هلال سلمان- جدة

تحظى المباراة النهائية لكأس موسم الرياض التي تقام في الـ 9 مساء اليوم الخميس على ملعب “المملكة أرينا”، باهتمام عالمي؛ حيث يترقب الجميع بطل هذه الكأس، التي يتنافس عليها قطبا الرياض، الهلال والنصر، بعد فوزهما على إنتر ميامي الأمريكي.
وشهد تدشين ملعب “المملكة أرينا” فوز الهلال على إنتر ميامي الأمريكي في أولى مباريات الكأس 4-3، بينما فاز النصر بسداسية نظيفة على “ميسي” ورفاقه.


وأوضح معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، أن المباراة ستنقلها 100 دولة، مؤكدًا أن المباراة لن تكون ودية، بل ستحظى بتنافس قوي اعتادته الجماهير في كل ديربي يجمع الهلال والنصر.
وغرد آل الشيخ على حسابه في منصة (x) قائلًا: “الكأس سيكون جاهزًا للبطل يوم الخميس.. الحدث الأقوى في موسم الرياض.. و100 دولة حول العالم تشوف.. النصر يدخل بفرصتي الفوز أو التعادل.. والهلال بفرصة واحدة الفوز ولا غير الفوز.. 8 فبراير يوم للتاريخ.. ولا تقولون ودية ما عندنا شيء ودي كل شيء محسوب”.
ومن المتوقع أن يشارك قائد النصر، البرتغالي كريستيانو رونالدو في القمة المرتقبة بعد غيابه أمام إنتر ميامي بداعي الإصابة، حيث شارك في التدريبات الأخيرة مع بقية زملائه.
وعاد لتدريبات النصر أيضًا السنغالي ساديو ماني بعد أن انتهى من المشاركة مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا، كما شارك المحترف الجديد الأسترالي عزيز بيهيتش.
لكن النصر قد يعاني من أزمة في حراسة المرمى بعد إصابة الكولومبي دافيد أوسبينا العائد من جديد لحماية عرين (العالمي)، بالإضافة لشكوك حول مشاركة نواف العقيدي، وبذلك سيكون راغد نجار هو الحارس الذي سيعتمد عليه البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر، ووليد عبدالله بديلًا له.
وفي الهلال، عاد جميع اللاعبين الدوليين للتدريبات الأخيرة، بما فيهم السنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو، لكن مشاركة سلمان الفرج تبدو غير واردة.
وأعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ مسبقًا إقامة احتفالات بعد التتويج مباشرة داخل الملعب وخارجه، احتفاء ببطل كأس موسم الرياض.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كأس موسم الرياض موسم الریاض

إقرأ أيضاً:

منتخب شباب الهوكي يبحث مواصلة مسلسل الفوز من بوابة الصين .. غداً

يلاقي منتخبنا الوطني للهوكي للشباب مساء الغد نظيره منتخب الصين في مباراته الثالثة ضمن منافسات دور المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للهوكي للشباب 2024 بسنغافورة، ونجح منتخبنا الوطني في كسب 6 نقاط بعد فوزه على منتخب كازاخستان في مباراة افتتاح دور المجموعات بنتيجة 5/1، وتفوق على منتخب إيران بنتيجة 2/1، كما نجح اللاعب أيمن بن فرج مديت في تحقيق جائزة أفضل لاعب في مواجهة منتخبنا مع منتخب كازاخستان، فيما حصد اللاعب طلال بن محمد بيت حزيم جائزة أفضل لاعب في لقاء منتخبنا أمام منتخب إيران، ويواصل منتخبنا الوطني تدريباته لضمان الفوز في جميع مباريات دور المجموعات وتصدر المجموعة الثانية والتأهل إلى الأدوار النهائية.

الفوز على إيران

واقتنص منتخبنا الوطني فوزا من منتخب إيران بنتيجة 2/1، ليحصد منتخبنا الوطني 3 نقاط إضافية ليصبح إجمالي رصيده في البطولة 6 نقاط، حيث بدأ الربع الأول من المباراة بتكافؤ الفرص بين لاعبي المنتخبين، مع أفضلية نسبية لمنتخبنا الوطني الذي أضاع فرصا عديدة وقريبة من شباك مرمى الخصم منتخب إيران، في المقابل بدا لاعبوا إيران المباراة بحذر وبتراجع دفاعي ولم ينجح لاعبوها في تهديد مرمى منتخبنا، لينتهي الربع الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الربع الثاني من المباراة بدأ سريعا بغية التسجيل وتعديل النتيجة السلبية، وحاول منتخبنا الوطني مرات عديدة للوصل إلى شباك مرمى إيران ولكن جميع محاولاته لم تثمر، وفي الوقت نفسه استمر لاعبو منتخب إيران في بحثهم عن فرصة قريبة للتسجيل ولكن وأضاعوا فرصة كثيرة، لينتهي الربع الثاني بالنتيجة السلبية ذاتها.

