية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي، وكذا حصر الأسر الأولى بالرعاية وتصنيفها وتقديم الرعاية اللازمة لهم، من خلال تقديم حزمة من التدخلات التي تساعدهم بالخروج من دائرة الفقر متعدد الأبعاد، مشيرة إلي أن التدخلات تشمل تقديم مشروعات تمكين اقتصادي من خلال برنامج تنمية الأسرة المصرية، وبرنامج مستورة الذي ينفذ من خلال بنك ناصر الاجتماعي، ويشمل محور التمكين الاقتصادي، وتقديم المشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل للشباب وتنظيم ملتقيات توظيف مع عدد من شركات القطاع الخاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم قوص تعليم قنا التضامن الاجتماعي قنا التضامن الاجتماعی من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من خريجي دور الرعاية الاجتماعية كاملة التشطيب مزودة بكافة الأثاثات اللازمة والأجهزة الكهربائية، وذلك ضمن مبادرة  وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم الدعم الاجتماعي لأبناء دور الرعاية.
وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسط أجواء من الفرحة تم تسليم الوحدات لمستحقيها بنواحي منوف وجارى الإنتهاء من تجهيز عدد من الوحدات الأخرى  ببركة السبع يتم تسليمها قريبا.
وأكد محافظ المنوفية تقديره الكامل لجهود وزارة التضامن الاجتماعي والسعي المستمر لتحسين حياة أبنائنا وبناتنا الأيتام من النواحي النفسية  والاجتماعية، مؤكدًا حرصه واهتمامه على تقديم كافة أوجه الدعم لمؤسسات دور الرعاية الاجتماعية، وذلك  في إطار التكليفات المستمرة والاهتمام الواسع من القيادة السياسية لدعم ملف أبناء مصر في دور الرعاية.

مقالات مشابهة

  • تضامن بورسعيد تعلن موعد وشروط التقدم لمسابقة "الأب القدوة"
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية لجبل عرفات.. أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي خلال أسبوع
  • حصاد أنشطة وزارة التضامن الأسبوعي
  • «التضامن» في أسبوع.. تبكير صرف معاش تكافل وكرامة وتصعيد حجاج الجمعيات
  • محافظ المنوفية يسلم 11 وحدة سكنية مفروشة وكاملة التشطيب لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • محافظ المنوفية: تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • وزيرة التضامن تصدر قرارا بتعيين الدكتورة هبة الجلالي وكيلا لمديرية تضامن المنوفية
  • تجديد ندب وائل عبدالعزيز وكيلا لوزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • محافظ أسيوط يعقد مؤتمراً للتوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية