كشف الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ الاستثمار والتمويل، عن التأثيرات المتوقعة من قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%.

هل قرارات السيسي استعدادًا لتحرير سعر الصرف؟.. عزة مصطفى تجيب (فيديو) زيادة أجور العاملين وحزمة عاجلة للحماية الاجتماعية.. أبرز توجيهات السيسي اليوم إجراءات إصلاحية

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، إنه كان من المنطقي أن يعطي الرئيس السيسي توجيهاته للحكومة لرفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي يعاني منها المواطن.

وأضاف "كلما تتخذ الحكومة إجراءات إصلاحية الرئيس يوجه باتخاذ حزمة من الحماية الاجتماعية لحماية المواطن والوضع الاقتصادي ككل".

جزء من الإصلاح الاقتصادي

وأشار إلى أن هذا جزء من الإصلاح الاقتصادي في ظل القرارات الإصلاحية والدولة تتحرك في اتجاه تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين، 

ونوه إلى أن الوضع الاقتصادي يتحسن كلما كان لدى المواطنين قدر من الدخل يعينهم على الاستهلاك والشراء؛ لأن ما يتم إنتاجه في المصانع المختلفة مهم جدًا استهلاكه لكي يتجه معدل النمو الاقتصادي إلى مزيد من الارتفاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الحماية الاجتماعية النمو الاقتصادي هشام إبراهيم الرئيس عبد الفتاح السيسي ارتفاع الأسعار الوضع الاقتصادي الحد الأدنى للأجور إجراءات إصلاحية رفع الحد الادنى للاجور

إقرأ أيضاً:

«صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين ولقائه الرئيس الصيني، أثمرت عن اتفاقيات ومشاريع استراتيجية من شأنها جذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر، مما سيسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل جديدة.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية، أن هذه الاتفاقيات تعزز من موقع مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات الدولية، وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

وأضاف مهران، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تلعب دورا محوريا في تعزيز التضامن العربي والتعاون الإقليمي.

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى أن مصر تعمل دائماً على توحيد الصف العربي ومواجهة التحديات المشتركة التي تواجه الأمة العربية.

وأكد النائب علي مهران أن هذا الدور الريادي يعكس الثقل السياسي والاستراتيجي لمصر في المنطقة.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن دعم القضية الفلسطينية كان من المحاور الرئيسية التي تناولها الرئيس السيسي خلال زيارته، حيث أكد على موقف مصر الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد النائب علي مهران بالدور المصري الريادي في المنطقة العربية، والذي يتجلى في جهودها المستمرة لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن الزيارة جاءت في توقيت بالغ الأهمية، وذلك نظرا لما تشهده الساحة الدولية من أحداث كبيرة ومتصاعدة تمس الأمن القومي العالمي، فى الوقت الذى تمثل فيه مصر البوابة الشرقية لأفريقيا بالنسبة للصين، تفتح لها كافة الأبواب نحو علاقات أكبر وأعمق في المنطقة، بما يعزز علاقاتها العربية والإفريقية

مقالات مشابهة

  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • أستاذ اقتصاد: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين ستجذب استثمارات في مجالات جديدة
  • تنفيسة | قرارات محدودي الوعي لنسف حياة محدودي الدخل
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • أبناء عدن يشكون تفاقم الأوضاع المعيشية وانقطاع الكهرباء ومراقبون يحذرون الحكومة من تبعات صمتها وغيابها
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • بعد رفع دعم الخبر.. سوال برلماني لوزير الكهرباء حول ارتفاع الأسعار