يكثر البحث عن نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية ، حيث أنهت كنترولات المناطق الأزهرية أعمال تصحيح أوراق امتحانات الشهادات الابتدائية والإعدادية، حيث من المتوقع إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول الأسبوع المقبل.

 نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 

بدأت امتحانات الشهادة الابتدائية يوم الثلاثاء 16 يناير 2024، وانتهت يوم الاثنين  22 يناير، في حين انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الثلاثاء 23 يناير، وبلغ عدد الطلاب الذين لهم حق دخول الشهادة الابتدائية 189635 طالبا وطالبة، والشهادة الإعدادية 177109 طلاب وطالبات.

وكان قد أتاح قطاع المعاهد الأزهرية، يوم الإثنين 15 يناير ولمدة شهر تسجيل استمارة الشهادة الثانوية للعام الدراسى 2023-2024،  بوابة الأزهر الشريف، ليتمكن الطلاب من التقدم للامتحانات هذا العام، وقد تم تحديد عدد من الطلبات منها عدد 4 صور بخلفية بيضاء ومسجل عليها من أسفل الاسم كامل ومطابق لشهادة الميلاد والرقم القومى، ولا بد أن تكون الصورة المرفوعة على الموقع من ضمن الأربع صور التى تسلم للامتحانات، أما بالنسبة للمعيد يقوم باستخراج بيان رسوب حديث من المنطقة، ويقوم مسئول شئون الطلاب بالمعهد بكتابة رقم جلوس المعيد وسنة الإعادة فى كشف 2ج فى الملاحظات ومطلوب أيضا شهادة ميلاد حديثة لم يمر على استخراجها أكثر من ثلاثة شهور وصورة بطاقة الرقم القومى للطالب . 


وبيان الرسوب بالنسبة للمعيد يرفق مع الاستمارة الإلكترونية، مع مراعاة عدم وضع الهمزات أو النقاط على اسم الطالب فى برنامج شئون الطلاب حتى لا يحدث خطأ في الترتيب الأبجدى لكشوف 2ج.

ويمكن للطلاب التسجيل عبر الرابط التالى اضغط هنا

رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتابع تدريبات الترقي لمعلمي المعاهد انطلاق فعاليات مسابقة درع الاتحادات الطلابية في المعاهد الأزهرية|تفاصيل طلاب الأزهر يُبدعون في حب مصر ويُبهرون زوار جناح الأزهر بمعرض الكتاب

في إطار حرص جناح الأزهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 55، على تقديم مواهب وقدرات طلاب الأزهر الشريف، في مختلف العلوم الدينية والثقافية؛ قدمت فرقة الإنشاد الديني بمنطقة سوهاج الأزهرية، مجموعة متميزة من الأناشيد والقصائد الدينية والابتهالات في حب مصر الغالية.

جذبت الفقرات المتنوعة التي قدمها طلاب الأزهر الشريف، زوار جناح الأزهر وتفاعلوا مع قوة وتميز أداء الطلاب، وأظهرت العروض والفقرات أهمية الانتماء للوطن، وتأكيد محورية الدور المصري في دعم القضايا العربية والإسلامية، كما وجهت رسالة بضرورة الدفاع عن أرض مصر الغالية ورفض محاولات العبث بمقدرات الوطن؛ وذلك في إطار دور الأزهر التعليمي والوطني، ودعمه لقدرات طلابه الثقافية والفنية وتشجيعهم على تنمية القدرات الإبداعية والابتكارية لديهم.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثامن على التوالي - بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام، ويقع جناح الأزهر في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بقاعة التراث رقم (4)، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، يضم فيها العديد من الأركان المتميزة، كركن الفتوى، ومجلة نور، والخط العربى، والطفل والأنشطة الفنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر المعاهد الأزهرية نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول المناطق الأزهرية نتيجة الأزهر رابط نتيجة الاعدادية الأزهرية موعد نتيجة الإعدادية الأزهرية نتيجة الإعدادية الأزهرية الابتدائیة والإعدادیة الأزهر الشریف جناح الأزهر

إقرأ أيضاً:

لا شكوى من امتحان النحو بالثانوية الأزهرية في الإسماعيلية

أدى طلاب القسم الادبي بالثانوية الأزهرية  اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة النحو، وذلك  في  امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024 والتي تستمر حتى 15 يوليو المقبل وتتخلها اجازة عيد الأضحى المبارك. 

وتشهد لجان معاهد الإسماعيلية الأزهرية، إجراءات أمنية مشددة لتأمين سير العملية الامتحانية. وادى امس الاثنين  طلاب القسم العلمي الامتحان بمادة الاستاتيكا وسط حالة من الهدوء .

وقام الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، بجولة تفقدية بعدد من اللجان لمتابعة سير العملية الامتحانية. 

وأكد أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته لتلقي أي استفسارات، وإزالة أى عقبات تعوق العملية الامتحانية للشهادة الثانوية بشكل فوري.

وعقد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، اجتماعا برؤساء وأعضاء مراكز توزيع أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023، بحضور الدكتور أحمد بيومي، الوكيل الشرعي، على  التجهيزات النهائية لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية، وتنفيذ التعليمات الوارده من قطاع المعاهد الأزهرية،  وشدد رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، على ضرورة التزام الجميع بمهام عملهم، على أكمل وجه، فيما يخص امتحانات الثانوية الأزهرية، و وشدد فضيلته على ضرورة مطابقة البيان العددي للطلاب مع العدد المدون على مظاريف أسئلة البوكليت، مطالبًا بضرورة التركيز والدقة والالتزام بالتعليمات المقررة للعملية الامتحانية وخاصة في تسليم مظروف أسئلة البوكليت لرئيس ووكلاء اللجنة دون غيرهما ومن يخالف ذلك سيتم إحالته للمساءلة القانونية. 

ويقول الشيخ محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات الامتحانات، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

مقالات مشابهة

  • لا شكوى من امتحان النحو بالثانوية الأزهرية في الإسماعيلية
  • القراءة نبض الحياة.. إطلاق أكبر مسابقة معرفية لطلاب الوادي الجديد
  • ظهرت رسميًا.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024 (اعرف نتيجتك بالاسم ورقم الجلوس)
  • وزير التعليم: منع خروج طلاب الثانوية العامة قبل موعد انتهاء الامتحان
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • أسماء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية في الإسكندرية 
  • رئيس منطقة أسيوط الأزهرية يهنىء أوائل الشهادة الابتدائية الأزهرية بالمحافظة
  • ننشر أوائل الشهادة الإعدادية في محافظة قنا
  • أصحاء ومكفوفين.. ننشر أسماء أوائل الشهادة الإعدادية الأزهرية في قنا
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024