شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن علماء روس يكتشفون طريقة علاج التهاب المثانة باستخدام كرات الزيت، وبحسب المؤلفين، فإن التطوير سيقلل من عدد الإجراءات المؤلمة للمريض من الحقن ال مباشر للدواء في المثانة، وبالتالي سيصبح العلاج أسرع وأكثر راحة. تم نشر .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علماء روس يكتشفون طريقة علاج التهاب المثانة باستخدام "كرات الزيت"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علماء روس يكتشفون طريقة علاج التهاب المثانة باستخدام...
وبحسب المؤلفين، فإن التطوير سيقلل من عدد الإجراءات المؤلمة للمريض من الحقن المباشر للدواء في المثانة، وبالتالي سيصبح العلاج أسرع وأكثر راحة. تم نشر نتائج الدراسة في مجلة "ACS Applied Materials & Interfaces".عادة ما يتم علاج التهاب المثانة الحاد الذي تسببه الإشريكية القولونية بأقراص المضادات الحيوية. ومع ذلك، في حالات التهابات المثانة المزمنة، يكون هذا العلاج غير فعال. والحقيقة أن المضادات الحيوية لا تتغلغل جيدًا في الطبقات العميقة للجدار الداخلي للعضو المصاب، ومن المستحيل تحقيق التركيز المطلوب للمضادات الحيوية في تجويف المثانة.في هذه الحالة يجب حقن الكمية المناسبة من المضادات الحيوية مباشرة في المثانة باستخدام قسطرة، ولكن بسبب التراكم المستمر للبول في المثانة، يتم التخلص من الأدوية بسرعة، لذلك لا يكون هذا العلاج فعالًا دائمًا. يمكن حل هذه المشكلة عن طريق أنظمة توصيل ذات خصائص لاصقة مخاطية عالية، أي قادرة على التثبيت على جدران العضو لفترة طويلة.طورت مجموعة من العلماء من جامعة تشيرناسيفسكي في ساراتوف، جنبًا إلى جنب مع علماء من مركز فلاديمير زيلمان لبيولوجيا الأعصاب وإعادة تأهيل الدماغ في معهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا، ومركز التقنيات الضوئية والنظم الهندسية في معهد سكولكوفو للعلوم، طريقة لتخليق ميكروجيلات مستحلب قادرة على البقاء لفترة طويلة على الغشاء المخاطي للمثانة.أصبح بروتين مصل اللبن المكون الرئيسي لإنتاج ميكروجيلات المستحلب، يتكون هذا البروتين كمنتج ثانوي لإنتاج الجبن ويعمل كمكمل غذائي للطعام. الميكروجيلات التي تم الحصول عليها على أساسها لها طبيعة مستحلب الزيت في الماء، إذ تشكل جزيئات البروتين نوعًا من القشرة على سطح قطرات الزيت الدقيقة.يسمح الجمع بين مرحلة الزيت وقشرة البروتين بوضع مجموعة واسعة من الأدوية في مثل هذه الناقلات، بما في ذلك الأدوية القابلة للذوبان في الماء والدهون، إن توفر الجسم والرخص النسبي للمكونات الأولية يفتحان إمكانيات جديدة لاستخدام ميكروجيلات المستحلب في الصناعة الطبية كنظم توصيل مستهدفة.تحت تأثير درجة الحرارة، تتشكل شبكات هيدروجيل ثلاثية الأبعاد على سطح قطرات الزيت الدقيقة، إنها قادرة على التثبيت جيدًا على الأغشية المخاطية وهو ما أكدته التجارب، التي أجريت على الحيوانات، على أنسجة المثانة.سيقلل النهج الجديد من عدد مرات تكرار الإجراء المؤلم، ومدة العلاج وتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون من التهابات المثانة المزمنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طرق علاج سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا.. تقع غدة البروستاتا أسفل المثانة وأمام المستقيم، وتوجد هذه الغدة لدى الرجال فقط، وتعمل غدة البروستات على إنتاج السائل الذي يغذي وينقل الحيوانات المنوية.

ويعتبر سرطان البروستاتا من أكثر أنواع السرطان شيوعاً لدى الرجال، وغالباً ما يكون هذا النوع من السرطان بطيء النمو، ويمكن علاجه بنجاح وفعالية عند الكشف المبكر عنه في المراحل الأولى منه.

وتعتمد خيارات علاج سرطان البروستاتا على عدة عوامل، مثل معدل سرعة نمو السرطان، ومدى انتشاره، وصحتك العامة، بالإضافة إلى الفوائد المحتملة أو الآثار الجانبية للعلاج.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» طرق علاج سرطان البروستاتا، وأكثر العلاجات الآمنة في سرطان البروستاتا، وفقًا للتأمين الصحي بالقليوبية.

