يسعى فريق مانشستر سيتى، فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأثنين، للأقتراب خطوه من صدارة ترتيب الدورى الإنجليزى الممتاز، عندما يحل ضيفًا على نظيره برينتفورد، على ملعب "غريفين بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من عمر مسابقة "البريميرليج".
ويحتل فريق مانشستر سيتى المركز الثالث فى ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 46 نقطة، حصدهم من 21 مباره، حقق الفوز فى 14 وتعادل فى 4 وهزم فى جولات، وله مبارتين مؤجلتين.


ويأمل فريق مانشستر سيتى فى تحقيق الفوز فى تلك المباراة للأقتراب خطوه من الصدارة التى يبعد عنها 5 نقاط فقط، بينه وبين غريمه ليفربول المتصدر 51 نقطة، حصدهم من 23 جولة، ويعادل نقاط أرسنال صاحب الوصافة بـ 49 نقطة.
ويدخل برينتفورد المتسلح بالأرض والجمهور، اللقاء وعينه على تحقيق نتيجة أيجابية، يعدل بها موقعه فى ترتيب البريميرليج، بعدما تعرض للهزيمة فى 8 مباريات من آخر 10 جولات ماضيه، وحقق الفوز فى مبارتين فقط.
ويحتل برينتفورد المركز الـ 15 برصيد 22 نقطة، حصدها من 6 انتصارات و 4 تعادلات، و 11 هزيمة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مانشستر سيتى برينتفورد البريميرليج مانشستر سیتى

إقرأ أيضاً:

ما ترتيب دول المنطقة في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024؟

احتلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المرتبة الأخيرة بين جميع المناطق، وفق مؤشر المساواة بين الجنسين "GLOBAL GENDER GAR INDEX 2024"، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وجاءت دولة الإمارات في صدارة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي المركز الـ74 عالميا من أصل 146 دولة برصيد 0.713 نقطة، متبوعة بإسرائيل التي حلت في المركز الثاني في المنطقة والـ91 عالميا برصيد 0.699 نقطة.

فيما جاءت تونس في المرتبة الـ115 عالميا، والبحرين الـ116، والأردن الـ123، والسعودية بالمرتبة 126 على مستوى العالم.

واحتلت قطر المرتبة الـ130 عالميا، فيما جاءت الكويت بالمرتبة 131، ولبنان بالمركز الـ133، فيما حلت مصر بالمرتبة 135 على مستوى العالم.

واحتلت عمان المركز الـ136، وجاءت المغرب في المرتبة الـ137 عالميا، فيما حلت الجزائر في المركز الـ139، أما السودان فكانت بالمركز الـ146 والأخير على مستوى العالم.

وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بلغت نسبة التكافؤ بين الجنسين 61.7 بالمئة، وعلى الرغم من هذه النتيجة، فقد شهدت المنطقة مسارا إيجابيا عاما منذ عام 2006، حيث تقدمت الفجوة بين الجنسين بمقدار +3.9 نقطة مئوية.

وفي المشاركة الاقتصادية والفرص، تحتل دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المرتبة السابعة بشكل عام، بنتيجة 43.1 بالمئة. 

ولا تزال المشاركة في القوى العاملة منخفضة في المنطقة، ولكن التمثيل في الأدوار المهنية يتطور بشكل إيجابي. 

وشهد التحصيل التعليمي تقدما ملحوظا، حيث بلغ معدله 97.2 بالمئة، ويظهر تكافؤا واسع النطاق بين الجنسين في معرفة القراءة والكتابة والالتحاق عبر مستويات التعليم. 

وتظل الصحة والبقاء على قيد الحياة مستقرة عند 96.4 بالمئة، مع توازن النسب بين الجنسين عند الولادة ولكن هناك فجوات مستمرة في متوسط العمر المتوقع الصحي. 

ويحتل أداء المنطقة في مجال التمكين السياسي في عام 2024 المرتبة الأدنى على الإطلاق بنسبة 11.7بالمئة، على الرغم من أن وراء هذا الرقم زيادة +8.4 نقطة مئوية في التكافؤ السياسي منذ عام 2006، مع زيادة مستويات تمثيل المرأة في الأدوار الوزارية والبرلمانية عبر الاقتصادات.

وبلغت درجة التكافؤ بين الجنسين 61.7 في المائة، إلا أنه على الرغم من هذه النتيجة فقد شهدت المنطقة مسارا إيجابيا على هذا المستوى منذ عام 2006".

وتحسنت درجة الفجوة بين الجنسين تحسنت بمقدار +3.9 نقطة مئوية، فيما احتلت المنطقة الرتبة السابعة عالميا من حيث المشاركة الاقتصادية وتوفر الفرص.

مقالات مشابهة

  • بيراميدز في الصدارة.. جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل انطلاق مباريات اليوم
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إيطاليا بعد الفوز أمام ألبانيا
  • موعد مباراة الزمالك القادمة بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • الأحمر يضيف 3 نقاط من مواجهتي يونيو في التصفيات المشتركة
  • محافظ الطائف يتفقد نقاط فرز الحجاج  في الخالدية والهدا والمحمدية 
  • أمانة جدة تعتمد خمس نقاط تفتيش لمنع تهريب اللحوم عبر المنافذ
  • دوري نجوم العراق.. الانيق يسعى لتحسين مركزه من بوابة أربيل
  • ماذا قدم الزمالك في الدوري الممتاز قبل مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم؟
  • ما ترتيب دول المنطقة في مؤشر المساواة بين الجنسين 2024؟
  • تعرف على نظام بطولة "العظماء الثمانية" للإسكواش