استقبل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة لتعزيز سُبل التعاون ومناقشة آليات العمل المشترك فيما يتعلق ببرامج حماية الطفل ودعم حقوقه، فى إطار المبادرة الوطنية "تمكين الطفل المصري".

وزارة التربية والتعليم تكرم الطلاب الفائزين فى مسابقة "لمحات من الهند" وزير التربية والتعليم يشهد حفل تخرج طلاب معهد السالزيان "دون بوسكو"

وثمن وزير التربية والتعليم التعاون المثمر والبنّاء مع المجلس القومى للطفولة والأمومة؛ من أجل تحسين جودة حياة الطفل، والمتابعة وقياس الأثر .

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية، تنفيذًا لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، وهو ما يأتي في إطاره التعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة في تنفيذ برنامج "تمكين الطفل المصري".

التربية والتعليم تحرص على التعاون مع الجهات الشريكة

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على التعاون مع الجهات الشريكة لتقديم كافة أوجه الرعاية لأطفالنا، مشيرًا إلى أهمية الأنشطة المدرسية كونها جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية، فهي تكسب الطالب قوة الشخصية، والقدرة على التعبير، ومهارات العرض، وتحمل المسئولية وغيرها من المهارات الحياتية.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة الاهتمام بظاهرة مخاطر الإنترنت فى الطفولة المبكرة، وكيفية معالجتها، بجانب الاهتمام بتعزيز التربية الإيجابية فى هذه المرحلة، مؤكدًا على أن وزارة التربية والتعليم تنفذ حقائب خاصة بالتربية الإيجابية في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية الجوانب الشخصية لدى الطلاب.

ووجهت الدكتورة نيفين عثمان الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة الشكر للدكتور رضا حجازي على تقديم الدعم والتعاون مع المجلس لرعاية الأطفال، والحفاظ على حقوقهم، مشيدة ببرامج الدمج والحقائب التدريبية الخاصة بها، حيث تم العمل بها بالتعاون مع الوزارة من خلال تنفيذ المبادرة فى عدة  محافظات مثل: "سوهاج والإسماعيلية، والجيزة،  وأسيوط، ومرسى مطروح، والعريش"، بالإضافة إلي التعاون مع وزارة الاتصالات والهيئة القومية للاتصالات بعمل رسائل للتوعية بمخاطر الإنترنت، مشيرة إلى أنه تم إعداد استراتيجية للتربية الإيجابية بالتعاون مع منظمة اليونيسف والتي تستهدف طلاب المدارس.

كما تحدثت الدكتورة نيفين عثمان عن مبادرة "دوي" التي تهدف إلى بناء القدرات على مستوى المحافظات داخل منظومة التربية والتعليم في المديريات التعليمية والمدارس للتعريف بالمبادرة كأنشطة لا صفية، مشيرة إلى أنه تم إضافة عدد من المفاهيم للمبادرة كمفهوم التربية الإيجابية، مؤكدة أن المجلس يستهدف التوسع في المبادرة في المحافظات الحدودية، مضيفة أنه تم التعاون مع وزارة التربية والتعليم في تطبيق عدد من الأنشطة من بينها أنشطة حول "الطفل وتغير المناخ" .

وناقش اللقاء تدريب المعلمين المشاركين في مبادرة "دوي" لزيادة تأثير المبادرة داخل منظومة التربية والتعليم من خلال برتوكول تعاون بين الجانبين بخصوص الأنشطة التفاعلية لمبادرة "دوي".

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على تزويد موضوعات مثل "المدرسة وحدة تطوير"، و"التعلم الأخضر" فى الأنشطة المدرسية، بجانب تشكيل لجنة مشتركة من المجلس والوزارة للمتابعة، وتنفيذ آلية جديدة لتنظيم مسابقة "طفل مراسل" من جميع المحافظات بدعم من اليونسيف.

وحضر اللقاء من المجلس القومي للطفولة والأمومة: المهندسة شاهيناز شتا المستشار الفنى للأمين العام للمجلس، والمهندسة سوزان جمال عضو المكتب الفنى للأمين العام، وفاطمة بشير عضو المكتب الفنى بالمجلس، وحسين أحمد باحث بالمجلس. 

وحضر من جانب وزارة التربية والتعليم رنده حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي، وأمين الدسوقي مدير عام الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية، ومحمود حجاج مدير عام الإدارة العامة للدعم والتواصل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التربية والتعليم وزير التربية والتعليم رضا حجازي نيفين عثمان حماية الطفل القومی للطفولة والأمومة وزارة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم التعاون مع

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم مطروح يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم عمرو شحاته وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، عددا من الطلاب الموهوبين بالمراحل التعليمية المختلفة بعد تحقيقهم لمراكز جمهورية متقدمة بالأنشطة التربوية والابتكارات العلمية، وذلك بقاعة التوجيه الفني بديوان عام المديرية بمدينة مرسى مطروح. 

جاء ذلك بحضور إسماعيل جاتو وكيل المديرية، وبهاء رمزي مدير إدارة الموهوبين، ومنال عصفور موجه عام الاقتصاد المنزلي، وإيناس رمزي موجه عام التربية الموسيقية. 

وكيل تعليم مطروح: تقديم كافة سبل الدعم والتشجيع اللازم للموهوبين والمُبتكرين

وهنأ وكيل تعليم مطروح الطلاب الموهوبين الذين تمكنوا في رفع اسم المحافظة بالمسابقات الوزارية، مشيرا أن المديرية حريصة على تقديم كافة سبل الدعم والتشجيع اللازم للموهوبين والمُبتكرين من طلاب المدارس، وتوفير الأجواء المناسبة اللازمة لتنمية قدراتهم ومواهبهم.

كذلك كرم وكيل الوزارة توجيه الاقتصاد المنزلى والتربية الموسيقية؛ للتعاون المتميز والمساهمة الإيجابية مع مسئولي الموهوبين في اكتشاف الطلاب والطالبات الموهوبين بمدارس المحافظة. 

وكيل تعليم مطروح: تطور الأمم وتقدمها لا يتحقق إلا بالاهتمام بالموهوبين والنوابغ من الطلاب

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح عمرو شحاته، أن دعم الطلاب المتميزين بكافة المجالات يأتي ضمن المحاور الرئيسية لخطة تطوير المنظومة التربوية بالمحافظة، وفقا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وتنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وفى ضوء توجيهات القياده السياسية برعاية الموهوبين وصقل مهاراتهم وتشجيع البحث العلمى؛ إيمانا من الدولة بأهميته، مضيفا أن تطور الأمم وتقدمها لا يتحقق إلا بالاهتمام بالموهوبين والنوابغ من الطلاب. 

وكيل “تعليم مطروح” يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكا IMG-20240602-WA0009 IMG-20240602-WA0008 IMG-20240602-WA0007 IMG-20240602-WA0006 IMG-20240602-WA0002 IMG-20240602-WA0010 IMG-20240602-WA0005 IMG-20240602-WA0004 IMG-20240602-WA0003

مقالات مشابهة

  • “العبيدي” يبحث تعزيز التعاون مع وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية
  • وكيل تعليم مطروح يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكارات
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي بمصر تعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير الإنتاج الحربي يبحث إمكانية التعاون مع مجموعة "أداني" الهندية
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولندية
  • وزير الصحة يبحث مع تعزيز التعاون مع نظيريه في فلسطين وغرينادا