أبوظبي (الاتحاد)
استضاف مهرجان أبوظبي أمسية مميزة للتشيلو والبيانو، أُقيمت في القاعة الزرقاء في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، وجمعت عازف التشيلو الشهير بابلو فيرانديز، وعازف البيانو لويس ديل فالي.
أذهل بابلو فيرانديز، الذي يُوصف بأنه «عبقري التشيلو الجديد»، الجمهور بأدائه الآسر، رفقة شريكه عازف البيانو لويس دي فالي، وبدأت الأمسية ببرنامج متنوع من سبع أغنيات شعبية للمؤلف الموسيقي الإسباني الشهير مانويل دي فايا، وصولاً إلى الإيقاعات العاطفية الأقوى مع سوناتا بيتهوفن رقم 3 للتشيللو والبيانو، ومقطوعة «غناء» لرخمانينوف، وسوناتا فرانك في مفتاح إيه ميجور.


وقد استمتع الجمهور بحالة التآلف بين الشريكين، ومدى البراعة الاستثنائية وصعوبة المقطوعات التي قدماها، مما أضفى جواً من السحر والرهبة في القاعة الزرقاء، وصفق الجمهور طويلاً للمقطوعات الاستثنائية التي قدمها الثنائي.

جانب من الأمسية

وقالت هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي «يقدّم مهرجان أبوظبي عرضاً، هو الأول في العالم العربي، لكل من بابلو فيرانديز، فنان سوني الحصري الملقّب بعبقري التشيللو الجديد، الحائز جائزة تشايكوفسكي الدولية، يرافقه على البيانو لويس ديل فالي، الفائز بجائزة الموسيقى الدولية من هيئة الإذاعة الألمانية، في برنامج آسر يتضمن سوناتات ومقطوعات خالدة لكلٍّ من بيتهوفن ورخمانينوف وفرانك، بالإضافة إلى روائع المؤلف الموسيقي الإسباني الشهير مانويل دي فايا».
وتابعت الخميس «نجدد التزامنا المتأصل بتقديم روائع الأعمال العالمية من أعمال التكليف الحصري والإنتاج المشترك، على مسارح أبوظبي، حيث يستعيد العرض إرث الموسيقى الكلاسيكية العالمية والموروث الشعبي من إسبانيا مطلع القرن الماضي، مؤكداً على أهمية دور ومكانة مهرجان أبوظبي في المنطقة والعالم كاحتفالية ثقافية عريقة تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي عاصمةً للفنون ومدينةً عالميةً للموسيقى».
فيما يجسد هذا الحدث الموسيقي الاستثنائي التزام المهرجان بتقديم المواهب العالمية، وتعزيز الفنون داخل المجتمع الثقافي النابض بالحياة في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، ليظل مهرجان أبوظبي في طليعة الفعاليات التي تعزز التبادل الثقافي والتميز الفني في المنطقة والعالم، ويؤكد مكانته كحدث ثقافي يقدّم على خشبته الفنانين العالميين للجمهور.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان أبوظبي البيانو مهرجان أبوظبی

إقرأ أيضاً:

«دبي للمهرجانات والتجزئة» تنظم فعاليات وأنشطة استثنائية في عيد الأضحى

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أنها ستنظم بمناسبة عيد الأضحى المبارك حزمة من الفعاليات والأنشطة الاستثنائية، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 23 يونيو الجاري، تشمل عروض الألعاب النارية وعروض التجزئة في مراكز التسوق والسحوبات والجوائز وباقات الإقامة الفندقية، والوجهات السياحية على مستوى الإمارة.وتسعى المؤسسة إلى تعزيز الأجواء الاحتفالية، خلال عيد الأضحى المبارك لإسعاد السكان والزوار والسياح.

أخبار ذات صلة العلاقة ليست منهارة بين ياكين وتشاكا «ميترو الهلال» يعلن التحدي في «يورو ألمانيا»

وقالت سهيلة غباش، نائبة رئيس إدارة تخطيط وتشغيل المهرجانات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن المؤسسة تحرص على تنظيم الفعاليات والأنشطة والحفلات التي يستمتع بها المقيمون والزوار، لافتة إلى أن احتفالات «العيد في دبي» توفر فرصة صنع أجمل الذكريات مع الأنشطة الترفيهية وعروض الألعاب النارية، وفعاليات مراكز التسوق الحصرية وعروض التجزئة والسحوبات والجوائز وباقات الإقامة الفندقية التي تصل نسبة التخفيضات فيها إلى 30% على العديد من الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى قضاء أسعد اللحظات في أفضل الوجهات السياحية على مستوى المدينة.
وأشارت إلى أن باقة عيد الأضحى تشمل الألعاب النارية في منطقة ريفرلاند يومي 16 و17 يونيو الجاري، وعروض الليزر التي ستقام في كل ليلة من ليالي العيد، في حين تستضيف دبي نخبة من الفنانين لإحياء حفلات موسيقية. وذكرت أن مجموعة من مراكز التسوق في دبي ستستقبل زوارها بفعاليات ترفيهية مميزة وعروض ترويجية جذابة، وستنظم سحوباتها السنوية على جوائز نقدية تصل إلى 300 ألف درهم، إلى جانب عروض الفرق الفنية الإماراتية التي تقام في مراكز عدة ووجهات سياحية مثل ممشى الخوانيج، وبلوواترز دبي، وسيتي ووك، ودبي فستيفال سيتي مول، علاوة على تنظيم مجموعة دبي للمجوهرات سحبها السنوي بمشاركة أكثر من 150 متجرا للذهب والمجوهرات. وأفادت غباش بأن الأطفال سيستمتعون، بالتوازي مع عطلتهم المدرسية الصيفية، بعالم مدهش الذي يحتفل هذا العام بمرور 25 عاماً على تأسيسه، مشيرة إلى أن هذا المعلم السياحي المحبوب يقع في مركز دبي التجاري العالمي، وهو موطن لشخصيتي مدهش ودانة، ويستوحي تصميمه من فصول السنة ويقدم مجموعة جديدة من الأنشطة والألعاب للعام الحالي، ويفتح أبوابه أمام الزوار من 21 يونيو الجاري وحتى 18 أغسطس المقبل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بالثقافة الفلبينية عبر أمسية شعرية
  • دارفور بلدنا في أمسية رمضانية بسدني
  • «دبي للمهرجانات والتجزئة» تنظم فعاليات وأنشطة استثنائية في عيد الأضحى
  • «دبي للمهرجانات والتجزئة» تنظم فعاليات وأنشطة استثنائية في عيد الأضحى
  • ديانا كرزون تطرح أغنية جديدة.. تعرف عليها
  • 3 مسالخ بأبوظبي لتجهيز الأضاحي
  • رد ناري من هيفاء وهبي علي منتقدي حضورها مهرجان كان
  • ديانا كرزون في إصدار غنائي جديد لحفلات الزفاف
  • بالفيديو.. ديانا كرزون تقدم هديتين للعرسان في العالم العربي
  • حفل موسيقي لعازف الجاز التونسي ظافر يوسف في حديقة الأرميتاج بموسكو (فيديو)