قال وزير السياحة أحمد الخطيب، إن المملكة ستطلق برنامجاً جديداً لجذب وتسهيل الاستثمارات في القطاع السياحي، لتكون الأكثر جذباً بين جميع دول العالم.

وأضاف الخطيب، خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، أن اليوم هناك 280 ألف غرفة فندقية في المملكة، وسيتم إضافة 250 ألف غرفة حتى 2030 مع القطاع الخاص، إذ تستهدف المملكة الوصول إلى نحو 550 ألف غرفة.

وأشار إلى تحقيق الوزارة هدف 2030، إذ تخطت المملكة العام الماضي 100 مليون سائح منهم 27 مليون من الخارج و77 مليون الداخل.

ولفت وزير السياحة إلى أن المملكة تعمل على استراتيجية تحقيق الهدف الجديد البالغ 150 مليون، من بينهم 70 مليون من الخارج، لتصبح ضمن أكبر 10 دول بالعالم جذبًا للسائحين.

وأعلن الخطيب أن صندوق التنمية السياحي موّل أكثر من 50 مشروع بقيمة تصل إلى 35 مليار ريال.

فيديو | وزير السياحة أحمد الخطيب: في العام الماضي وصل عدد السياح في المملكة إلى 27 مليون سائح قدموا من الخارج وأنفقوا أكثر من 100 مليار ريال#منتدى_صندوق_الاستثمارات_العامة_والقطاع_الخاص#الإخبارية pic.twitter.com/9uIXtTNhgZ

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) February 6, 2024

فيديو| وزير السياحة أحمد الخطيب : حققنا هدف 100 مليون سائح في 2023 واستراتيجية ولي العهد الجديدة لـ2030 استهداف الوصول إلى 150 مليون سائح#منتدى_صندوق_الاستثمارات_العامة_والقطاع_الخاص pic.twitter.com/ZmyRRH6ner

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) February 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار وزير السياحة أحمد الخطيب وزیر السیاحة ملیون سائح

إقرأ أيضاً:

بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر

وقع 11 ألف سائح وصلوا إلى مصر عبر شركة سياحة وسفر أوروبية شهيرة في ورطة بعد إفلاسها دون أن تسدد مستحقات وتكاليف هؤلاء السياح للفنادق والمنشآت المصرية.

واستعرض وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، ما قامت به الوزارة من إجراءات للتعامل مع الوضع الراهن للسائحين الذين حجزوا رحلاتهم لمصر مع مجموعة السفر والسياحة الألمانية FTI، والتي أعلنت إفلاسها مؤخرا، والمتواجدين حاليا بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وخلال لقاء جمع وزير السياحة والآثار المصري، والسفير الألماني فرانك هارتمان، والسفير النمساوي جورج بوستينجر، أمس الاثنين، تم الوقوف على وضع السياح، والتأكد من تلقيهم ما وعدوا به من خدمات وفقا للعقود المبرمة، وموقف مستحقات المنشآت الفندقية وشركات السياحة المصرية المتعاقدة مع المجموعة.

وأشار عيسى إلى التواصل المستمر مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وموافاته بتفاصيل الخطاب الرسمي الذي أرسله السفير الألماني بالقاهرة إلى الوزارة، والذي أكد خلاله على أن شركة FTI كانت قد قامت بالتأمين ضد التعثر من خلال صندوق تأمين السفر الألماني، مما يضمن أن جميع تكاليف المنشآت الفندقية والشركات السياحة المصرية التي حجزها السائحين كجزء من برنامج رحلاتهم مع الشركة محمية وسيتم تعويضها.

مقر شركة FTI

وحسب ما حصرته السلطات المصرية، فقد بلغ عدد السائحين المتواجدين في المقاصد والمنشآت السياحية المصرية، فور الإعلان عن إفلاس الشركة، 11 ألف سائح، وصلوا الآن إلى أقل من 5 آلاف سائح.

المصدر: بوابة الأهرام

مقالات مشابهة

  • تستهدف 30 مليون سائح سنويا.. السياحة: ننتظر افتتاح المتحف المصري الكبير
  • التفاصيل الكاملة لإفلاس شركة FTI السياحية
  • “السياحة” تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • معيط: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • وزير المالية: نستهدف بناء مستقبل اقتصادي أكثر مرونة واستدامة يقوده القطاع الخاص
  • بعد إفلاس أكبر شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق العرب
  • بعد إفلاس شركة سياحية شهيرة.. 11 ألف سائح أوروبي في ورطة كبيرة بفنادق مصر
  • ‎المغرب: بدء تشييد أكبر محطة لتحلية مياه البحر في القارة الإفريقية
  • تعرف على أكبر 10 دول امتلاكا للماشية بالعالم.. بينها عربية
  • نائب وزير المالية: قطعنا شوطا كبيرا في إرساء دعائم الحياد الضريبي