شؤون الأسرى: ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 6543 منذ بداية العدوان على قطاع غزة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيليّ 28 مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضاً : شؤون الأسرى: اعتقال 14 فلسطينياً في الضّفة الغربية منذ مساء السبت

وقالت الهيئة إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت 28 مواطناً فلسطينيا على الأقل منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الاثنين، بينهم سيدة من سلواد، وأطفال.

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 6543 منذ بداية العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

مدينة اللد

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الأحد عددا من القائمين على أحد المساجد في مدينة اللد المحتلة.

وقال مراسل رؤيا إن عمليات الاعتقال نفذت بحجة عدم خفض سماعات المسجد والإزعاج منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قبل 121 يوما.

ويشار إلى أن مدينة اللد تقع على بعد 38 كم شمال غرب القدس، وعلى مسافة 16 كم جنوب شرق مدينة يافا و5 كم شمال شرق الرملة، وتم احتلالها عام 1948، حيث بات يسكنها اليوم خليطا بين  العرب و"الإسرائيليين"، بعد تهجير غالبية سكانها الفلسطينيين بعد النكبة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: شرطة الاحتلال الضفة الغربية الاحتلال الإسرائیلی شؤون الأسرى

إقرأ أيضاً:

اقتحامات بالضفة وسرايا القدس تنعى اثنين من قادتها

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مخيم العروب وشيوخ العروب (شمال الخليل جنوب الضفة الغربية). كما داهمت منطقة رأس الجورة بالمدينة، وقامت بنصب الحواجز وتفتيش مركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

وأفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم العروب بعد اندلاع مواجهات مع الشبان، لكنها أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع وداهمت أحد المنازل وقامت بتفتيشه.

وذكر المراسل أن قوات الاحتلال نصبت حواجز في منطقة رأس الجورة، وأوقفت العديد من الفلسطينيين للتدقيق في هوياتهم.

كما اقتحمت بلدة نحالين (غرب بيت لحم) وقرية حوسان، وداهمت عددا من المنازل هناك قبل انسحابها.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تقتحم مخيم العروب شمال الخليل واندلاع مواجهات. pic.twitter.com/cnB0r7k526

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 13, 2024

وأفاد المراسل أن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة فلسطينية على أحد الحواجز وسط الخليل بدعوى حيازتها لسكين، وتم نقلها الى جهة غير معلومة، ووفقا للمراسل فقد قال شهود العيان إن الفتاة لم تكن تحمل سوى بعض الملابس والمقتنيات المنزلية وكانت في طريقها لمنزلها.

كما ذكر أن قوات الاحتلال هدمت منزلا في بادية يطا جنوب الخليل وهي المرة الثانية التي تقوم قوات الاحتلال بهدم المنزل، حيث تم هدمه قبل سنتين بحجة عدم وجود ترخيص بالبناء.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي زبوبا ورمانة غرب مدينة جنين شمال الضفة، قبل انسحابها منها. واعتقلت طفلا يبلغ من العمر 13 عاما أثناء مروره عبر حاجز عسكري عند المدخل الجنوبي للمدينة.

كتيبة جنين

في سياق متصل، نعت سرايا القدس–كتيبة جنين اثنين من قادتها، وهما محمد جابر شلبي "أبو الجابر" أحد أعضاء المجلس العسكري لكتيبة جنين، ومحمد عصري فياض "أبو العصري" أحد أعضاء المجلس العسكري، وقد استشهدا بعد "اشتباك مسلح بعد أن حاصرتهم قوات الاحتلال على أرض قباطية" أمس.

وكانت اشتباكات مسلحة قد دارت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين، ومحاصرة أحد المنازل فيها.

وذلك بعد اقتحام قوات إسرائيلية خاصة قباطية بسيارة مدنية، تبعها تعزيزات عسكرية وجرافة من جيش الاحتلال، قبل أن تُحاصر أحد المنازل في البلدة.

وقصفت قوات الاحتلال المنزل المحاصر بـ6 قذائف "إنيرجي" مما أدى لتصاعد دخان كثيف من المكان، وعلى إثره اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

كتيبة جنين تزف إلى العُلا أشرس أبطالها
محمد شلبي أبو الجابر
ومحمد العصري

خسارتنا فيكم بتنوصفش
مع السلامة يا مسك فايح. pic.twitter.com/Z7RFvqUUP0

— R ???? (@itsssroaa) June 13, 2024

معتقلون

قال مراسل الجزيرة بالضفة إن سلطات الاحتلال أفرجت عن عدد كبير من المعتقلين الإداريين الفلسطينيين بعد اعتقالهم في أعقاب معركة طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ومن بين المعتقلين الدكتور عزيز الدويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، وعضو المجلس خالد أبو عرفة، والصحفي ثائر الفاخوي.

وأشار المراسل إلى أن الحالة الصحية لجميع الأسرى الذين أفرج عنهم متردية بشدة، ووفقا لشهادات بعض الأسرى للجزيرة فإن الأسرى يعيشون ظروفا مزرية خاصة في سجن النقب الصحراوي، وقد كشف المعتقلون عن تفشي مرض جلدي بالمعتقل.

يذكر أن عدد الأسرى الفلسطينيين في الضفة بلغ 9500 معتقل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما بلغ عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين بالضفة 543 شهيدا، إضافة إلى نحو 5 آلاف و200 جريح.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 9300 أسير في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلاً
  • استشهاد 37296 فلسطينيا على الأقل منذ الهجوم الإسرائيلي في 7 أكتوبر
  • خبراء أمميون يدينون استخدام "إسرائيل" المساعدات غطاء لمجزرة النصيرات
  • إصابة فلسطينيين اثنين باعتداء لقوات الاحتلال على مدينة رام الله
  • استشهاد ١٥ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • اقتحامات بالضفة وسرايا القدس تنعى اثنين من قادتها
  • 11 شهيداً على الأقل جراء قصف طيران الاحتلال منازل في غزة
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة قباطية جنوب جنين
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا
  • اعتقال 9170 فلسطينيا من الضفة منذ 7 أكتوبر