قال الدكتور سيف الدين فرج، أستاذ التخطيط العمراني، إن البعد العمراني مُدرج ضمن مستهدفات مبادرة حياة كريمة لعام 2024، من خلال مد البنية التحتية من خطوط مياه وصرف صحي إلى القرى، مشيرا إلى استكمال استكمال إنشاء وتطوير 323 محطة تنقية مياه شرب، واستكمال 166 محطة لمعالجة الصرف الصحي، وإنشاء 846 مكتب بريد، وتوصيل خدمة الغاز الطبيعي لـ842 قرية، واستكمال مد كابلات وتركيب عدادات وأعمدة إنارة ومحولات كهربائية لـ1464 قرية.

وقال أستاذ التخطيط العمراني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، في برنامج «هذا الصباح»، المذاع علي شاشة قناة «dmc»، إن الهدف من مبادرة حياة كريمة هو رفع جودة حياة المواطن المصري، موضحا أن المبادرة لم تعمل على البنية التحتية فقط، لكن توفر فرص عمل لكثير من الشباب.

وأوضح أستاذ التخطيط العمراني، أن المبادرة تقوم على تطوير منشآت الإسكان غير المخطط، والتي يصعب العمل بها، موضحا أن 60 مليون مواطن مصري يستفيدون من مبادرة حياة كريمة حتى نهايتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أستاذ تخطيط عمراني حياة المواطن المصري حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»

قالت أمنية صلاح، عضو إدارة التعليم بقطاع التمكين الاجتماعي في مؤسسة حياة كريمة، إنّ مشروعات وأعمال مؤسسة حياة كريمة بإدارة التعليم، نابعة من رؤية مصر عام 2030، موضحة أنّ مبادرة «تقدر في 10 أيام» بدأت العام الماضي، بهدف مساعدة طلاب الثانوية العامة وتحقيق رؤية مصر 2030 من خلال توفير جودة تدريس عالية بشكل متساوٍ ومتكافئ.

مبادرة «تقدر في 10 أيام»

 وأضافت «صلاح»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين في برنامج «8 الصبح»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أنّ المبادرة بدأت العام الماضي قبلامتحانات الثانوية العامة بـ10 أيام، ووفرت مراجعات في جميع المواد الدراسية، وردود فعل الطلاب كانت جيدة جدا، مشيرة إلى أنّ 88 ألف طالب استفاد من المبادرة العام الماضي.

وأشارت إلى أنّ مؤسسة حياة كريمة قررت زيادة الدعم الدراسي هذا العام، لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر المصرية من خلال ضخ المراجعات والدروس الأكاديمية مجانا، مؤكدة أنّ مؤسسة حياة كريمة تستهدف 100 ألف طالب هذا العام.

مقالات مشابهة

  • طلاب «حياة كريمة» ومنسق مؤسستها بالبحيرة يشيدون بمبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • اجتماع لمناقشة معايير تقييم مبادرة حوافز تميز الأداء في الخطة الاستثمارية ببني سويف
  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • أستاذ تخطيط عمراني: الصعيد يشهد اهتماما غير مسبوق منذ 2014
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • أستاذ في التخطيط العمراني: الصعيد يشهد اهتماما غير مسبوق منذ 2014
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • قوافل حياة كريمة بالبحر الأحمر تبدأ أولى محطاتها من قرية الحمراوين اليوم
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • خبر سار من وزيرة التخطيط بشأن دخول عدد من المستشفيات للخدمة العام المقبل