علاج سرطان البروستاتا

1- العلاج بالجراحة: في حالة ما إذا كان الورم ما زال في غدة البروستاتا نفسها، والجراحة هنا تكون باستئصال البروستاتا.

2- العلاج الإشعاعي: يوجد شكلين للعلاج: أول شكل له هو العلاج الخارجي، وعن طريقه يتم توجيه أشعة على منطقة البروستاتا، أما النوع الآخر له هو العلاج الإشعاعي الداخلي، ويتم استخدامه إذا كان الورم في المراحل المبكرة منه، وهنا العلاج يكون عن طريق حقن مادة مشعة داخل جسم المريض، تستهدف قتل الخلايا السرطانية في منطقة البروستاتا.

سرطان البروستاتا

3- العلاج الكيماوي: من المعروف عن هذا النوع من العلاج أنه يستهدف قتل الخلايا السرطانية، أو منعها من الإنقسام، وجرعة العلاج تكون عن طريق الحُقن بالوريد.

4- العلاج الموجه: تكمن وظيفته في استهداف قتل الخلايا السرطانية، بدون التأثير على باقي أجهزة الجسم.

5- العلاج الهرموني: من المعروف أن هذا النوع من العلاج بالأخص يؤثر مع سرطانات يعتمد نموها على الهرمونات، ونستخدمه مع الحالات المتقدمة من الورم، ووظيفته الأساسية تكون في وقف الهرمونات المُساعدة على نمو الخلايا السرطانية، وهذا العلاج يعتبر من أكتر العلاجات الآمنة والتي حقق نسب شفاء عالية جداً في سرطان البروستاتا.

أكثر علاج آمن لـ سرطان البروستاتا

تعتمد الخلايا السرطانية بالبروستاتا على التستوستيرون (هرمون الذكورة) لمساعدتها على النمو، وقطع إمداد التستوستيرون هو الذي يسبب موت الخلايا السرطانية ويجعلها تنمو بصورة أبطأ.

وأصبح العلاج بالهرمونات لديه طفرة علاجية كبيرة وتنوع واختيارات كثيرة تسمح دائماََ بوجود أكثر من حل للمريض، مثل:

- أدوية تمنع الجسم من إفراز هرمون التستوستيرون: وهي أدوية تُعرف بمضادات الهرمون المطلق لهرمون (LH-RH) _الموجهة للغدد التناسلية_ وتمنع الخصيتين من إستقبال الرسائل لتكوين التستوستيرون.

- وهناك أدوية أخرى تحجب التستوستيرون من أن يوصل للخلايا السرطانية.

سرطان البروستاتا

وبشكل عام يستخدم الرجال المصابين بحالة متقدمة من سرطان البروستاتا العلاج بالهرمونات لكي تقلل السرطان وتبطأ نمو الأورام قبل العلاج الإشعاعي، ومن الممكن أن يزيد من احتمالية نجاح العلاج الإشعاعي بشكل ونسب أكبر، ومؤخرًا كثير من الأدوية الحديثة المستخدمة في علاج سرطان البروستاتا أدت إلى تحسن كبير في نسب الشفاء وتحسن الحالة العامة للمرضى، ومازال هناك أدوية جديدة ستضيف لسرطان البروستاتا.

اقرأ أيضاًبعد إصابة محمد عبده بسرطان البروستاتا.. ما هي أعراض الإصابة بالمرض الخبيث

الدفاع الأمريكية تعلن إصابة لويد أوستن بسرطان البروستاتا

«الصحة» توقع بروتوكول تعاون مع «البرج» و«المختبر» لإجراء التحاليل بالمجان لمرضى سرطان القولون والبروستاتا

مقالات مشابهة

  • اكتشاف مضاد حيوي “يغيّر” قواعد اللعبة في علاج العدوى المزمنة
  • البروستاتا لدى الرجال..ما هي المشاكل الأكثر شيوعًا وأعراضها؟
  • اكتشاف مضاد حيوي "يغيّر" قواعد اللعبة في علاج العدوى المزمنة
  • لإطلالة متألقة في عيد الأضحى.. طريقة تحضير زيت القهوة للبشرة
  • طريقة تحضير الشوربة التركية البيضاء
  • خبراء يكتشفون السبب الرئيسي لمرض التهاب الأمعاء
  • علماء يكتشفون طريقة لإنقاذ الأوعية الدموية من تصلب الشرايين
  • طرق علاج سرطان البروستاتا
  • كيف يتعامل مرضى الجيوب الأنفية مع ارتفاع درجات الحرارة؟ أطباء يوضحون أسبابها وطرق العلاج والوقاية منها
  • قياسات لمؤشر الاستدارة .. علماء يكتشفون علاقة الصحة بكتلة الجسم