المسلة:
2024-09-22@09:45:30 GMT

طقس العراق.. أمطار وعواصف رعدية

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

طقس العراق.. أمطار وعواصف رعدية

7 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف رعدية بدءاً من الأسبوع المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن “طقس البلاد ليوم غد الخميس ، سيكون صحواً يتحول تدريجياً إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً مع تشكل الضباب صباحاً يزول تدريجياً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم الجمعة، سيكون غائماً جزئياً واحياناً غائماً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد”.

وتابع أن “يوم السبت سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائماً مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ليلاً مع تساقط زخات مطر رعدية خاصة في أقسامها الشرقية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق”.

وأوضح، أن “طقس البلاد ليوم الأحد المقبل، سيكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية ويتحسن تدريجياً ظهراً في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة احياناً وحدوث عواصف رعدية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، في حين ستنخفض عدة درجات في القسم الجنوبي من البلاد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة سیکون الطقس فی المنطقة السابق فی الطقس فی مع تساقط

إقرأ أيضاً:

إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة غدا السبت

كشفت مصالح الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس ليوم غد السبت، والذي سيعرف تساقط أمطار على عدة ولايات من الوطن.

وحسب ذات المصالح، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، تساقط أمطار رعدية على المناطق الداخلية، وعلى الأوراس. فيما سيكون الطقس غائم جزئيا على السواحل.

وستتراوح درجات الحرارة بين 24 و30 درجة بالمناطق الساحلية، وبين 18 و27 درجة بالمناطق الداخلية. فيما ستصل سرعة الرياح إلى 30كلم/سا على الشمال.

أما المناطق الجنوية للوطن، فستعرف تساقط أمطار رعدية على الجنوب الغربي نحو شمال الصحراء، وعلى أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي.

وستتراوح درجات الحرارة بين 22 و44 درجة بالمناطق الجنوبية، فيما ستصل سرعة الرياح إلى 40كلم/سا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من سقوط أمطار.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول أيام الخريف
  • طقس العراق.. أمطار وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة
  • عاجل- أمطار ورياح.. تحديثات حالة طقس اليوم الأحد
  • إستعدّوا ليوم غدّ... أمطار غزيرة وعواصف رعديّة وانخفاض بالحرارة
  • إنخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة غدا السبت
  • أمطار غزيرة وبرق ورعد... هكذا سيكون طقس نهاية الأسبوع
  • أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة
  • طقس الجمعة: أمطار عاصفية في عدد من المناطق
  • تغيير جذري في خريف 2024.. أمطار وسيول وعواصف أعلى من المعدلات الطبيعية
  • الأرصاد لـ"اليوم": أمطار رعدية على المرتفعات واستقرار على الشرقية وباقي المناطق/عاجل