أعلنت ‏القيادة الوسطى الأمريكية، أن جماعة الحوثي، أطلقت 6 صواريخ باليستية على سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكدت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) شنّ غارات جوية في العراق وسوريا ضد فصائل موالية لطهران وقوات لفيلق القدس، الوحدة الموكلة العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني.

وجاء في بيان سنتكوم أن القوات ضربت أكثر من 85 هدفا في العراق وسوريا بينها مراكز قيادة وتحكّم واستخبارات وكذلك مرافق لتخزين الصواريخ والمسيّرات.

وفي وقت سابق، تعرضت مدينة أربيل، لهجوم واسع النطاق بصواريخ وطائرات مسيرة ما أدى إلى وقوع انفجارات قوية بمناطق مختلفة من المدينة.

وأشارت نقلا عن مصدر أمني في أربيل إلى أن الهجمات استهدفت القنصلية الأمريكية ومطار أربيل الذي تتواجد فيه قوات التحالف الدولي حيث تم توجيه 5 صواريخ ومسيرات من جهات مختلفة.

وأكد أن تلك الهجمات "أصابت أهدافها.

وحسب المصدر الأمني فإن "نوع الهجوم مختلف عما سبقه، ونفذ بعدة مسيرات وصواريخ باليستية بعيدة المدى.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

القوات الأمريكية: دمرنا جهاز استشعار للدفاع الجوي في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن

قالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) إنها نجحت خلال الساعة الماضية، في تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

 

وأضافت القيادة في بيان علها نشرته عبر منصة (إكس) إن قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت بعد ذلك في تدمير سفينة سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين مدعومة من إيران وزورقين دورية للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وتابعت "بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير نظام جوي غير مأهول (UAS) تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق البحر الأحمر".

 

 

وأشارت إلى أن هذه الأنظمة تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

 

وبحسب البيان فإن الحوثيين المدعومين من إيران أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

 

وأكد أنه في وقت لاحق، تعرضت سفينة M/V Verbena، وهي ناقلة بضائع سائبة مملوكة لأوكرانيا وتشغلها بولندا وترفع علم بالاو، للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ مضاد للصواريخ الباليستية تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن.

 

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

 


مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية: دمرنا جهاز استشعار للدفاع الجوي في مناطق سيطرة الحوثيين باليمن
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير جهاز استشعار للدفاع الجوي في منطقة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين تجاه ناقلة بضائع في خليج عدن
  • الجيش الامريكي يدمر 3 منصات لإطلاق الصواريخ وطائرة مسيرة في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز في اليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 منصات اطلاق صواريخ تابعة للحوثيون باليمن
  • الجيش الأمريكي: الحوثيون استهدفوا سفينة في البحر الأحمر بزورق مسير
  • الجيش الأمريكي: دمرنا ثلاث منصات إطلاق صواريخ للحوثيين