أصدر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الأربعاء قرارًا بتكليف الدكتور عادل محمد محمود الأستاذ بقسم المحاصيل بكلية الزراعة بجامعة أسيوط للقيام بعمل عميد الكلية لحين تعيين عميد لها.

ووجه الدكتور أحمد المنشاوي الدكتور عادل محمد بالنهوض بكافة قطاعات الكليةوضرورة العمل كفريق واحد، مؤكدًا على ضرورة التركيز على أهداف الزراعة المستدامة، والتغيرات المناخية؛ حتى نتمكن من مواكبة العصر، وخدمة أهداف ورؤية مصر 2030.

والدكتور عادل محمد محمود حاصل على ماجستير في العلوم الزراعية تخصص محاصيل من جامعة أسيوط عام 1994، والدكتوراة في العلوم الزراعية تخصص محاصيل وتربية المحاصيل  من الجامعة الزراعية بمدينة بلوفدف  ببلغاريا عام 2002 وشغل الكثير من المناصب منها وكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب ورئاسة قسم المحاصيل بالكلية ومدير لوحدة ضمان الجودة بالكلية إلى جانب الإشراف على المزرعة الإرشادية بالغريب.

وحاز الدكتور عادل محمد على عضوية الجمعيةالمصرية لعلوم المحاصيل الجمعية  المصرية لتربية النبات ومشروع إنشاء وحدة  توكيد الجودة والاعتماد بكلية الزراعة بجامعة أسيوط والحملة القوميةللنهوض بالمحاصيل الزيتي بجمهورية مصر العربية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اخبار جامعة اسيوط اسيوط أخبار مصر جامعة اسيوط الدکتور عادل محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس «أسيوط» يشهد احتفال «الدول العربية» بتوزيع جائزة محمد بن فهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء الموافق ٥ يونيه، الاحتفال الذي أقامته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية؛ لتوزيع جائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل انتاج علمي في إصداره الأول بقيمة 250.000 دولار أمريكي، وذلك بمقر الأمانة العامة، برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد / أحمد أبو الغيط، وبحضور الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، ورئيس جامعة الأمير محمد بن فهد الدكتور عيسي الانصاري، وأعضاء مجلس الأمناء وممثلي الجامعات.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط، بفكرة الجائزة، والتي تهدف إلى تعزيز دور الجامعات في الإنتاج العلمي والتشارك في البحوث، واحياء روح التنافس العلمي بين الجامعات، وتعميم الاستفادة من الأعمال الفائزة لغرس الثقافة لدى الجامعات العربية في الفكر والابداع والابتكار.

  ومن جانبها، أشادت السفيرة د. هيفاء أبو غزالة في كلمتها؛ بجامعه محمد بن فهد، والتي تعد من الجامعات المتميزة في مجال البحوث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير البحث العلمي، واستطاعت هذه الجامعة أن تخوض باقتدار مجال التنافس العالمي في البحوث والريادة والابتكار، وتأتي هذه الجائزة تتويجاً لأهدافها وخططها في رسم معالم حقيقية تشق طريقاً للبحث العلمي في مختلف المجالات.

  كما أشارت إلى التعاون الوثيق بين جامعة الدول العربية واتحاد الجامعات العربية، حيث أنها تعد شريك رئيسي في عدة ملفات مهمة تهدف إلى النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي، وتشجيع الجامعات على ممارسة البحث .

مقالات مشابهة

  • جولة تفقدية لرئيس جامعة حلوان في كلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة حلوان: القيادة السياسية تضع «الزراعة» على رأس ملفاتها
  • رئيس «أسيوط» يشهد احتفال «الدول العربية» بتوزيع جائزة محمد بن فهد
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات كلية الهندسة
  • رئيس جامعة السويس يُتابع امتحانات كلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير أعمال امتحانات كلية الطب
  • قرارات جديدة بصيدلة وزراعة وتجارة عين شمس
  • رئيس «بنها الأهلية»: نسعى للارتقاء بنموذج الجامعات الذكية
  • نائب رئيس جامعة القناة الأسبق يفوز بجائزة العطاء والوفاء
  • رئيس جامعة قناة السويس يعلن فوز الدكتور إبراهيم عاشور بجائزة العطاء والوفاء