أما في الربع الثالث، كثف لاعبو منتخبنا محاولاتهم على مرمى منتخب إيران بغية تسجيل هدف التقدم، حيث سنحت أمامهم فرصة قريبة جاءت خارج الشباك، في الجانب الآخر لم يحصل لاعبو منتخب إيران على مرادهم لإحراز هدف تعديل النتيجة السلبية، وبعد عدة فرص نجح منتخبنا الوطني في استغلال ركنية جزائية لتسجيل أول أهدافه في اللقاء عبر مضرب اللاعب طلال بن محمد بيت حزيم في الدقيقة 44، ثم مالت الأفضلية بعدها لمنتخبنا مع تراجع لاعبي منتخب إيران لمناطقهم الدفاعية، وتبادل الفريقان بعض الفرص إلى أن أعلن الحكم نهاية الربع الثالث بتقدم منتخبنا الوطني بهدف مقابل لا شي.

وفي الربع الرابع، بدا الحذر واضحا على لاعبي منتخب إيران بعدم تلقي شباكهم على هدف من منتخبنا، بعدها حاول لاعبو منتخب إيران العودة إلى أجواء المباراة وتعديل النتيجة ولكن جميع محاولاتهم لم تكلل بالنجاح، واستمرت محاولات لاعبي منتخبنا الوطني لينجح اللاعب علي الغداني في إحراز الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة 52، وأثر الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني على الفاعلية الهجومية لمنتخب إيران لينجح في تسجيل هدفا وحيد في الدقيقة 57 من خلال ركنية جزائية نفذها اللاعب شيهاني، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا الوطني على منتخب إيران بهدفين مقابل هدف واحد.

الوصول إلى المربع الذهبي

وحول المباراة قال اللاعب طلال بن محمد بيت حزيم الذي حصل على جائزة أفضل لاعب بالمباراة: شهدت المباراة كانت صعبة خصوصا أول شوطين ولم ننجح في استغلال الفرص القريبة للتسجيل، ومع بداية الشوط الثالث ظهر منتخبنا بأداء جيد واستحواذ أكبر على الكرة، وحصلنا على عددا من الركنيات الجزئيات وحققنا الهدف الأول من خلال واحدة منها والهدف الثاني جاء من خلال هجمة قريبة من مرمى شباك إيران، وفي المقابل منتخب إيران شكل بعض الهجمات الصعبة على شباك مرمى منتخبنا ونجح في تسجيل هدفه الوحيد في اللقاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، وسنحرص على تقديم أداء أفضل في المباريات المتبقية من دور المجموعات لضمان النقاط الكاملة في دور المجموعات، وحصولي على جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخبنا ضد منتخب إيران دافع كبير للمنتخب للوصل إلى المربع الذهبي في البطولة.

النتائج

وانتهت لقاءات الجولة الثانية من دور المنافسات بفوز منتخب الصين على منتخب كازاخستان بـ6 أهداف مقابل هدفين، وتفوق منتخبنا الوطني على منتخب إيران بنتيجة 2/1، واكتسح منتخب الصين تايبيه نظيره منتخب هونغ كونغ بـ7 أهداف دون رد، فيما انتهت مباريات الجولة الأولى بفوز منتخبنا الوطني على منتخب كازاخستان بنتيجة 5/1، وتغلب منتخب الصين على منتخب هونغ كونغ بـ5 أهداف دون رد، وتألق منتخب اندونيسيا بالفوز على منتخب سريلانكا بنتيجة 3/2، واكتسح منتخب الصين تايبيه نظيره منتخب إيران بـ8 أهداف مقابل لاشي، وحقق منتخب تايلاند فوزا على منتخب سنغافورة بنتيجة 2/0.

وبعد انتهاء الجولتين الأولى والثانية في منافسات دور المجموعات بالبطولة، تصدر المجموعة الأولى منتخب تايلاند برصيد 3 نقاط، وحل ثانيا منتخب أندونيسيا برصيد 3 نقاط ، وجاء ثالثا منتخب بنجلاديش برصيد صفر نقاط، فيما جاء في المركز الرابع منتخب سريلانكا برصيد صفر نقاط، وفي المركز الخامس منتخب سنغافورة برصيد صفر نقاط، أما المجموعة الثانية فقد تصدرها منتخب الصين تايبيه برصيد 6 نقاط، وحل ثانيا منتخب الصين برصيد 6 نقاط، وجاء في المركز الثالث منتخبنا الوطني برصيد 6 نقاط، ورابعا منتخب كازاخستان برصيد صفر نقاط، وخامسا منتخب إيران بدون نقاط، وفي المركز السادس والأخير منتخب هونغ كونغ برصيد صفر نقاط.

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب الهوكي يبحث مواصلة مسلسل الفوز من بوابة الصين .. غداً
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة اسبانيا وكرواتيا اليوم مباشر في يورو 2024
  • 27 مركزاً إسعافياً .. الهلال الأحمر يكثف استعداداته في يوم عرفة
  • موعد مباراة الزمالك المقبلة بعد الفوز علي سيراميكا كليوباترا
  • بعد موسم قوي .. أستون فيلا يسعى لضم محترف الهلال
  • منتخب ألمانيا يفتتح “أورو 2024” بفوز ساحق على اسكتلندا
  • بتكليف من الملك عبد العزيز آل الشيخ أول خطيب في يوم عرفة ..فيديو
  • الطويرقي : لا أتمنى أن يصل الهلال والاتحاد والنصر والأهلي لما وصل إليه الشباب ..فيديو
  • تركي الحربي : ليش الهلال او النصر لا يوجد لديهم اكثر من مليون عضو
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”