يعد خليج الأمراء والأميرات بقعة ساحرة في مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، إذ تتمتع بأجمل مياه على البحر المتوسط، من حيث جمال الألوان والطبيعة الخلابة.

رأس الحكمة امتداد للمدن الجديدة

وتعتبر مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي، هي المدينة الجديدة التي تزين المنطقة الساحلية شرق مرسى مطروح، حسب اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والتي تأتي امتداداً لسلسلة إنشاء المدن الجديدة التي وضعتها الدولة في خطتها من أجل التنمية الشاملة التي تنفذها في العديد من المحافظات المصرية.

 امتداد للمدن الجديدة بعد العلمين

وتأتي أعمال الإنشاءات في رأس الحكمة بالساحل الشمالى التي بدأت تنفذ خلال الأيام الجارية، بعد النجاح الكبير لمشروع العلمين الجديدة، تلك المدينة التي تضاهي أوروبا وتنافسها بقوة، لنستكمل الإنشاءات والتعمير في مدن أخرى، وفقا لما أكده محافظ مطروح في تصريحات لـ«الوطن».

بحيرة الأميرات وخليج رأس الحكمة 

أيادي المهندسين والعمال تعمل في مدينة رأس الحكمة الجديدة.. هكذا عبر الحاج عطية الزعيري ابن المدينة، في تصريحات لـ«الوطن»، موضحًا أنه يجري شق الطرق وبدء أعمال الإنشاءات في بعض المواقع، لإقامة مدينة متميزة على البحر في أجمل الأماكن الساحلية، وننتظر أن نري مدينة عالمية، تساهم في توفير فرص عمل للشباب، وتنشيط حركة السياحة، في محافظة مطروح خاصة وأنها تتميز بأجمل اللجان والبحيرات ومنها بحيرة الأميرات، والتي يوجد بها شاطئ بألوان فيروزية ساحرة، تستطيع أن ترى خلالها قاع البحر، والأسماك، من درجة صفاء المياه، بجانب رمالها البيضاء الناعمة، بالإضافة إلى خليج راس الحكمة والذي كان يأتي إليه الزعيم الراحل جمال عبدالناصر والعديد من رؤساء مصر السابقين، لقضاء المصيف به، والاستمتاع بأرقى المناطق السياحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: راس الحكمة الساحل الشمالى راس الحكمة الساحل الشمالى رأس الحكمة مدينة راس الحكمة راس الحكمة الجديدة رأس الحکمة بالساحل مدینة رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تدشين ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة

جدة : البلاد

 دشّنت مجموعة روشن -إحدى المشاريع الكبرى المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة- أمس, اللوحة الفنية لممشى الواجهة في حلته الجديدة, بعد إطلاق مبادرة تحسين المنظر الجمالي لواجهة روشن البحرية في جدة بالتعاون مع برنامج “لنبادر” للتطوع والشراكة المجتمعية وجمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة.

 وسجّلت الواجهة، التي تعد إحدى أكثر الوجهات جاذبية في مدينة جدة، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول رسمة على ممشى في العالم.

 ويغطي العمل الفني، التي زينته أنامل الإبداع من فنانين ومتطوعين، وعبرت عن روح مدينة جدة النابضة بالحياة والعناصر المميزة لمجموعة روشن، ممشى واجهة روشن البحرية بالكامل، الذي تصل مساحته الإجمالية إلى 16000 متر مربع.

 وتأتي مبادرة تجديد المنظر الجمالي لواجهة روشن البحرية في إطار التزام المجموعة بتحسين جودة الحياة لسكان جدة، وتعكس دعمها للفنانين السعوديين وإيمانها بأهمية الفن في تحقيق رفاهية المجتمع.

 يذكر أن الواجهة البحرية، التي افتُتحت عام 2017 وحملت اسم “واجهة روشن” عام 2022، أصبحت إحدى الوجهات الرئيسية في جدة، حيث يزورها أكثر من 55 مليون شخص سنوياً لممارسة الرياضة والاستمتاع بإطلالة على كورنيش جدة والبحر الأحمر. وتُعد واجهة روشن البحرية، بممشاها الطويل، ومساراتها المُخصّصة للجري وركوب الدراجات التي تظلّلها الأشجار، إحدى أكثر الأماكن جذباً للرواد في جدة.

 وفي هذا السّياق، أعربت الرئيس التنفيذي للتسويق في مجموعة روشن غادة الرميان, عن شكرها للجهات المشاركة ولكل متطوّع أسهم في تحويل هذه الفكرة إلى واقع ملهم.

 وقالت: لقد أردنا أن تسجّل واجهة روشن البحرية اسمها عالمياً، وهذا الرقم القياسي الجديد في موسوعة غينيس للأرقام القياسية يعد دليلاً جديداً على التزامنا بالإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لجعل مدينة جدة من أفضل المدن قابلية للعيش, ونأمل أن يستمتع جميع الزوّار برؤية هذا التصميم الجديد لواجهة روشن البحرية، وأن تكون هذه المبادرة خطوة هامّة في مسيرتنا نحو إطلاق المزيد من المبادرات التي تعزّز جودة الحياة في مجتمعاتنا كافة .”

مقالات مشابهة

  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • خطط التنمية والتطوير في مدينة مطرح
  • تدشين ممشى واجهة روشن البحرية في حلته الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات مدينة العلمين لإقامة مناطق ترفيهية خلال صيف 2024
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل قصف رفح الفلسطينية طيلة ساعات الليل
  • دراسة أمريكية: سياسات منع الهجرة التي تتبعها أوروبا تعزز نشاط الجريمة
  • ساحرة خنشلة ... لغزها حير الجزائريين واعتقالها أراح الساكنة
  • تنافس محتدم في النسخة الأولى لدوري الهواة
  • ثاني أيام العيد.. محمود العسيلي يحيي حفلا غنائيا بالساحل الشمالي