كتب- محمد نصار:

أعلنت مديرية التموين بمحافظة القاهرة، مصادرة أكثر من 13 ألف علبة سجائر بقيمة 600 ألف جنيه بنطاق حي الخليفة بالمنطقة الغربية للمحافظة القاهرة.

جاء ذلك خلال حملة مكبرة نفذتها مديرية التموين بالقاهرة، اليوم، من قبل إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بتعليمات من ناصر ثابت عبد السلام، وكيل أول الوزارة، مدير المديرية.

وتم التوجه للمحل الكائن بالعنوان شارع العطارين، بمنطقة الخليفة، حيث تم تحرير محضر جنحة جزئي ضد صاحب المحل لمخالفته اللوائح والتشغيل بدون ترخيص وتجميع سجائر وأدخنة بغرض تخزينها والتربح منها وبيعها بالسوق السوداء، فضلًا عن مخالفة قانون حماية المستهلك، وعدم وجود فواتير.

وأسفرت الحملة عن ضبط وتحريز كمية كبيرة من علب السجائر بلغت 13700 علبة حيث شملت المضبوطات:

- 7000 علبة سجائر ماركة وينستون.
- 1000 علبة سجائر كليوباترا بوكس.
- 3000 علبة سجائر ميريت.
- 2200 علبة سجائر كليوباترا عادية.

وأوضحت مديرية التموين بمحافظة القاهرة، أن قيمة المضبوطات تعادل 600 ألف جنيه.

ووجه ناصر ثابت، مدير المديرية، باستمرار تفعيل الحملات المكثفة ليلًا ونهارًا بقطاعات العاصمة الأربعة، لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة وبأسعار مناسبة للمواطنين والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

كما شدد على ضرورة التأكد من ثبات الأسعار وعدم السماح باحتكار أي سلعة لبيعها بالسوق السوداء من قبل التجار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 تموين القاهرة السجائر السوق السوداء طوفان الأقصى المزيد علبة سجائر

إقرأ أيضاً:

جمارك دمشق: مزاد علني على بضائع محجوزة أيام 11 و12 و13 حزيران الجاري

دمشق-سانا

أعلنت مديرية جمارك دمشق إجراء مزاد علني لبيع عدد من البضائع المحجوزة لدى أمانة جمارك دمشق، وذلك في تمام الساعة الـ 12 بمقر مديرية التأهيل والتدريب في مديرية الجمارك العامة أيام الـ 11 والـ 12 والـ 13 من حزيران الجاري.

وأوضحت المديرية في بيان لـ سانا أن البضائع المحجوزة تشمل “أقمشة وألبسة وحقائب ونظارات وساعات يد ومواد تجميل وإكسسوارات موبايل وألعاب أطفال ودراجات هوائية ومعدات كهرباء “مفاتيح صناعية وأجزاء لزوم تابلوهات الكهرباء” ورخاماً وأدوات صحية متنوعة وأدوات مائدة ومطبخ مختلفة وأدوات كهربائية منزلية وقطع تبديل سيارات ومضخات وفلاتر وأجهزة إنارة وكاميرات مراقبة ومفروشات وخزائن معدنية وجهاز تعقيم مسابح ومصنوعات من الخشب والألمنيوم والبلاستيك”.

ولفتت المديرية إلى أن بإمكان الراغبين بالاشتراك في المزاد مراجعتها، مصطحبين عدداً من الأوراق الثبوتية تتضمن “طلب اشتراك مع الطوابع وصورة عن البطاقة الشخصية ووثيقة غير محكوم، وسجلاً تجارياً أو صناعياً مصدقاً أصولاً، ووثيقة تتضمن تحديد الموطن المختار للمزاود في سورية وعلى مسؤوليته ودفع مبلغ التأمينات المتوجبة بموجب إشعار مصرفي، وتوقيع المزاود على كل التعهدات المطلوبة منه، وهي عدم حرمانه من الاشتراك والمزادات العلنية والتعاقد مع الدولة وأن يكون المزاود على علم بماهية البضاعة وأوصافها ودفع ثمن البضاعة المباعة خلال المدة القانونية المحددة، وغير عامل لدى أي من الجهات العامة وغير محجوز على أمواله احتياطياً أو تنفيذياً لصالح الجهات العامة”.

وذكرت المديرية أنه يتوجب على ممثلي الجهات العامة المشتركة بالمزاد إبراز تفويض من قبل الجهة العامة يخول الاشتراك بالمزاد العلني.

وسيم العدوي

مقالات مشابهة

  • مصادرة 5 أطنان ملح طعام مجهول المصدر داخل مصنع جبنة « بير سلم» في البحيرة
  • ضبط 500 علبة سجائر مجهولة المصدر بالعجمي في الإسكندرية
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • تموين المنيا: مداهمة مخزن شيبسي غير مرخص بمطاي ومصادرة محتوياته
  • "تموين أسيوط" تشن حملات مفاجئة على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة
  • مصادرة أطنان من زيوت السيارات داخل مصنع « بير سلم» في البحيرة.. (صور)
  • جمارك دمشق: مزاد علني على بضائع محجوزة أيام 11 و12 و13 حزيران الجاري
  • تموين الأقصر: توريد 12724 طن و566 كيلو قمح