أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، تنظيم مساجد الإدارات المختلفة 50 ندوة دينية، تتناول موضوع «الصلاة على النبي.. ثوابهاوأفضل أوقاتها».

وأكد وكيل وزارة الأوقاف خلال اللقاءات، أن هذا الموضوع هو غذاء الروح ونور القلب وراحة النفس وهو ما يحتاجه الناس خلال هذه الفترة في ظل الشدائد والمحن التي يشعر بها الناس بين الحين والآخر.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إلى أنه لا يوفق للصلاة على سيدنا رسول الله إلا كل محب أحب رسول وأحبه رسول الله، ونال شهادة الإيمان، لما ورد في الوحي الشريف إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما، فكان النداء لأهل الإيمان دون غيرهم بكثرة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن جزاء المصلين على رسول الله هو مغفرة الذنوب ورفع الكروب وذهاب الهموم لما ورد في حديث رسول الله للصحابي الذي قال له سأجعل كل صلاتي ودعائي صلاة وسلاماً عليك يا رسول الله فقال له صلى الله عليه وسلم «إذاً يرفع الله همك ويغفر ذنبك».

وأضاف أنه جرى ختم الندوات بانعقاد مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله في ظل جو روحي وإيماني لدى جموع المصلين الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بعنوان الندوات ومجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، مؤكدا أن «أوقاف القليوبية» دائما على عهدها بأن خدمة بيوت الله شرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصلاة على النبي القليوبية مساجد القليوبية ندوة ندوة دينية وزارة الأوقاف وكيل أوقاف القليوبية على سیدنا رسول الله وکیل وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تنظم ندوة بعنوان اهتمام المملكة بخدمة الحرمين الشريفين بمسجد الخيف

المناطق-واس

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة اليوم، ندوة بعنوان اهتمام المملكة العربية السعودية بخدمة الحرمين الشريفين ضمن البرنامج الدعوي بمسجد “الخيف” في مشعر منى، قدمها عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام الدكتور فهد بن سليمان الفهيد والشيخ سعد بن شايم العنزي.

وتناولت الندوة وجوب شكر الله سبحانه وتعالى على نعمة الإسلام والمسلمين وشكر ولاة الأمر وما يقدمونه لرعاية الحرمين الشريفين وإقامة شعائر الله وتيسير الأمور والخدمات لعباد الله.

أخبار قد تهمك المملكة في الحج .. تقدير مُضاعف لكبار السن ورعاية بإحسان لذوي الإعاقة 17 يونيو 2024 - 11:49 مساءً “الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء”: الانقطاع في مخيم البعثة الأردنية يعود للشبكة الداخلية للمخيم 17 يونيو 2024 - 11:39 مساءً

كما تناولت أيضًا النصيحة لله وعبادته وبيان الأعمال الصالحة المباركة التي من أعظمها الاقتداء بما جاء في كتاب الله وسنة رسوله وتوحيد الله والوقوف في طريق الشرك والبدع والفسوق والمعاصي وتطهير الحرمين الشريفين منها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 17 يونيو 2024 - 11:56 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد17 يونيو 2024 - 10:52 مساءً“سعود بن مشعل” يستقبل مدير عام المجاهدين أبرز المواد17 يونيو 2024 - 10:44 مساءًنائب أمير منطقة مكة يطلع على مشاركة “الرياضة” في حج 1445هـ أبرز المواد17 يونيو 2024 - 10:35 مساءًوزير النقل يتفقد العمليات التشغيلية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة أثناء مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن أبرز المواد17 يونيو 2024 - 10:31 مساءًالصحة : أكثر من 142 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية في أول أيام موسم حج 1445هـ أبرز المواد17 يونيو 2024 - 10:28 مساءًمفتي عام المملكة يستقبل الشيخ بن حميد17 يونيو 2024 - 10:52 مساءً“سعود بن مشعل” يستقبل مدير عام المجاهدين17 يونيو 2024 - 10:44 مساءًنائب أمير منطقة مكة يطلع على مشاركة “الرياضة” في حج 1445هـ17 يونيو 2024 - 10:35 مساءًوزير النقل يتفقد العمليات التشغيلية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة أثناء مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن17 يونيو 2024 - 10:31 مساءًالصحة : أكثر من 142 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية في أول أيام موسم حج 1445هـ17 يونيو 2024 - 10:28 مساءًمفتي عام المملكة يستقبل الشيخ بن حميد المملكة في الحج .. تقدير مُضاعف لكبار السن ورعاية بإحسان لذوي الإعاقة المملكة في الحج .. تقدير مُضاعف لكبار السن ورعاية بإحسان لذوي الإعاقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "السديس" يوصي ضيوف الرحمن بالاستزادة من النوافل واقتفاء السنة دون غلو أو جفاء
  • الى المحتالين والكذابين بغباء والواعظين بغفلة!
  • ما هي «الكلمات العشر الطيبات»؟.. رددها في أيام التشريق
  • «الأوقاف» تعلن افتتاح 4 مساجد الجمعة المقبلة.. منها 3 في القليوبية
  • الأزهر للفتوى: النبي أمرنا بصيانة المرأة وتكريمها
  • 10 آداب واجبة عند زيارة مقام النبي.. علي جمعة يوضح الكلمات المستحبة في الروضة
  • قبل التوجه للمدينة المنورة.. تعرف على فضل وآداب زيارة مسجد الرسول
  • «الأزهر للفتوى» يوضح فضل وأداب زيارة مسجد الرسول.. ماذا يفعل الحجاج في الروضة الشريفة؟
  • آخر موعد لتكبيرات عيد الأضحى 2024.. وزارة الأوقاف توضح
  • الشؤون الإسلامية تنظم ندوة بعنوان اهتمام المملكة بخدمة الحرمين الشريفين بمسجد الخيف