أكّد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، تزويد كل مدير جمعية زراعية بجهاز «تابلت» وماكينة POS، بالإضافة لتدريب العاملين، وبربط ودمج كل هذه الأدوات من أجل الانطلاق في التحول الرقمي.

9 مليارات دولار قيمة صادرات الزراعة

وأضاف «القرش» خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء dmc» على قناة «dmc»، أنّ عوائد الصادرات الزراعية المختلفة تقدر بحوالي 9 مليارات دولار وهو رقم كبير ومهم في حجم الاقتصاد المصري، لذلك تعمل الوزارة على التوسع في تقديم الخدمات المميكنة للمزارعين.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة بدأت في تحديث استراتيجياتها؛ لتحديد آلية استخدام التكنولوجيا، وجرى إطلاق «الاستراتيجية المُحدثة للتنمية الزراعية المستدامة 2030»، موضحًا أنه جرى التعاون مع شركة «إي فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، ومع وزارة الإنتاج الحربي، لميكنة عدد كبير من الجمعيات الزراعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكنولوجيا زراعة اقتصاد تنمية مستدامة

إقرأ أيضاً:

الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى

أكد معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد القرش، أنه تم خلال الأيام الماضية ضخ كميات كبيرة من اللحوم في منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة استعدادا لعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن الوزارة تمتلك عددا من المنافذ الثابتة، وشوادر لبيع اللحوم.

وقال الدكتور القرش، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه تم توفير لحوم حية تبدأ من 155 إلى 250 جنيها حسب النوع بشوادر ومنافذ الوزارة، موضحا أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم في كافة المنافذ بأسعار مناسبة للمواطنين، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحاربة الغلاء ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات كثيرة خلال الفترة الماضية لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم عن طريق تنويع مصادر الاستيراد، بجانب الإنتاج المحلي لتلبية احتياجات المواطنين، خصوصا خلال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح القرش أن الدولة تمكنت من تخفيض الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء عن طريق التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية، منها مشروع تحسين سلالات الماشية المحلية واستيراد السلالات العالية في إنتاج اللحوم، وكذلك نشر مراكز عمليات التلقيح الاصطناعي وإعادة أحياء مشروع البتلو.

وأشار القرش إلى أن موسم عيد الأضحى يشهد اهتماما كبيرا من وزارة الزراعة من خلال توفير السلع والمنتجات، وزيادة عمليات التفتيش من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بجانب تكثيف تواجد الأطباء البيطريين في المجازر ونقاط الذبح.

وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير قد أعلن أن اللجنة الاستيرادية وافقت على استيراد 145 ألف رأس عجول منها 25 ألف رأس عجول للذبيح الفوري من بعض الدول الأفريقية الشقيقة تصل إلى البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين، وذلك من مناشئ أوروبية متعددة.

اقرأ أيضاًمتحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم

بأسعار مخفضة.. خطوات حجز أضاحي وزارة الزراعة

متحدث الزراعة: ذبح الأضاحي داخل المجازر يضمن نظافة وسلامة اللحوم

مقالات مشابهة

  • 145 ألف رأس عجل للذبح.. الزراعة تكشف آخر الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى
  • وزير الزراعة يوجه القطاعات الخدمية والإنتاجية بالعمل على مدار الساعة طوال أيام عيد الأضحى
  • الزراعة: ضخ كميات كبيرة من اللحوم بمنافذ الوزارة استعدادا لعيد الأضحى
  • المنتجات الزراعية المصرية تصل 165 دولة.. ثقة عالمية في جودة "صنع مصر"
  • ورشة تنسيقية بين الجمعيات وتجار التمور بمحافظتي الحديدة والجوف
  • بروتوكول بين الهيئة القوميـة للتأميـن الاجتماعي وبنك مصر بالتعاون مع "إي فاينانس"
  • "القومية للتأمين الاجتماعي" توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لدعم التحول الرقمي
  • بروتوكول بين الهيئـة القوميـة للتأميـن الاجتماعـي و بنك مصر
  • متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية تصل لأكثر من 165 دولة حول العالم
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية تمثل قصة نجاح بكل المقاييس