شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، فعاليات اليوم الأول لتدريب سفراء التوعية بأهداف المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية، في اطار اكبر حملة توعوية بأهداف المشروع القومي اطلقتها محافظة الغربية.

وأكد محافظ الغربية ان الهدف الاستراتيجي من المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يتمثل في الارتقاء بجودة حياة المواطن من خلال ضبط النمو السكاني، والارتقاء بالخصائص السكانية وان محافظة الغربية تعمل على أن يصل التدريب لجميع فئات المجتمع للتوعية بأهداف المشروع القومي.

وأشار محافظ الغربية ان اليوم الأول من التدريب والذي تم عقدة بديوان عام المحافظة وقاعة المجلس الشعبي المحلي استهدف فئة الرائدات من (التضامن، الصحة، الأوقاف، الزراعة ) وعددا من ممثلي المديريات الخدمية مؤكدا ان التدريب سيستمر لإعداد سفراء من كافة فئات المجتمع من المتطوعين والكيانات الشبابية والجمعيات الاهلية الكبرى وممثلي الأحزاب والنقابات وأطباء النساء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية المشروع القومي فعاليات تنمية الأسرة المصرية تدريب سفراء المشروع القومی محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تفعل بروتوكول التعاون مع كبرى الفنادق لتدريب ذوى الهمم بالإسكندرية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، عن فتح باب التسجيل للحصول على الدورات التدريبية المجانية على مهن الفندقة، وذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون مع فندق هيلتون جرين بلازا ، وبدء التدريب المهنى للشباب ذوى الهمم من الجنسين علي تلك المهن.

ذلك البروتوكول الذى شهد مراسم توقيعه وزير العمل حسن شحاتة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، للتعاون فى مجال تدريب ذوي الهمم في مجالات الأعمال الفندقية بهدف التدريب على مهن ومهارات خاصة بأعمال الفندقة "المطابخ – الاشراف الداخلى – الاغذية والمشروبات – التحضير والتجهيز ".

وذلك إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال تنفيذ إستراتيجية وزارة العمل فى مجال التدريب والتشغيل من منطلق أهمية ملف ذوي الهمم لادماجهم فى سوق العمل لايجاد فرص عمل كريمة لهم ورفع كفاءتهم فى مجال الأعمال الفندقية بمهارات تواكب التطور التكنولوجى الهائل فى سوق العمل ، من خلال تأهيل وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل ، وذلك فى إطار جهود المديرية فى التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ودعم الشباب من خلال توفير فرص تدريب مهنى مناسبة ، تتوائم مع متطلبات سوق العمل ، وكذلك دمج ذوى الهمم داخل المجتمع.

وقال المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، إن ذلك يأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة، وتفعيل التعاون المشترك مع القطاع الخاص فى مجال التدريب المهنى للشباب ، خاصة ذوى الهمم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن التى يحتاجها سوق العمل الداخلى والخارجي ، وتوفير مزيد من البرامج التدريبية لتأهيل الشباب من ذوى الهمم لدخول سوق العمل ، من خلال مناهج تدريبية وفق أحدث الوسائل التدريبية.

وأكد وكيل المديرية، أن مدة التدريب اسبوعين ، والمتدرب يحصل علي عدة إمتيازات : وجبه أثناء التدريب ، وبدلة لكل متدرب ، وشهادة معتمدة من الوزارة ، واستخراج شهادة قياس المهارة ، وكارنيه مزاولة الحرفة للمهن التى تخضع للترخيص ، وحدد المستندات المطلوبة للتقديم وهى : صورة بطاقة الرقم القومى ، وصورة من المؤهل الدراسى إن وجد ، وصورة كارنيه الخدمات أوشهادة التأهيل ، وصورة شخصية ، والسن من ١٨ إلى ٣٠ سنة ، والقبول بعد اجتياز المقابلة الشخصية ، كما يمكن التسجيل من خلال الدخول علي الرابط التالي : https://forms.gle/obeyDwWW6FQqu2Nx6 .

مقالات مشابهة

  • مدبولي يشيد بانخفاض معدلات النمو السكاني والمواليد
  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي.. رئيس الوزراء يشيد بانخفاض معدل المواليد
  • رئيس الوزراء يشيد بانخفاض معدل النمو السكاني: يؤثر إيجابيا على الوضع الاقتصادي
  • اليوم الأحد.. إنطلاق فعاليات المرحلة الثانية من "حقك تنظمى " بالدقهلية
  • وزير الرياضة يشهد مؤتمر الإعلان عن المشروع القومي لتطوير مدربي المنتخبات الوطنية لكرة القدم NCE
  • وزارة العمل تفعل بروتوكول التعاون مع كبرى الفنادق لتدريب ذوى الهمم بالإسكندرية
  • انطلاق فعاليات حملة «من حقك تنظمي» في كفر الشيخ اليوم
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد