أفادت الصحيفة الإسرائيلية «معاريف» نقلاً عن بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي، اليوم الخميس أنه قال «لا أريد تضليل عائلات الرهائن وفي تقديري لن يكون هناك اتفاق»، وفقاً لقناة «الجزيرة».

يذكر أن، وزير المالية الإسرائيلي كشف، يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024، لعائلات الأسري الإسرائيليين في قطاع غزة، أنه لا يمكنه التعهد بإعادة جميع الأسري أحياء، وجاء ذلك وفق تسجيل صوتي مسرب نشرته صحيفة عبرية.

وكان التسريب من اجتماع مكتب حزب «الصهيونية الدينية» برئاسته في الكنيست.

وأضاف الوزير الإسرائيلي: لا أستطيع أن أعدكم بأنني سأعيد جميع الأسري أحياء إلى بيوتهم، مشيرًا إلى أنه لا أعرف كيف أتعهد بذلك، لا أعرف كيف ألتزم، أن أنظر إلى أي شخص وأخبره أنني سأعيد ابنك حيًا.

وتابع سموتريتش: ما أعرفه أن أقول إنني سأفعل كل شيء من أجل إعادتهم، سأفعل كل شيء، لكن بشكل أساسي مع الأخذ في الاعتبار مصلحة إسرائيل وأمننا ووجودنا لسنوات عديدة قادمة.

اقرأ أيضاًوزير المالية الإسرائيلي: لا أستطيع أن أعدكم بأنني سأعيد جميع الأسرى أحياء إلى بيوتهم

وزير المالية الإسرائيلي يصدر تعليمات للضرائب بمُصادرة 3.1 مليون شيكل من أموال السلطة الفلسطينية

وزير المالية الإسرائيلي: تخصيص نسبة كبيرة من ميزانية 2024 للحرب على قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب سموتريتش صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة وزير المالية الإسرائيلي وزير المالية الاسرائيلي وزیر المالیة الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟

قالت الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج «كل الزوايا»، المذاع على قناة «أون»، إن وزارة الأوقاف طوال الوقت، تتحدث عن متابعة تنفيذ الخطاب المعتدل، وتجديد الفكر الديني، الذي يمكن أن يكون من خلال أئمة المساجد، وتحديدا في خطبة الجمعة، التي تكون مهمة للغاية ومؤثرة، سواء للمواطن أو المصلي العادي، وتحديدا الشباب.

وتابعت سارة حازم: «للأسف ما يحدث أن بعض الدعاة بدون وعي، يمكن أن يقولوا كلام غير محسوب، لذلك نتمنى أن يكون هناك متابعة على هذا الحديث أو الخطاب، وعلى هذه الرسائل التي تخرج من بعض الدعاة».

وواصلت: «لأن هذه الرسائل يمكن أن تهد أكثر ما تبني، لماذا نقول ذلك، لأن اليوم في خطبة الجمعة في أحد المساجد، زميلنا حسام كامل وهو طبيب وإعلامي ومؤلف كتاب السرايا الزرقا، تحدث عن واقعة نستطيع القول إنها ليست لطيفة».

واستكملت: «حسام كتب بوست على حسابه عبر فيسبوك، قال فيه إن خطيب الجمعة بالمسجد الذي كان يصلي فيه، قال في كلامه إن هناك تحسر، أي يتحسر على حال الشباب في فكرة القدوة، لأن بعضهم يتخذ نجم المنتخب وليفربول محمد صلاح قدوة».

وعلقت: «الخطيب هنا لا يعجبه ذلك، بأن هناك شاب يرى أم محمد صلاح قدوة، ولا أدري أين المشكلة في ذلك؟ خاصة أن صلاح من أهم 5 لاعبين على مستوى العالم، محمد صلاح نموذج لشاب مصري ناجح، خرج من قرية بسيطة، واحترف كرة القدم، وحاليا يلعب من أهم أندية الدوري الإنجليزي، جعل العالم يتغنى باسمه وبإنجازاته، واسم مصر يتردد في العالم، فلماذا لا يكون ملهم أو قدوة للشباب؟».

مقالات مشابهة

  • سوليفان: نتوقع جولات من المفاوضات بشأن مقترح بايدن لهدنة غزة
  • اعتراف إسرائيلي: لن نتمكن من تحرير كل الرهائن
  • البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية
  • استشهاد ١٥ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • متى يكون الدين الخارجي في مرحلة آمنة؟.. وزير المالية الأسبق يكشف (فيديو)
  • سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟
  • زعيم حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير الرهائن وتدمير حماس معا
  • ميلوني وبايدن يؤكدان الالتزام باتفاق إنهاء حرب غزة
  • غانتس يفضح أسباب تراجع نتنياهو عن قرار إسرائيلي حاسم