كرك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الجهات الراعية لبطولة أفريقيا والمنتخب الوطني لكرة اليد، وهي "الهيئة القومية للبريد المصري، البنك الاهلي المصري، فودافون، E-finance ، concrete ، Midar"، والذي تأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وتوج ببطولة إفريقيا في نسختها الـ 26، والتي أقيمت في مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير ٢٠٢٤،  وحظيت برعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر التكريم محمد يحيى رئيس الشركه المتحدة للخدمات الرياضية والتسويق والاعلام، الدكتور محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، عمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

وقال وزير الشباب والرياضة: "إننا نقدر الجهود التي بذلتها الجهات الراعية لمنتخب اليد المصري، ونؤكد على استمرار دعمنا لهذه الجهات، وندعوها إلى مواصلة دعمها للرياضة المصرية والرياضيين المصريين".

أشار وزير الرياضة أن الجهات الراعية للمنتخب المصري ساهمت في توفير كل سبل الدعم المادي والمعنوي للمنتخب، مما ساعده على تحقيق الأداء المتميز والنتائج الإيجابية التي حققها خلال البطولة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة: "إن نجاح منتخب اليد المصري في تحقيق الإنجاز التاريخي بالتتويج ببطولة إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخة والثالثة على التوالي، يؤكد على قوة ومكانة الرياضة المصرية، ويعكس الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة المصرية من القيادة السياسية والحكومة المصرية".

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن البطولة كانت مميزة للغاية، حيث شهدت مشاركة 16 منتخباً من مختلف أنحاء القارة الإفريقية، وتميزت بالمستوى الفني العالي والروح الرياضية العالية.

وأعرب "صبحي" عن شكره وتقديره لاتحاد كرة اليد المصري على الجهد الكبير الذي بذله في تنظيم البطولة، وتوفير كل سبل الراحة والنجاح للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، مشيداً بالأداء المتميز الذي قدمه لاعبو منتخب اليد المصري خلال البطولة، مؤكداً على أنهم مصدر فخر واعتزاز للشعب المصري، مقدماً الشكر للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية على الأداء المتميز والنتائج الإيجابية التي حققها المنتخب خلال البطولة.

وأعربت الجهات الراعية عن سعادتها بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المصري، مؤكدةً على دعمها المستمر للرياضة المصرية والرياضيين المصريين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة الید المصری لکرة الید

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للاعبي السباحة والكاراتيه.. أحدهم توقفت عضلة قلبها

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على متابعة الحالة الصحية للسباحة شذي نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي، عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، ومتابعة الحالة الصحية لـ4 لاعبي كاراتيه بمركز شباب مساكن اسكو بشبرا، وهم «جنى محمد إسماعيل، هبة محمد إسماعيل، جنى أشرف، آدم اشرف»، عقب مشاركتهم بالبطولة التنشيطية للكاراتية وتعرضهم لحادث سير أمام بوابة استاد القاهرة.  

الحالة الصحية للاعبه شذى محمد

واطلع وزير الشباب والرياضة على كافة التفاصيل المتعلقة بالحالة الصحية للاعبة شذي محمد نجم ولاعبي الكاراتيه، موجهًا اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، بضرورة توافر كل ما يلزم لعلاجهم، وتوفير كل ما يلزم لعودتهم لممارسة نشاطهم الرياضي في أسرع وقت ممكن، والتعرف على أبرز ما تحتاجه حالتهم من رعاية طبية، ومتابعته تطورات الحالة الصحية لهم خلال الفترة المقبلة. 

وأكد «صبحي»، إلى دعم الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، معربًا عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعبين، والعودة لأسرهم في القريب العاجل.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يُكرم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج سيدات
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • أول تعليق من وزير الرياضة على استئجار مدرس الجيولجيا لقاعة رياضية (فيديو)
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • beIN SPORTS تقدم تغطية يومية مباشرة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • فخورون بها وسنطبق توصياتها.. وزير الرياضة يشيد بدراسة الذكاء الاصطناعي -تفاصيل
  • وزير الرياضة يشيد بدراسة الشباب والذكاء الاصطناعي: سنعمل على تطبيق توصياتها
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للاعبي السباحة والكاراتيه.. أحدهم توقفت عضلة قلبها