زارت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية جناح سلطنة عمان في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك في اطار مشاركة سلطنة عمان بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته ال 55 بمركز مصر للمعارض الدولية، وفي إطار العلاقات الثقافية القائمة بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات وخصوصا في الجانب الثقافي والإعلامي.

اطلعت وزيرة الثقافة، على مكونات جناح سلطنة عمان بالمعرض ، بالإضافة إلى شرح مفصل عن مصادر الإنتاج الفكري العماني بالجناح، وقد أشادت  الوزيرة بالعلاقات الثقافية القائمة بين البلدين، وكذلك بالمصادر الفكرية العُمانية بالجناح بكافة مجالاتها، متمنية مزيدا من التقدم والنماء في ظل القيادتين الحكيمتين .

كما أشادت معانيها الى اختيار سلطنة عمان ضيف شرف الدورة 56 من المعرض والتي ستكون فرصه للشعب المصري للتعرف بشكل اكبر على الثقافة والتاريخ العماني، وللعاقات الثنائية مزيدا من التقدم والنماء .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية المصرية، وقدرتها البناءة على رصد الظواهر المجتمعية بشكل متفرد، من خلال الذائقة الفنية البصرية.

 وأكدت وزيرة الثقافة أن الحركة التشكيلية تُمثل جزءًا أصيلًا من الثقافة المصرية بروافدها الإبداعية وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي، وتعكس رؤي متميزة لمختلف الاتجاهات والمدارس التشكيلية، وأشارت الى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان".
 وأشادت الوزيرة، بالمستوى الفني الراقي للأعمال الفنية المشاركة، ومدى قدرتها على رسم ملامح متميزة عن المناخ الإبداعي المُعبر عن الشخصية المصرية الأصيلة، كما يُمثل المعرض العام محاولة جادة لإثراء الحياة الثقافية في مصر، باعتباره منصة فنية متميزة تتيح للفنانين تقديم إبداعاتهم المتنوعة، بالإضافة إلى أهميته في تنشيط الحركة الفنية.

مقالات مشابهة

  • ركائز التكامل في سلطنة عمان
  • تنمية المحافظات والثورة الصناعية الرابعة
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • صوت من البعيد «8»: الشعر والتاريخ في ديوان «صقر عماني»
  • الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • دليل وطني لإدارة أمراض وعلاج السمنة في المجتمع العماني
  • تحديد إجازة عيد الأضحى في سلطنة عمان